ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire يوجد هنا اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

ماري بيل

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 46868
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 8,936 
رصيد النقاط : 3

اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire


اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire

أغادير.. منتجعات فخمة يطل عليها الأطلسي

أغادير.. منتجعات فخمة يطل عليها الأطلسي من لم يزر مدينة

من لم يزر مدينة اغادير عروس الجنوب المغربي او ميامي المغرب، كما يطلق عليها، يشعر بالحسرة والأسف، بل ان الكثير من المغاربة يقولون انهم يخجلون من البوح للآخرين بأنهم لم يروا بعد هذه المدينة السياحية الشهيرة التي يأتي اليها السياح من مختلف بقاع العالم، قاطعين مسافات طويلة للاستمتاع بشواطئها وشمسها الدافئة طوال العام، معتبرين ان السياح الاجانب هم من يقدر اكثر جمال المدن المغربية ويستمتعون بها اكثر من اهل البلد.
ولتأكيد ذلك قالت احدى السائحات الفرنسيات لـالشرق الاوسط انها قبل ان تزور مدينة اغادير كان، ومازال، اسم المدينة يوحي لها بالابتسامة والفرح، مبررة هذا الشعور، بأنه قد يعود الى عشقها للمدن الساحلية التي تتكسر على ابوابها شواطئ المتوسط والاطلسي، وتغازلها الرمال البحرية.

ما يميز مدينة اغادير الواقعة على الساحل الغربي للاطلسي، هو طقسها المعتدل، وطول شاطئها الممتد على مساحة 30 كيلومترا، وهذه الميزة هي التي جعلتها تحتل مكانة سياحية ممتازة، حيث تصطف فنادق ومنتجعات فخمة على الشاطئ وكلها تتوفر على ممرات مفتوحة في اتجاه الشاطئ، هذا بالإضافة الى المعمار المغربي ـ الشرقي الذي يميز هذه الفنادق والمنتجعات بجانب اللمسة العصرية، وأشهرها قصر الورود وسوفيتيل اغادير، واماديل بيتش، واتلانتيك بلاص وتكيدا وصحارى وغيرها من الفنادق التي تتوفر على مسابح متنوعة التصاميم، بالإضافة الى مرافق لممارسة الانشطة الرياضية مثل الغولف والتنس والفروسية، والرياضات البحرية، كركوب الموج، والتزلج على الماء، دون اغفال مرافق العلاج الصحي التي تعد من اكبر واهم المنتجعات الصحية في المغرب وافريقيا، خصوصا في مجال التلاسوتيرابي، أي العلاج بمياه البحر.



تستغرق الرحلة من الدار البيضاء الى اغادير 45 دقيقة بالطائرة، لتجد نفسك وقد حطت بك طائرة الخطوط الملكية المغربية في الباحة الفسيحة لمطار اغادير المسيرة الدولي، الذي حصل اخيرا على شهادة الجودة العالمية ايزو 9001 لقاء ارتقائه بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات النقل الجوي.

وبما انك وصلت الى مدينة ساحلية، ينصحك كل من تقابلهم في اغادير بتذوق اطباق السمك الطري حيث كل المطاعم المنتشرة على الكورنيش متخصصة في تقديم السمك المطهي بمختلف الطرق. ومن بين هذه المطاعم مطعم جور انوي أي ليل ـ نهار الشهير، الذي يقال ان عمره 30 عاما. وبإمكانك تناول وجبة شهية من السمك المقلي بينما تتمتع برؤية البحر بسعر لا يتجاوز 4 دولارات. اما طاجن السمك الاشهر في اغادير فيسمى اسيغاغ وهو سمك الفرخ، ويحضر بالبصل والزبيب.


اغادير عروس الجنوب المغربي او ميامي المغرب، كما يطلق عليها،

ولعشاق التسوق واقتناء المنتوجات التقليدية المحلية، فما عليهم الا التوجه الى سوق باب الأحد، حيث يؤكد لك سكان المدينة الذين يظهرون ودا كبيرا اتجاه الزوار، ان كل شيء يباع هنا، من ملابس واوان واحذية وفخار ومنتوجات جلدية، بالاضافة الى الحلي الفضية الجميلة التي تشتهر بها مدينة اغادير، وتعتبر اكسسوارا اساسيا لزينة الامازيغية.

يشعر بالحسرة والأسف، بل ان الكثير من المغاربة يقولون انهم

وقد سحرت اغادير بجمالها احد الايطاليين، واسمه كوكو بوليزي، وهو رسام ونحات ومتخصص في الديكور، فشيد قرية نموذجية مساحتها 4 هكتارات، عام 1992 سماها مدينة اغادير، تجمع بين الهندسة المعمارية الاسلامية والإغريقية مبنية بالأحجار والأخشاب، وتبعد 10 كيلومترات عن وسط المدينة. والقرية عبارة عن مشروع سياحي كبير ما زال في طور التوسيع، ويضم حاليا عددا كبيرا من المحلات المتخصصة في بيع مختلف انواع الحرف التقليدية اليدوية. ويمكن لزوار القرية كذلك مشاهدة مراحل انتاجها من طرف الصناع داخل الورش، كصناعة الخشب والفسيفساء والحديد.

وتضم القرية، الهادئة والمظللة بأشجار النخيل، مطاعم على شكل رياض وغرف للمبيت، ومسرحا رومانيا تقام فيه الحفلات والأنشطة الفنية والثقافية.


يخجلون من البوح للآخرين بأنهم لم يروا بعد هذه المدينة

السياحية الشهيرة التي يأتي اليها السياح من مختلف بقاع العالم،

صورة جميلة لبحر اغادير

قاطعين مسافات طويلة للاستمتاع بشواطئها وشمسها الدافئة طوال العام، معتبرين

ليل اغادير
ان السياح الاجانب هم من يقدر اكثر جمال المدن المغربية

ويستمتعون بها اكثر من اهل البلد. ولتأكيد ذلك قالت احدى

السائحات الفرنسيات لـالشرق الاوسط انها قبل ان تزور مدينة اغادير

كان، ومازال، اسم المدينة يوحي لها بالابتسامة والفرح، مبررة هذا

الشعور، بأنه قد يعود الى عشقها للمدن الساحلية التي تتكسر

على ابوابها شواطئ المتوسط والاطلسي، وتغازلها الرمال البحرية. ما يميز

مدينة اغادير الواقعة على الساحل الغربي للاطلسي، هو طقسها المعتدل،

 
قديم   #2

من فاس و تحب الناس


رد: اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire


اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire

saraha ana bassah magheribiya w mazal maktab namchi liha bhit b3ida 3ala madinati bas incha'alah azoreha

 
قديم   #3

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire


اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire



مــشــكــوورة
يــالــغــلا
روعــــه



 
قديم   #4

ماري بيل


رد: اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire


اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire

مشكووووووووووووووووووووووووووو ووووورات لمروركن

منورين

 
قديم   #5

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire


اهديكم صور لمدينتي و اذعوكم لزيارتها agadire


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:27 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0