مدينة الخليل
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > فلسطين
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فلسطين مدينة الخليل يوجد هنا مدينة الخليل دعم قضية فلسطين و النقاش حول إمكانية صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم


الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة هيوستن, ولاية هيوستن, مدرسة الخليل بن احمد, الخليل بن احمد الفراهيدي, الخليل بن احمد

 
قديم 03-29-2010, 08:57 PM   #1

عندي امل فيك

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 105130
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 1,090 
رصيد النقاط : 0

مدينة الخليل


مدينة الخليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الخليل بلد العراقة ويكفي أنها من أقدم مدن العالم التي ما زالت آهلة بالسكان

زيارتها تجمع بين المتعة الدينية والثقافية والترفيهية والعلمية

وأيضا ستجد فيها بضائع من كل حدب وصوب...... رخيصة الثمن وعالية الجودة

كل شيء فيها مميز وخاصة آكلاتها الشعبية اللذيذة التي يتسابق في تذوقها الأجانب مثل :

( القدرة – المقلوبة – الطابون – الملتوت – وسمبوسك - )

إليكم أهلنا في كل مكان برنامجنا المقترح لزيارة الخليل )

لا تفكر أن الخليل قرية بل هي محافظة تعداد سكانها حوالي نصف مليون نسمة ،ومساحتها خمس مساحة الضفة الغربية ، وتقع بين البحرين ( البحر المتوسط غربا في عسقلان ، والبحر الميت شرقا في أريحا )، وتبعد عن القدس 30 كم فقط . وعن بيت لحم 20 كم فقط ، ومشرفة على أعلى قمة في فلسطين جبل الجرمق في النقب جنوبا ، وأخفض منطقة في العالم شرق في مدينة أريحا )

لنبدا بزيارة الخليل


1- الحرم الإبراهيمي الشريف : يرقد فيه جثمان الأنبياء ( إبراهيم واسحق ويعقوب ) عليهم السلام ، وزوجاتهم ، بني زمن الملك هيرودوس ابن أنتي باتر أدومي الأصل ، بني على انقاض البناء السليماني القديم ، وأحجاره يبلغ حجمها ( 4x 3 ) م ، ورصت على مبدأ التفريغ الهوائي تماما كما بنيت أهرامات مصر ، معلم ديني وثقافي ومعماري فريد من نوعه على مستوى العالم .

2- 2- سوق القصبة المغطاة : من أجمل أسواق العالم , يلتف حول الحرم الإبراهيمي الشريف ذات الطابع المعماري الإسلامي والذي يتكون من قناطر مغطاة وحوانيت صغيرة والتي لا يشبهها إلى سوق القصبة في دمشق والسوق القديم في الدار البيضاء في المغرب .

3- كنيسة المسكوبية : من أروع الأديرة والكنائس القديمة والتاريخية وتعبر عن المؤاخاة والتسامح بين الأديان , وتقع في أجمل جبال الخليل ويحيطها الأشجار والحدائق الجميلة .

4- جولة في جامعة الخليل وحرمها الجامعي والتعرف على أقسامها وكلياتها – ومقابلة طلابها .. وإدارتها ثم احتساء المشروبات في مطعمها الخاص.

5- هيا بنا لنمتع نظرنا بأقدم وأجمل الصناعات التقليدية في الخليل والعالم , مصانع الزجاج والخزف , والفخار الملون , والسيراميك المتقن - التحف الخشبية متنوعة الأشكال والأحجام والمواصفات .

6- ( تكية سيدنا إبراهيم ) ، هل تعلم أن سكان الخليل يطهون شوربة القمح والخضروات منذ عهد النبي إبراهيم عليه السلام وحتى الآن ، لكي يقدمونها للضيوف مجانا

( تفتح ابواب التكية من الساعة ( 12- الواحدة ) ظهرا ، وتقع بجانب الحرم الإبراهيمي )

7- التسوق : عندما تدخل الأسواق الشعبية لمدينة الخليل تمتع ناظريك بشتى البضائع الملبية لجميع الأذواق والموديلات المختلفة ، كل شىء رخيص نسبيا وثمنه معقول ، كل شىء جديد من ( أحذية بأنواعها – ملابس مختلفة المقاسات – أقمشة – أدوات منزلية وتحف وهدايا ... إلخ ، والأهم من ذلك أن معظمها من إنتاج بلدنا .


اتمنى ان مدينة الخليل اعجبتكم
تحياتي الكم

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0