ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات قصة بابا زايد الله يرحمه يوجد هنا قصة بابا زايد الله يرحمه روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

غبوش

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 85860
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 1,559 
رصيد النقاط : 0

19751925771893157491 قصة بابا زايد الله يرحمه


قصة بابا زايد الله يرحمه

آآآه يا زايد الخير
زايد ليس مجرد زعيم نتغنى بأمجاده وإنجازاته .. زايد دنيا من الحب نعيشها .. زايد هو الأب والدولة والقائد .. زايد هو شيخ كل العرب وأمير كل الفرسان .. زايد هو الرجل الذي صنع المعجزة وبنى المستحيل ووضع يديه المعطاءة في الأرض اليابسة فجعلها جنة سندسية اللون تتباهى كعروس في يوم عرسها لتصبح إماراتي الجميلة في مقدمة الدول وينتقل الإنسان الإماراتي إلى مستوى أرقى وأفضل .. فشكراً يا زايد ، شكراً يا أبي .. وعندما يتحدث الحب في قلوبنا لابد أن ينطق باسم زايد
وحنما اتحدث اشعر الدمعة تسبقني ومهما طالت فترة وفاته فانه سيبقى في قلوبنا ودمنا كانه معنا ولد ابوي زايد في عام 1918م، بقصر الحصن بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي ترتيبه الرابع بين أبناء الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان والذي قام بحكم إمارة أبو ظبي في الفترة مابين 1922- 1926م، انتقل بعد ذلك هو وأسرته إلى منطقة "العين" هذه المنطقة التي تعد مركزاً لتجمعات البدو والتي يتقابلون بها لتبادل السلع والمنتجات، حيث نشأ بها وتعلم الكثير من أمور الصحراء وحياة البدو بين جبالها وأوديتها وكان لها تأثير كبير في تشكيل شخصيته بعد ذلك قام الشيخ زايد بن سلطان بتعلم أحكام الدين الإسلامي، بالإضافة لحفظه القرآن الكريم، كما كان يهوى الإطلاع والمعرفة، وكانت له العديد من الهوايات والتي برع فيها منها الصيد حيث كان يقوم بالعديد من رحلات الصيد، وأيضاً كان له اهتمام وشغف كبير بالرماية، وركوب الجمال والخيل والسباقات، فكان لديه إلمام كبير بأمور الصحراء وجبالها ودروبها والحياة البدوية، بالإضافة لاهتمامه بالجلوس إلى كبار المشايخ للتعرف إلى تاريخ الأجداد وغيرها من الأمور التاريخية الخاصة بشبه الجزيرة العربية.

ونظراً لاهتمامه الكبير بالحياة الطبيعية والصحراء والموارد الطبيعية الموجودة بها، اكتسب حب واحترام البدو الأمر الذي أدى بعد ذلك لمساهماتهم في دعمه في العديد من الأمور والتي كان من أهمها مشروع الوحدة، ونتيجة لتعلمه وخبرته الكبيرة في الصحراء وقع الاختيار عليه ليكون مرشداً لأعضاء شركة حضرت إلى الإمارات في هذه الفترة للتنقيب عن البترول.



في عام 1946م وقع الاختيار على الشيخ زايد بن سلطان ليكون ممثل للحاكم في منطقة العين على الرغم من حداثة سنه حينذاك إلى حد ما وذلك نظراً لحب الناس له واحترامهم وثقتهم به، وبالفعل تولى مسؤولية إدارة منطقة العين والتي كانت تتكون من تسع قرى، حيث تمكن من خلال إدارته لها من تحقيق العديد من الإنجازات منها قيامه بتعديل ملكية الموارد المائية وتوزيعها بالتساوي على جميع المناطق مما أدى إلى زيادة الإنتاج بالمنطقة وتحقيق ازدهار ملحوظ بها، كما نجح في تنمية الزراعة، وقام بإصلاح الأفلاج القديمة " والفلج هو مجري مائي صغير يجري فيه الماء من المنبع إلى المصب بفعل انحدار الأرض وذلك لري الأراضي الزراعية"، كما حفر الأفلاج والآبار الجديدة للتوسع في زراعة الأراضي ويعد فلج الصاروج هو واحد من أكبر أفلاج مدينة العين وأكثرها غزارة والذي أستغرق حفره ثمانية عشر عاماً، ولقد تخصص في هذا العمل الضخم جماعة من قبيلة العوامر من حلفاء بني ياس الذين تخصصوا في حفر الأفلاج كل هذا تحت رعاية وإشراف سمو الشيخ زايد والذي كان لا يكتفي بالإشراف فحسب بل كان يمد يده بالمساعدة المباشرة أيضاً، بالإضافة لقيامه بتشجير منطقة العين مما جعلها تبرز كإحدى أجمل المدن في المنطقة.

تغيرت منطقة العين خلال العشرين عاماً التي قضاها حاكماً لها فأصبحت جنة خضراء، فبرزت أهميته كشخصية تجمعت فيه جميع العناصر التي تبشر بزعيم وقائد عظيم يقر بمبدأ المساواة والعدل بين الناس جميعاً، ويحمل هم الوطن ويبذل الكثير من الفكر والجهد من أجل التقدم به.




أصبح سمو الشيخ زايد بن سلطان حاكماً لأمارة أبو ظبي في 6 أغسطس 1966م، بعد أن تنازل له أخيه الشيخ شخبوط عنها، وبعد أن تولى الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبو ظبي قام بتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة فقام بتشييد المدارس والمستشفيات بالإضافة لمشاريع الطرق ومشاريع الإسكان، فشهدت أبو ظبي في خلال فترة حكمه العديد من الإنجازات ونهضة عمرانية واضحة، كما بدأ ينظر للبترول كوسيلة لبناء المجتمع.

على الرغم من الإنجازات التي حققها في فترة حكمه لإمارة أبو ظبي، إلا أنه كان يراوده حلم بتحقيق الوحدة بين العديد من الإمارات المختلفة، وهو الأمر الذي تحقق بعد ذلك لتتكون دولة الإمارات العربية المتحدة كما حلم بها.



في عام 1968م، أعلنت بريطانيا قرارها بالانسحاب من المنطقة الواقعة شرقي قناة السويس، بما فيهم الإمارات على أن يتم الانسحاب الكلي قبل نهاية عام 1971م، حيث كانت بريطانيا قد وقعت اتفاقية مع شيوخ الأمارات في عام 1891م بعدم التصرف في أي أراضي لها أو أجراء مباحثات مع أي دولة أجنبية دون الرجوع لبريطانيا وأن تتولى هي مسئولية العلاقات الخارجية والدفاع عن الإمارات وتترك لهم مسئولية الشئون الداخلية.

ونتيجة لهذا الانسحاب البريطاني، تتطلع كل من الشيخ زايد حاكم إمارة أبو ظبي والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم إمارة دبي للوحدة بين كل من الإمارات المختلفة والبحرين وقطر ولكن هذا الحلم لم يكتمل نظراً لعدم رغبة كل من البحرين وقطر في الوحدة، وعلى الرغم من هذا سعى كل من الشيخين من أجل إكمال وحدة الإمارات العربية، وبعد العديد من الاجتماعات والمناقشات تم الاتفاق بين حكام الإمارات الست " أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، الفجيرة " على إعلان الاتحاد بينهم، وذلك في 2 ديسمبر عام 1971م، هذا التاريخ الذي يعد نقطة البداية في بداية الدولة الإماراتية، حيث إنه في هذا التاريخ تم إعلان تأسيس دولة الإمارات مع أصحاب السمو حكام الإمارات المختلفة في دار الإتحاد بدبي، كما تولي صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئاسة الدولة، ونظراً لجهوده المبذولة وإخلاصه من أجل الوحدة بين الإمارات المختلفة تم اختياره أكثر من مرة من قبل حكام الإمارات أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد لفترات حكم متعاقبة، كما تم تعيين الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم نائباً للرئيس، وفي العام التالي للإتحاد بين الأمارات انضمت أمارة "رأس الخيمة للاتحاد



نظراً لجهوده المبذولة في العديد من المجالات حصد الشيخ زايد بن سلطان التكريم والجوائز المختلفة من العديد من الجهات منها: في عام 1985م تسلم صاحب السمو الوثيقة الذهبية التي تم منحها له من قبل المنظمة الدولية للأجانب ومقرها في جينيف وذلك تقديراً منها لجهوده في المجالات الإنسانية المختلفة ورعاية الجاليات الأجنبية العاملة في الدولة.

وفي استطلاع للرأي عام 1990م على مائة ألف مواطن عربي تم اختياره من ضمن عشر شخصيات عربية وعالمية لها دور بارز في مجال الإنماء السياسي والاجتماعي.

كما اختير صاحب السمو زايد بن سلطان آل نهيان " رجلاً لعام 1991م" وذلك في استفتاء جماهيري قامت به مجلة " الاثنين " اللبنانية.

ونال الشيخ زايد بن سلطان عدد من الأوسمة أيضاً: منها وسامين من منظمة الليونز العالمية تقديراً لمواقفه في بناء دولة الإمارات في عام 1992م، كما حصل على الوسام الذهبي للتاريخ العربي المقدم من جمعية المؤرخين المغاربة.

اختير الشخصية الإنمائية لعام 1995م على مستوى العالم في استطلاع للرأي قام به مركز الشرق الأوسط للبحوث والدراسات الإعلامية في جدة حيث شارك في هذا الاستطلاع أكثر من نصف مليون عربي والجاليات العربية حول العالم.

كما وقع اختيار صحيفة "العرب" العالمية التي تصدر في لندن على صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان شخصية العام 1997م، وذلك بفضل جهوده وأعماله الجليلة في رأب الصدع بين مختلف الأقطار العربية التي وجدت بينها العديد من الخلافات.






احتلت سيرة سمو الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان العديد من الكتب التي تناولت حياته، وكفاحه من أجل الوحدة والتقدم ببلده سواء من خلال السرد عن طريق الكلمات أو من خلال الصور الفوتوغرافية المعبرة والتي تم التقاطها في العديد من الأحداث والمناسبات ونذكر من هذه الكتب مايلي:

كتاب " الشيخ زايد بن سلطان ... شهادات تبقى " صدر هذا الكتاب باللغة العربية عن وزارة الإعلام والثقافة متضمناً بعض الكتابات التي نشرت في الصحف العربية والأجنبية عن سموه.

كما صدر كتاب آخر بعنوان " زايد – رحلة فوتوغرافية " وهو يتضمن مجموعة من الصور التي تجسد حياة سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويعتبر هذا الكتاب سجلا شاملاً لحياة الشيخ زايد ويتناول خلفيته البدوية وشغفه بالطبيعة وحبه للصيد بالصقور وركوب الجمال والخيل، وأيضاً يتناول نضاله من أجل شعبه ضد الظروف الاقتصادية القاسية التي كانت تعاني منها البلاد في أوائل القرن العشرين، وغيرها العديد من الأحداث التي أثرت به أو أثر هو بها في تاريخ الإمارات.

وكتاب أخر صدر بعنوان " الشيخ زايد – حياة وأزمان 1918- 2004" وهو أيضاً عبارة عن مجموعة صور فوتوغرافية قام بالتقاطها المصور نور علي الراشد وهو "المصور الرسمي للشيخ زايد ولديوان الرئاسة" وهي مجموعة صور نادرة لعدد من الوقائع التي حدثت في الماضي، كما يضم صور للشيخ زايد في كلا مرحلتي حكمه سواء كحاكم لإمارة أبوظبي، أو كرئيس لدولة الأمارات، كما يضم بعض الصور الشخصية والأسرية له، ونظراً لأهمية هذا الكتاب فهو يعد مرجع أكاديمي للعديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية.


كما قام الشيخ زايد نفسه بإصدار كتاب عن رياضته المفضلة وهي الصيد بالصقور فقدم كتاب " رياضة الصيد بالصقور" والذي يعد دراسة عن هذه الرياضة المحببة عند أهل الجزيرة العربية منذ القدم والتي تحتل مركز الصدارة في الرياضات العربية الأصيلة فحرص سمو الشيخ زايد بن سلطان في هذا الكتاب أن يعرض ما كتب قديماً عن هذه الرياضة بالإضافة لتجربته هو الشخصية من خلال ممارسته لها وخبرته العميقة فيها.




توفى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في 2 نوفمبر عام 2004م، بعد أن قدم لبلاده الوحدة بين مختلف إماراتها والعديد من الإنجازات الأخرى التي تقف شاهدة على مدى إخلاص هذا الرجل لبلاده وعمله الدائم من أجل التقدم بها وتحقيق الرخاء لها، رحمه الله رحمة واسعة وجزاه خيراً عن شعبه.

جاء سمو الشيخ خليفة بن زايد أكبر أبناء سمو الشيخ زايد بن سلطان ليخلف والده في حكم البلاد ويكمل مسيرة من التطوير والتقدم للبلاد.

شعر الشيخ زايد الشهم والقرم له شاني


آه يامن صوب وحاني....صوب ماتتيبر اكسوره

روف بي ياريم لوطاني..لك مسلم ماليه دوره

لي شخوصك مالها ثاني..وقدك المبروم وخصوره

ونحر فيه النهد باني...فايق في وصفه ونوره

ولعيان دعج الاوزاني..حور ولها رموش مظفوره

والسهم منها للعياني..لي يراها يوافي خطوره

الشهم والقرم له شاني..عند لي مثله ومن دوره

لي عملهم في البلد باني..باحترام وجد مشهوره

لي مساعيهم بالحساني...في العشاير مالها جوره

بين انسان وانساني.....كم زاحوم الكدر ثوره

الظفو يبقى والاحساني...خالد لاهله وبسطوره


في النهاية الله يرحم ابوي زايد ويتغمده فسيح جناته :icon_evil:

 
قديم   #2

ام رشودي وعماري


رد: قصة بابا زايد الله يرحمه


قصة بابا زايد الله يرحمه

مشكورة الغاليه ع الموضوع الحلو الي رجع ذاكرتنا لورا...الله يرحمك يا بابا زايد نحن من غيرك ولا شي رحت وخليتنا بلا اب خليتنا ايتام...
واسمحيلي اضيف هالكلام:
كم عمر نحتاج فوق عمرنا يازايد كي نستوعب غيابك وكي نتأقلم مع فكرة رحيلك
وكي ندرك إننا أمسينا بلا زايد ؟؟؟

كم عمر نحتاج يازايد كي تستسيغ قلوبنا مرارة النبأ
وكي تتجرأ أعيننا على قراءة (( زايد فى ذمة الله )) بلا ذهول ..وبلا ارتعاش..وبلا غصة فى دموع!!

كم عمر نحتاج يازايد كي نقنع أطفالنا بغيابك وكى نشرح لهم مفهوم الموت الذى غيبك عنا وعنهم
وكى ندرب ألسنتهم على نطق اسمك متبوعا بالرحمة

كم عمر نحتاج يازايد كي نهدىء من روع المسنين الذين ماعرفوا لشيخوختهم أمان سواك ولا عرفوا لحاجتهم ملجأ سواك ولا علموا لضعفهم وطنا سواك

كم عمر نحتاج يازايد كي لانبكى فى الثانى من ديسمبر
وكي لانخفى عن أطفالنا دموعنا ونحن نكتب للوطن عبارات التهانى ونلبسه فى عيده أجمل الحلل

كم عمر نحتاج يازايد كي نغتال فرحة أطفالنا بنشيدهم الذى اعتادوا أن يرددوه لك بحب ونقاء : ياربى تخلى زايد ياربى تطول عمره والدنا اطيب والد فى قلوبنا عالى قدره

[كم عمر نحتاج يازايد كي نحصى أفضالك علينا ..وبنا
وكي نسردك على أجيالنا وكي نكتب حكاية الكرم والوفاء والعشق والنقاء

كم عمر نحتاج يازايد كي يمر ذكرك علينا بلا حزن وبلا دموع ونحن نردد بفرح زرعته أنت بنا ((قاصد جداكم )) و((الله يادار زايد كيف محلاها)) و((أكبر فخر للناس إنك من الناس)) وكلمات كثيرة احببناها حبا بك

كم عمر نحتاج يازايد كي لاتنتحب
وكى لانتمزق ألما ونحن نردد بهمس (( طار الشر يازايد وباذن الله لنا عايد ))


كم عمر نحتاج يازايد كي تنسى أعيننا مرارة القلوب وهى تتابع زايد محمولا على الأكتاف زايد يصلى عليه زايد يوارى بمثواه الاخير

كم عمر نحتاج يازايد كي نحفر فى ذاكرتنا رحل زايد رحل زايد رحل زايد كي نقنع عقولنا أن الرحيل واقع..ووقع

كم عمر نحتاج يازايد كي نلملم تبعثر أنفسنا ونجمع شتات عقولنا ونلصق أشلاء قلوبنا ونقف كما علمتنا بثقة وقوة وشموخ

كم عمر نحتاج فوق عمرنا يازايد كى نستوعب وكى نتكيف
وكى نتدرب وكى نتاقلم وكى ندرك أن زايد لم يعد هنا وإننا امسينا بلا زايد!!!

 
قديم   #3

غبوش


رد: قصة بابا زايد الله يرحمه


قصة بابا زايد الله يرحمه

تسلمين اختي الغالية على الدرر وهذا ان دل يدل على طيب اصلج يا حياتي

 
قديم   #4

نسيم الذكريات


رد: قصة بابا زايد الله يرحمه


قصة بابا زايد الله يرحمه

يسلموووو

 
قديم   #5

غبوش


رد: قصة بابا زايد الله يرحمه


قصة بابا زايد الله يرحمه

الله يسلمج

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:19 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0