ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات معلومات رائعة عن تونس يوجد هنا معلومات رائعة عن تونس مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي


الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات دينية, معلومات عن الحيوانات, معلومات, العاب رائعة, العاب فلاش رائعة, صور رائعة, البحث عن وظيفة, البحث عن عمل, بحث عن النمل, تونس, tunisia

 
قديم 02-21-2010, 12:02 AM   #1

ٱڔۉجــهٌہّツ

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 47314
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 26,289 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة معلومات رائعة عن تونس


معلومات رائعة عن تونس

من أجمل ما قرأت وشاهدت : تونس :

من أجمل ما قرأت وشاهدت : تونس : يساعد موقع

يساعد موقع تونس ذو الطبيعة المتنوعة بين شواطئ وجبال وصحراء على جعلها نقطة جذب رئيسية يؤمها أكثر من ستة ملايين سائح سنويا تبلغ نسبة الأوروبيين منهم نحو 85% والنسبة الباقية من السياح العرب الآسيويين والأفارقة.

تونس ذو الطبيعة المتنوعة بين شواطئ وجبال وصحراء على جعلها

وهذا الجمال الذي يستهوي أفئدة زوار تونس الخضراء يوازيه ثراء متعدد آخر في تاريخ وثقافة وتراث تونس وامتياز في مرافق الخدمات السياحية الأخرى كالفنادق الفخمة والمنتجعات الساحلية والأماكن الترفيهية العديدة.. هذا كله تباشره كفاءات تونسية ذات خبرة أصيلة وعريقة في إكرام وفادة الضيف وبذل كل الجهد لراحته وسعادته.

وقد أسهم موقع تونس ومناخها بدرجة رئيسة في إعطائها أهمية سياحية خاصة، فشمسها المشرقة على مدار السنة وطقسها المتوسطي المعتدل وطبيعة أرضها المتنوعة كل ذلك جعل منها نقطة جذب سياحي تتصدر نقاط الجذب السياحي العربي مع مصر والمغرب.

نقطة جذب رئيسية يؤمها أكثر من ستة ملايين سائح سنويا

تبلغ نسبة الأوروبيين منهم نحو 85% والنسبة الباقية من السياح

وتتوافر لتونس جميع مقومات الجذب السياحي الأخرى، فهناك كما أشرنا وعي سياحي عال على المستويين الرسمي والشعبي، ويجد السائح في تونس بغيته مهما تنوعت وتباينت، فإلى جانب شواطئها الطويلة على مياه المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

وفي كل ركن من تونس يجد السائح والزائر ما يناسبه من الفنادق الفخمة والنزل والمنتجعات التي تقدم خدمات الاستجمام والاستشفاء بالمياه المعدنية الطبيعية ويجد ما يرغب من مطاعم تقدم شتى أنواع الأطعمة المحلية والعالمية.

العرب الآسيويين والأفارقة. وهذا الجمال الذي يستهوي أفئدة زوار تونس

الخضراء يوازيه ثراء متعدد آخر في تاريخ وثقافة وتراث تونس

وامتياز في مرافق الخدمات السياحية الأخرى كالفنادق الفخمة والمنتجعات الساحلية

والأماكن الترفيهية العديدة.. هذا كله تباشره كفاءات تونسية ذات خبرة

وإلى ذلك تتمتع تونس ببنية خدمات متطورة في مجال المواصلات والنقل جوا وبراً وبحراً بالإضافة إلى خدمات الاتصالات الحديثة التي تستوعب كل ما تنتجه تكنولوجيا الاتصال الحديثة وبالطبع فقد وفر هذا لتونس أن تكون سوقا مالية هامة تنتشر فيها المصارف والمؤسسات المالية العالمية الكبرى.
-----------------------------------------
مهرجان قرطاج: هو من أشهر المهرجانات بتونس يجمع بين الموسيقى الشرقية والغربية، وموعده خلال يوليو/ تموز وأغسطس/ آب من كل سنة بالمسرح الأثري بقرطاج، ولعشاق الموسيقى الكلاسيكية موعد كل سنة خلال أكتوبر/ تشرين الأول بأكروبليوم قرطاج.

أصيلة وعريقة في إكرام وفادة الضيف وبذل كل الجهد لراحته

وبجوار ذلك يمكن زيارة مدينة سيدي بو سعيد وقصر البارون أرلنجاي الذي أصبح اليوم مقرا لمركز الموسيقى العربية والمتوسطية.

القصر :

وسعادته. وقد أسهم موقع تونس ومناخها بدرجة رئيسة في إعطائها

ويحتوي هذا القصر الذي شيده أحد الأثرياء الأوروبيين كتعبير عن حبه لمدينة سيدي بو سعيد على متحف به العديد من الآلات الموسيقية التونسية، ومن المتاحف الجديرة بالزيارة أيضا متحف باردو الشهير الذي يقع بقصر يرجع بناؤه إلى عهد البايات خلال القرن التاسع عشر الذي يضم أكبر مجموعة من الفسيفساء الرومانية في العالم.

ويمكن للزائر أيضا حضور العديد من المهرجانات الصيفية الأخرى كالمهرجان الدولي للحمامات والذي يجمع بين الموسيقى والمسرح ومهرجان الجاز بطبرقة.:

أهمية سياحية خاصة، فشمسها المشرقة على مدار السنة وطقسها المتوسطي

مؤتمرات

تعد سياحة المؤتمرات من بين نجاحات تونس في الأعوام القليلة الماضية، حيث شهدت البلاد ارتفاعا ملحوظا في طلب هذا المنتوج من عدة شركات ومنظمات عالمية وعربية، ويرافق هذا النمو زيادة في عدد النزل الفاخرة ذات 5 نجوم التي تمثل اليوم قرابة 40% من الطاقة الفندقية الجميلة للبلاد.

كما أن تزايد عدد القاعات الكبرى للاجتماعات المتواجدة داخل النزل دليل آخر على تطور هذا النوع من السياحة يكمن في بروز عدة وكالات سفر مختصة بجانب الوكالات الكبرى التي وجهت قسطا من جهودها لتطوير هذه السياحة.

وحتى تنسيق كل هذه المجهودات قام المهنيون بالشراكة مع إدارة السياحة بتأسيس مكتب لسياحة المؤتمرات (Tunisia Convention Bureau) يعنى بالتنسيق بين مختلف المتدخلين في القطاع ومد المنظمين الأجانب بالمعلومات والإعانة الكفيلتين بإنجاح مؤتمرهم أو اجتماعاتهم.

المطبخ التونسي :

يجد الزائر في الأكلات التونسية التنوع واللذة، فالأكلة التقليدية يقع إعدادها غالبا بزيت الزيتون وبعض البهارات المحلية ما يضفي عليها طعما خاصا.

وقد أصبحت هذه الأكلات تقدم بمطاعم توجد غالبا بمنازل عتيقة وفخمة تمت تهيئتها لهذا الغرض حيث يمكن للزائر الذواق اكتشاف أشهر الأطباق التونسية كالكسكسي بالسمك والمرقة الحلوة وطاجين ملصوقة وغيرها من الأكلات المحلية. ومن بين هذه المطاعم نخص بالذكر دار الجلد والسراية ودار بالحاج في المدينة العتيقة بتونس قرب ساحة الحكومة

المعلومات الأساسية


العاصمة: تونس

أهم المدن: طبرقة والحمامات ونابل وسوسة والمنستير والمهدية وجربة وقرطاج والقيروان وبنزرت وصفاقس وتوزر وقابس.

المساحة: 164.418 كم مربعا.

عدد السكان: 10ملايين نسمة (2004)

طول السواحل: 1298 كم عدا الجزر.

اللغة الرسمية: العربية.

اليوم الوطني: 20 مارس/ آذار (الاستقلال 1956).

التوقيت: ساعة واحدة لتوقيت غرينتش.

العملة: الدينار التونسي (1000 مليم) ويبلغ سعره حوالي 70% من الدولار. وأكثر من ذلك قليلا مقابل اليورو. ويقبل التعامل بكل بطاقات الائتمان الدولية مثل فيزا وماستركارد وأميركان إكسبرس إلخ.

الكهرباء: 220 فولت.

الهاتف: 216 ثم رقم الجهة داخل تونس من 71 إلى 78 حسب المنطقة ثم الرقم المطلوب.

العطلة الأسبوعية: الأحد.

الدوام الرسمي:

على فترتين، صباحية من 8.30 إلى 12.45 ومسائية من الثالثة إلى الخامسة و45 دقيقة، أما في شهري الصيف يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وفي شهر رمضان المبارك فنصف دوام.

المرافئ والمطارات: مطار تونس قرطاج يبعد عن وسط المدينة ما لا يزيد على خمسة كيلومترات، وهناك مطارات أخرى مثل مطار جربة جرجيس على مسافة 6 كلم غرب جربة، ومطار صفاقس 8 كلم غرب المنستير، ومطار توزر نفطة مطار جنوب منطقة الواحات، وتوجد في تونس عدة مرافئ مثل مرفأ تونس وصفاقس وسوسة وبنزرت.

الرمز الكودي: TS.

التقسيم الإداري: تنقسم تونس إلى 23 ولاية (محافظة)، وهي كالآتي: باجة وبن عروس وأريانة وتونس ومنوبة وبنزرت وزغوان وجندوبة والقيروان والكاف وسليانة وقفصة وتوزر ومدنين وقابس وسيدي وبوزيد وسوسة وصفاقس ونابل، وتطاوين والمنستير والمهدية والقصرين.

الموارد الطبيعية: البترول والفوسفات وخام الحديد والرصاص والزنك والملح.

المناخ: مناخ تونس معتدل متوسطي في الشمال وعلى طول السواحل وشبه جاف داخل البلاد وفي الجنوب، وتتميز تونس بشمسها المشرقة معظم أيام السنة، أما درجات الحرارة فيبلغ معدلها السنوي في فصل الشتاء نحو 12 درجة مئوية مع سقوط الأمطار، أما في الصيف فيبلغ معدل درجات الحرارة نحو 29 درجة مئوية.
المعتدل وطبيعة أرضها المتنوعة كل ذلك جعل منها نقطة جذب

سياحي تتصدر نقاط الجذب السياحي العربي مع مصر والمغرب. وتتوافر

تزخر تونس من الشمال إلى الجنوب بملاعب الغولف التي أحرزت شهرة دولية وتتوافر اليوم 8 ملاعب تتوزع على كل المناطق السياحية التونسية ويجري العمل على أن يكون المعدل في السنوات القادمة ملعبا لكل 5000 غرفة.

كما تعددت الفضاءات الترفيهية مثل الكازينوات (4 حاليا) التي تقدم الألعاب والعروض الفنية والمكملات الهامة للتنشيط الموضوعة لخدمة الزبائن من أفراد ومجموعات وعائلات.

أما سياحة الأعمال والمؤتمرات فتنمو بشكل هام وتوفر تونس كل الشروط لنجاح المؤتمرات والتظاهرات الدولية مثل القاعات والتجهيزات (صوتية وسمعية بصرية متنوعة) والإطار البشري المناسب (مترجمين محترفين وكتبة الخ) والخدمات اللوجستية المتنوعة (الاتصالات والنقل والإنترنت وغيرها).

أما سياحة اليخوت والموانئ الترفيهية فتعتبر اليوم من علامات السياحة الراقية في تونس التي تحتضن أعدادا متزايدة من المراكب واليخوت، وتتوافر بتونس شبكة من ستة موانئ ترفيهية كبيرة مخصصة لهذه المراكب بكل من سيدي بوسعيد بالعاصمة و340 مركبا وبياسمين الحمامات 740 مركبا وبسوسة القنطاوي 340 مركبا وبالمنستير 380 مركبا وبطبرقة 100 مركب وببنزرت 120 مركبا.

وتقدم هذه الموانئ كل الخدمات والمرافق (ماء وكهرباء وهاتف وحراسة وصيانة) ما جعل هذه الموانئ القريبة من أهم الموانئ الترفيهية الأوروبية قبلة أعداد متزايدة من المراكب التي تبحث عن بديل مناسب عن أوروبا جودة وسعرا.

الترفيه :

مهما كانت الفترة التي يختارها السائح لقضائها في تونس فمن المؤكد أنه سيكون لزائرها الخيار بين أيام تونس النشيطة ولياليها العذبة، فخلال النهار بإمكانه زيارة متحف أو قاعة عرض أو القيام برحلة، وأثناء الليل سيحلو له التنقل بين النوادي والملاهي أو حضور سهرة فنية مع الموسيقى الشرقية أو الغربية، كما يمكنه التمتع بما توفره المطاعم من مأكولات شهية أو قضاء بعض الوقت بالفضاءات الترفيهية والكازينوات والملاهي الليلية.

يمكن كذلك للسائح التجول بشوارع المدن وبأحيائها التجارية العصرية أو بالمدن العتيقة لاقتناء ما يحلو له من مواد ومنتوجات. ويلقى السائح الشاب من ناحيته أيضا ما يشفي غليله من حيث الفضاءات الخاصة به من مدن الألعاب على غرار Tunisia Park وحدائق للألعاب وأخرى للحيوانات

لتونس جميع مقومات الجذب السياحي الأخرى، فهناك كما أشرنا وعي
مناطق سياحية:

تونس توزر جربة

القيروان المنستير والمهدية سوسة

نابل- الحمامات طبرقة


التعليم العالي :

يتوزع التعليم العالي في تونس على الجامعات، المعاهد العليا لتكوين المعلمين والمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية.

1/ الجامعات :

عدد الجامعات ثمانية و تضم 121 مؤسسة تعليم عالي :

الجامعة الافتراضية
جامعة الزيتونة
جامعة تونس
جامعة تونس المنار
جامعة 7 نوفمبر بقرطاج
جامعة منوبة
جامعة الوسط
جامعة صفاقس للجنوب


تضمن عموما تكوينا يصل إلى ثلاث مراحل (مرحلة أولى, مرحلة ثانية, مرحلة ثالثة ) :

المرحلة الأولى ومدتها سنتين وهي أساسية وتحضيرية في الدراسة الجامعية.
المرحلة الثانية ومدتها سنتين أو ثلاث سنوات وهي مرحلة الاختصاص.
المرحلة الثالثة وهي مرحلة الدراسات العليا المعمقة (Master) التي تعقبها رسالة الدكتوراه أو الدراسات العليا المختصة (Master spécialisé) .

2/ المعاهد العليا لتكوين المعلمين:

عدد المعاهد ستة، يتخرج منها معلّموا التعليم الأساسي, بعد سنتين من التكوين الأكاديمي والتربوي.

المعهد العالي لتكوين المعلمين بقربة
المعهد العالي لتكوين المعلمين بالقيروان
المعهد العالي لتكوين المعلمين بسوسة
المعهد العالي لتكوين المعلمين بالكاف
المعهد العالي لتكوين المعلمين قفصة
المعهد العالي لتكوين المعلمين بسبيطلة


3/ المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية :

أربعة عشر معهدا توفر تكوينا لمدّة ستّة سداسيات, في اختصاصات مهنية مختلفة علمية و تقنية.

المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالشرقية
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقيروان
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجربة
العالي للدراسات التكنولوجية بجندوبة
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالكاف
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالمهدية
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بزغوان
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بنابل
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسوسة
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقصر هلال
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقابس
المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقفصة


هكذا ننتهى من هذه المعلومات .. أتمنى أن تعجبكم .

دمتم بحفظ الله

 
قديم 02-25-2010, 08:22 PM   #3

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: معلومات رائعة عن تونس


معلومات رائعة عن تونس



مــشــكــوورة
يــالــغــلا
روعــــه



 
قديم 02-26-2010, 08:05 PM   #4

meryem mery


رد: معلومات رائعة عن تونس


معلومات رائعة عن تونس

شكرا اختي الغالية، انا من تونس و قد فرحتُ كثرا عندما وجدتُ معلومات عن بلدي الغالي، فأنا الان اعيش بالسويد مع زوجي

 

أدوات الموضوع


معلومات رائعة عن تونس


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0