ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

فوفو =)

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 92105
تاريخ التسجيـل: Nov 2009
مجموع المشاركات: 187 
رصيد النقاط : 0

قلم حضارات ( الحضارة المدنية )


حضارات ( الحضارة المدنية )

مرحلة من مراحل التطور تتميز, من ناحية , بانعدام البربرية, وبالسلوك العقلاني, واستغلال الموارد الطبيعية والبشرية إلى أقصى الحدود, كما تتميز من ناحية ثانية بتقدم العلوم وازدهار الآداب والفنون وسمو المطامح الإنسانية, وتعقد التنظيم الاجتماعي. خطا الإنسان خطوته الأولى نحو الحضارة باكتشاف الزراعة وتدجين الحيوانات. فقد ساعد هذا الاكتشاف الجماعات البشرية على الاستقرار في القرى كمزارعين ورعاة. ومن ثم أخذ الكهان يخففون من مخاوف القرويين وصراعاتهم بجمع شملهم حول آلهة معينة يعبدونها جميعا. وتصدر الزعماء لإقرار النظام وحماية المسافرين والتجار. ثم خطا الإنسان خطوته الثانية في اتجاه الحضارة عندما اكتشف المعادن. ذلك بأن المعادن زودت الصناع بأدوات أفضل, وزودت المحاربين بأسلحة أمضى. ومع نمو التجارة وتكاثر الإنتاج أصبح الزعماء ملوكا, وأقام الكهنة والصناع والتجار وجباة الضرائب والجنود حول القصر الملكي, واخترع الإنسان الحساب والكتابة. وظهر العلم بعد أن درس الكهنة حركات الكواكب ومواقع النجوم لكي يتمكنوا من إعداد التقاويم المساعدة على تنظيم الزراعة. والواقع أن الحضارات الأولى نشأت مستقلة بعضها عن بعض. أما الحضارات التي تلتها فنشأت نتيجة لامتداد تلك الحضارات إلى مناطق جديدة. ويذهب جمهور المؤرخين إلى أن مهود الحضارة أربعة تقع كلها في نصف الكرة الشرقي وهي: مصر, والشرق الأوسط, (أو الهلال الخصيب) ووادي السند في الهند, ووادي نهر هوانغ هو في الصين. ويعتبر الهلال الخصيب أقدم هذه المهود الأربعة جميعا. ويرى هيغل أن الدول تتناقل شعلة الحضارة على التوالي. وأن الحضارة تجتاز خلال ذلك ثلاث مراحل: حكم الطاغية الفرد المتمتع وحده بالحرية, وحكم الطبقة المفردة المتمتعة وحدها بالحرية, وحكم الشعب كله المتمتع جميع أفراده بالحرية. وذهب كارل ماركس إلى أن الانتقال من المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة يتم عندما يوحد العمال صفوفهم وينظمون أنفسهم للعمل السياسي .



انشاءالله تستفيدو من المعلومات:3_3_5v[1]:

 
قديم   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: حضارات ( الحضارة المدنية )


حضارات ( الحضارة المدنية )


 
قديم   #3

ام اياد2


رد: حضارات ( الحضارة المدنية )


حضارات ( الحضارة المدنية )


 
قديم   #4

اصعب دمعه


رد: حضارات ( الحضارة المدنية )


حضارات ( الحضارة المدنية )

مشكوره

 
قديم   #5

ام نرمين 2020


رد: حضارات ( الحضارة المدنية )


حضارات ( الحضارة المدنية )


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:48 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0