ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز يوجد هنا كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

زهرة الياسمين

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 67975
تاريخ التسجيـل: Jun 2009
مجموع المشاركات: 5,993 
رصيد النقاط : 0

كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز


كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز

تزداد هيمنة التلفاز على بيوتنا يوماً بعد يوم, وخصوصاً مع تنوع برامجه وزيادة جاذبيتها بشكل كبير. ومع هذا الازدياد تتناقص سيطرتنا نحن الآباء على هذا الجهاز الصغير وعلى نوعية وكمية ما يشاهده أطفالنا على شاشته.
وتلعب عدة عوامل دورها في إنقاص تلك السيطرة, منها ما يتعلق بالبرامج المعروضة, ومنها ما يتعلق بالآباء أنفسهم, واتجاهات التربية الحديثة للطفل مثل التساهل والدلال الزائد والسلطة المتناقصة للأسرة, بالإضافة إلى قلة الدعم والتوعية في المدارس والمؤسسات الأخرى في المجتمع.

ولدى الحديث مع الآباء عن مدى سيطرتهم على مشاهدة الأبناء للتلفاز غالباً ما يقولون أتهم لا يستطيعون أن يجعلوا أطفالهم يفعلون هذا أو ذاك. وتقول طبيبة نفسية أمريكية: "من السهل جداً أن أُبيِّن للأبوين أنهما لم يحاولا أن يجعلا طفلهما يفعل ما يريدان. وسأسألهما: هل تسمحان لطفلكما ذي السنوات الثلاث أن يحمل سكيناً حادة ويلعب بها ؟ وهل تسمحان له بعبور الشارع بمفرده؟. فعندما يريد الآباء من أطفالهم شيئاً فإنهم قادرون -إذا قصدوا- أن يجعلوا طفلهم يفهم ما يريدان وينصاع له. ولكن السبب غالباً في عدم مقدرتهم على ضبط أبنائهم هو أنهم لا يكونون جديين في طلباتهم.

فإذا كان الأهل غير مقتنعين بأن المشاهدة الطويلة للتلفاز مؤذية لطفلهم, أو أن الأمر ليس بهذه الأهمية وخصوصاً أن المسألة تتعلق براحتهم فيفضلون تشغيله بسبب قدرته الفريدة على تهدئة الأطفال, و لن يوصلوا للطفل الرسالة لأنهم في داخلهم لا يشعرون بها عن ثقة. والمسألة الهامة في الموضوع هو أن الآباء أحياناً يدمنون مشاهدة التلفاز بسبب وجوده الجاهز أمامهم.

أما عن التوصيات الهامة التي ننصح بها الآباء :

·إياك و"افعل كما أقول وليس كما أفعل" !!!. فمن السهل أكثر السيطرة على مشاهدة الأطفال للتلفزيون إذا كان الآباء لا يقضون وقتاً طويلاً في مشاهدته أثناء أوقات يقظة الأطفال. ومع ذلك فليس هناك سبب يلزم الأبوين اللذين يضعان قواعد صارمة بشأن وقت مشاهدة أطفالهما للتلفاز بمشاهدة البرامج التي يريدانها خلسةً.
· أبرز موقفك السلبي الخاص من التلفاز فهذا يفيد في تقليل شغف الأطفال به, ويشجعك على فرض قواعد بشأن المشاهدة التلفزيونية.
· عدم اتفاق الأبوين بشأن الحاجة إلى السيطرة على التلفاز يضاعف مشكلات السيطرة عند بعض الأسر.
· إن من أكثر عقوبات الأطفال انتشاراً هي الحرمان من التلفاز. وبالمقابل نَعِدُ الطفل بمشاهدة بعض البرامج كمكافأة. وكأن التلفاز هو كالحلوى. ونحن بذلك نعطي للتلفاز أهمية وإغراء أكبر, فهو كالحلوى والألعاب والنزهات التي نستخدمها للمكافأة والعقاب.
· ضع حد زمني صارم للمشاهدة اليومية, ولتكن مثلا ساعة واحدة في اليوم.
· حافظ على إشاعة حد من الثقة مع الأطفال. ولا تُظهِر لهم أنك لا تصدق أنهم سيتبعون القواعد الأسرية الخاصة بالتلفزيون ما لم يُغلق الجهاز, أو يُقفل بقفل خارجي, أو يوضع في الخزانة, فهذا دلالة بالغة على ضعف الآباء الذين يلجؤون إليه.

وهناك طرائق طبيعية للسيطرة على التلفاز لا تتطلب الانضباط, أو أي تغيير واسع في أسلوب تنشئة الطفل, ولا وضع قواعد صارمة وتحمل النحيب والاستعطاف والغضب من ناحية الأطفال. وتتعلق هذه الطرائق بوضع الجهاز وحالته ومكانه وصوته واستعمال وسائل السيطرة على الجهاز نفسه, بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي الطبيعي للحياة الأسرية اليومية ومن هذه الطرائق:

· قلل من عدد الأجهزة في البيت لتحقق سيطرة أكبر.

· خفِّض صوت التلفاز وعوِّد أطفالك على المشاهدة مع صوت معتدل.

· قد تعمل بمبدأ البعيد عن العين بعيد عن القلب وتضع جهاز التلفاز في ركن بعيد أو زاوية حرجة, وليس في مكان مركزي في غرفة المعيشة.

· غالباً ما تكون حالة الجهاز قيد على المشاهدة, فكيف سيستمتع الأطفال بالمشاهدة إن كانت الصورة مشوشة أو الصوت رديئاً. وهناك بعض الأسر التي تتخذ قراراً عمداً بالعيش مع جهاز تلفزيوني متواضع.
دمتم بكل ود


التعديل الأخير تم بواسطة زهرة الياسمين ; 02-15-2010 الساعة 01:48 PM.
 
قديم   #2

اجمل احساس


رد: اسعاف الطفل موضوع مهم للتثبيت


كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز

مشكورة حبيبتى

موضوع مهم فعلا لأولادنا

جزاك الله خيرا أن شاء الله

 
قديم   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز


كيف تسيطرين على مشاهدة ابنك للتلفاز

مشكوورة ياا عسل بس الموضوع مكرر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:20 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0