عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة يوجد هنا عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


الكلمات الدلالية (Tags)
عذاب, عذاب القبر, العذاب, عجائب الدنيا, عجائب الدنيا السبع, الدنيا, هل تعلم أن, أخطاء يجب أن تصحح, إسلام أن لاين, عذاب, عذاب القبر, العذاب, الأخرة, الدار الأخرة, اوصاف

 
قديم 02-14-2010, 07:25 AM   #1

اميرة وتاج راسنا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 26133
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 33,615 
رصيد النقاط : 0

17814160981555945845 عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة


عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة

( عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة )
عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍرَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ،
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ و على آله و صحبهوَ سَلَّمَ
عَادَرَجُلًامِنْ الْمُسْلِمِينَ قَدْ خَفَتَ فَصَارَ مِثْلَ الْفَرْخِ .
فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ و على آله و صحبه وَ سَلَّمَ :
" هَلْ كُنْتَ تَدْعُو بِشَيْءٍ أَوْ تَسْأَلُهُ إِيَّاهُ ؟" .
قَالَ :نَعَمْكُنْتُأَقُولُ :
اللَّهُمَّ مَا كُنْتَ مُعَاقِبِي بِهِ فِي الْآخِرَةِ فَعَجِّلْهُ لِي فِي الدُّنْيَا .
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ و على آله و صحبه وَ سَلَّمَ :
" سُبْحَانَ اللَّهِ ! لَا تُطِيقُهُ ، أَوْ لَا تَسْتَطِيعُهُ ، أَفَلَا قُلْتَ :
اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَ فِي الْآخِرَةِحَسَنَةً وَ قِنَا عَذَابَ النَّارِ ؟".
قَالَ : فَدَعَا اللَّهَ لَهُفَشَفَاهُ .

و صدق سيدنا رسول الله


أخرجه ابن أبى شيبة ( 6/43 ، رقم 29340 ) ، و أحمد ( 3/107 ، رقم 12068 ) ،
و البخارى فى الأدب المفرد ( ص 253 ، رقم 727 ) ،
و مسلم ( 4/2068 ، رقم 2688 ) ، و الترمذى ( 5/521 ، رقم 3487 )
و قال : حسن صحيح غريب . و النسائى فى الكبرى ( 6/260 ، رقم 10892 ) ،
و أبو يعلى ( 6/429 ، رقم 3802 ) ، و البيهقى فى شعب الإيمان ( 7/237 ، رقم 10147 ) .
و أخرجه أيضًا : عبد بن حميد ( ص 411 ، رقم 1399 ) ، و ابن حبان ( 3/217 ، رقم 936 ) .

=================

قال الإمام النووي في " شرح صحيح مسلم " :
قَوْله : ( خَفَت مِثْل الْفَرْخ)أَيْ : ضَعُفَ .
وَ فِي هَذَا الْحَدِيث : النَّهْي عَنِ الدُّعَاء بِتَعْجِيلِ الْعُقُوبَة.
وَ فِيهِ : فَضْل الدُّعَاء بِاَللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَة وَ فِيالْآخِرَة حَسَنَة وَ قِنَا عَذَاب النَّار .
وَفِيهِ: جَوَاز التَّعَجُّب بِقَوْلِ :سُبْحَاناللَّه .
وَ فِيهِ: اِسْتِحْبَاب عِيَادَة الْمَرِيض وَ الدُّعَاء لَهُ .
وَ فِيهِ: كَرَاهَة تَمَنِّي الْبَلَاء لِئَلَّا يَتَضَجَّر مِنْهُ وَ يَسْخَطهُ .
وَ أَظْهَرُ الْأَقْوَال فِي تَفْسِير الْحَسَنَة فِي الدُّنْيَا أَنَّهَاالْعِبَادَة وَ الْعَافِيَة ،
وَ فِي الْآخِرَة الْجَنَّة وَ الْمَغْفِرَة، وَ قِيلَ : الْحَسَنَة تَعُمّ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَة .
وَ اللَّهُ سبحانه و تعالى أعلى و أَعْلَم .


( نسأل الله أن يرزقنا إيمانا صادقاً و يقينا لاشكّ فيه )
( اللهم لا تجعلنا ممن تقوم الساعة عليهم و ألطف بنا يا الله )
( و الله الموفق )

=======================
و نسأل الله لنا و لكم التوفيق و شاكرين لكم حُسْن متابعتكم
منقول...

قالوا في المثل أنا وابن عمي عالغريب
الدجاج الهندي بالصور للرجيم
رمضان والرحيل المر
قوانين وشروط مطبخ أزياء
نور ورسائل sms
اكتشف الفايروس بدون برنامج
الرسم بالشوكلاته و الكريمه على كوب النسكافيه
معلومات غريبه ولكنها مفيدة
كيفية اصلاح الكمبيوتر بدون فورمات
لفات طرح ومكياج للعروس المحجبةمن الخبيرة رانية نصر
تنفيذ القتل في سعوديين
الشوفان يحافظ على بشرتك ويعتني بها
احبها دون ان يراها و عندما راها ماتت !!!قصه واقعيه
5 خطوات نحو الطبخ الصحي!
التوست المقلي بالبيض


 

أدوات الموضوع


عذاب الدنيا أم عذاب الأخرة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:31 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2015 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0