ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله يوجد هنا دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مريومه ايهاب

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 110268
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 755 
رصيد النقاط : 0

Post دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله


دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله

أختي بارك الله فيك

دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله




تستطيع في دقيقة أن تضع حجراً يزداد به صرح مجدك ارتفاعاً ، فكل دقيقة يمكنك بها أن تزداد قرباً من
الله عز وجل .. إن الدقيقة من الزمن يمكنك أن تفعل بها خيراً كثيرا ، وتنال بها أجراً عظيما لا تتخيله ..
وفيما يلي طائفة لمشاريع استثمارية ، تستطيع إنجازها في دقيقة واحدة بإذن الله :


في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة (7) مرات سرداً وسراً ..
حسب بعضهم حسنات قراءة سورة الفاتحة ، فإذا هي أكثر من ( 1400) حسنة ، فإذا قرأتها 7 مرات ، يحصل لك أكثر من (9800) حسنة ..

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الإخلاص (20) مرة سرداً وسراً .. وقد أخبر صلى الله عليه وسلم أن قراءتها تعدل ثلث القرآن ، فإذا قرأتها (20) مرة فإنها تعدل قراءة القرآن (7) مرات ….

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ وجهاً من كتاب الله عز وجل .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ( 20 ) مرة ، وأجرها كعتق ( رقاب في سبيل الله من ولد إسماعيل .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول : سبحان الله وبحمده (100) مرة . ومن قال ذلك في يوم غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ( 50) مرة . وهما كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن _كما روى البخاري ومسلم _ قال صلى الله عليه وسلم : " لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس ." _رواه مسلم _

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول هذه الكلمات جميعاً أكثر من (18) مرة .. وهذه الكلمات هي أحب الكلام إلى الله ، وهي أفضل الكلام ، ووزنهن في الميزان ثقيل _ كما ورد ذلك في الأحاديث الصحيحة_

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) أكثر من (40) مرة ، وهي كنز من كنوز الجنة _ كما في البخاري ومسلم _ كما أنها سبب عظيم لتحمل المشاق .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول ( سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضا نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته ، أكثر من (50) مرة . وهي كلمات تعدل أضعافاً مضاعفة من أجور التسبيح والذكر .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تستغفر الله أكثر من (100) مرة بصيغة : استغفر الله . ولا يخفى عليك فضل الاستغفار ، فإنه سبب للمغفرة ، ودخول الجنة ، وهو سبب للمتاع الحسن في الدنيا ، وزيادة القوة ودفع البلايا ، ونزول المطر ، والإمداد بالأموال والأولاد _ والنصوص في ذلك كثيرة _

في دقيقة واحدة تستطيع أن تقول كلمة نافعة ،لعل الله ينفع بها غيرك ربما يفتح الله بها من الخير عليك ما لا يخطر لك ببال .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم (50) مرة بصيغة صلى الله عليه وسلم ، فيصلي عليك الله مقابلها ( 500) مرة ، لأن الصلاة الواحدة بعشر أمثالها .

في دقيقة واحدة ينبعث قلبك إلى شكر الله ، ومحبته ، وخوفه ، ورجائه ، والشوق إليه .. فتقطع مراحل في العبودية ، وقد تكون مستلقياً على فراشك ، أو سائر في طريقك . في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ أكثر من صفحتين من كتاب مفيد يسير الفهم .

في دقيقة واحدة تستطيع أن تصل رحمك عبر الهاتف .

في دقيقة واحدة تستطيع أن ترفع يديك وتدعو بما شئت مناجياً الله عز وجل .

في دقيقة واحدة يمكنك أن تسلم على عدد من الأشخاص ، وتصافحهم …

في دقيقة واحدة يمكنك أن تأمر بمعروف .

في دقيقة واحدة يمكنك أن تنهى عن منكر .

في دقيقة واحدة يمكنك أن تقدم نصيحة لأخ .

في دقيقة واحدة يمكنك أن تواسي مهموماً .

في دقيقة واحدة أن تميط أذى عن الطريق

في دقيقة واحدة يمكن أن تدمع عيناك خالياً فتكون ممن يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله . ……….وغيرها .. وغيرها كثير من الأعمال .

لو أنك حسبت مجموع هذه الدقائق المذكورة أعلاه ، لرأيت أنها لا تصل إلى نصف ساعة بحال ، فانظر , رعاك الله, ماذا يمكن أن تحصّل من خير وفير وعظيم في نصف ساعة فقط إن أنت شمرت في هذا الطريق ولم تغفل , وهو طريق يسير على من يسّره الله عليه, فبادر ولا تعجز ، وألح على الله أن يعينك ... ولو أنك حسبت مجموع الوقت المتفرق لأذكار المناسبات ( كالدخول والخروج واللباس ، والنظر في المرآة ، وعند سماع الديك ، ودعاء السوق وغيرها كثير ) فإنك ستجدها لا تكلفك وقتاً ، ولا جهداً أيضاً ، فـلِـمَ تحرم نفسك من هذا الخير العظيم الذي يقرّبك إلى ربك عز وجل ؟ وتذكر دائما قول اله تعالى : ( فاذكروني أذكركم ) ففيها كفاية وغنية ، وزاد وغذاء وشفاء . ولو أنك الآن تابعت السير بهمة وجعلت من النصف ساعة ، ساعة ، ثم ساعتين وهكذا .. فقد بورك فيك ، وبورك لك في حياتك ( ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ) فإن وجدت ذلك : فاحمد الله كثيراً . إن اغتنام هذه الدقائق يبعث على اغتنام غيرها من الأوقات الطويلة المهدرة .. والأصل أن الطاعة تجر إلى طاعة ..

وأخيراً فبقدر إخلاصك ومراقبتك يعظم أجرك ، وتكثر حسناتك ، وتزداد قرباً من الله جل جلاله . واعلم أن معظم هذه الأعمال لا يكلفك شيئاً ، فلا يلزمك فيها طهارة ، أو بذل جهد ، بل قد تقوم به وأنت تسير على قدميك ، أو في السيارة ، أو وأنت مستلق ، أو واقف ، أو جالس ، أو تنتظر أحد . وعليك أن تعلم : أن هذه الأعمال الميسورة تعد من أعظم أسباب تحصيل السعادة ، وانشراح الصدر ، وزوال الهموم والغموم ، وفقنا الله إلى كل ما يحبه ويرضاه ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله


دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله

بارك الله فيك

 
قديم   #3

اصعب دمعه


رد: دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله


دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله

يسلمووووووووووووووووووو

 
قديم   #4

نوسهـ


رد: دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله


دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله

جزاك الله خير

 
قديم   #5

ssaida


رد: دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله


دقائق قليلة وأجر عظيم إن شاء الله



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:11 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0