ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده يوجد هنا من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

المتمسكة بعقيدتها

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 104820
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 2,434 
رصيد النقاط : 0

صورة متحركة وجه بنت من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده


من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده

بسم اله الرحمن الرحيم
أن اله - سبحانه و تعالى - قد حد حدودا فلا تعتدوها وأوجب عليكم أمورا فلا تضيعوها وألزمكم بحقوق فلا تخفروها وتقصروا في أدائها، ألا وإن من أوجب هذه الحقوق وأعظمها بر الوالدين ذلك الحق الذي قرن اله بين الأمر به وبين إخلاص العبادة له سبحانه فقال - تعالى -{وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا} الآية، فكما يطالبنا الحق سبحانه بإخلاص العبادة له وحده لا شريك له فهو كذلك يطالبنا بالإحسان إلى الوالدين وبرهما والتود لهما، ثم إنه - سبحانه - يراعي الوقت الذي يكون فيه الوالد أكتر احتياجا إلى ولده فيه وذلك في حال كبره وضعفه فيحث الولد على ضرورة الإحسان إلى والديه في هذه الحالة وبرهما والصبر على آذاهما ولذكره بفضلهما عليه فيما سبق أبان صغره أنهما تحملا آذاه وتربيته وهو صغير فيقول سبحانه في معرض حديثه عن الوالدين{إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما وأخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا} وقال - تعالى - في موضع آخر {أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير} فانظر رحمك اله كيف قرن اله شكر الوالدين بشكره - تعالى -، قال ابن عباس - رضي اله عنهما -((ثلاث آيات نزلت مقرونة بثلاث لا تقبل منها واحدة بغير قرينتها إحداهما قوله - تعالى - {وأطيعوا اله وأطيعوا الرسول} فمن أطاع اله ولم يطع الرسول لم يقبل منه، الثانية قوله - تعالى - {وأقيموا الصلاة وأتوا الزكاة} فمن صلى ولم يزك لم يقبل منه، والثالثة قوله - تعالى - {أن أشكر لي ولوالديك} فمن شكر اله ولم يشكر لوالديه لم يقبل منه وسنة الرسول- صلى اله عليه وسلم - زاخرة بالأحاديث التي تحث على بر الوالدين و ترغب فيه وتحذر من عقوق الوالدين وتزجر عنها فمن ذلك ما جاء عن ابن مسعود - رضي اله عنه - قال: ((سألت النبي- صلى اله عليه وسلم - أي العمل أحب إلى اله - تعالى -، قال: الصلاة كل وقتها، قلت: ثم أي؟ قال: بر الوالدين، قلت: ثم أي؟ قال: الجهاد في سبيل اله متفق عليه، بل إنه- صلى اله عليه وسلم - قد بين أن الوالدين لا سيما الأم أحق بالصحبة من غيرهم من الناس فعن أبي هريرة - رضي اله عنه - قال ((جاء رجل إلى النبي- صلى اله عليه وسلم - فقال يا رسول اله من أحق الناس بحسن صحابتي قال: أمك قال: ثم من؟، قال أمك قال: ثم من؟ قال: أمك قال: ثم من؟ قال أبوك)) متفق عليه، وفي رواية يا رسول اله من أحق بحق الصحبة؟ قال((أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك ثم أدناك أدنَاك))، وأخبر- صلى اله عليه وسلم - عن ذل وخسارة من أدرك والديه أو أحدهما فلم يدخلاه الجنة أي أنه لم يبرهما ويقوم بحقهما عليه ليكون ذلك سبا لدخوله الجنة فقال- صلى اله عليه وسلم - محذرا من هذه السمة السيئة ((رغم أنف ثم رغم أنف ثم رغم أنف من أدرك أبويه عند الكبر أحدهما أو كلاهما فلم يدخل الجنة)) رواه مسلم من حديث أبي هريرة - رضي اله عنه -، بل إن المصطفى- صلى اله عليه وسلم - أمر من بايعه على الجهاد- وهو ذروة سنام الإسلام وفيه من الأجر ما لا يخفى- أقول أمر من بايعه واستأذنه في الجهاد أمره بالرجوع إلى والديه وإحسان صحبتهما فعن عبد اله بن عباس - رضي اله عنهما - قال أقبل رجل إلى نبي اله- صلى اله عليه وسلم - فقال ((أبايعك على الهجرة والجهاد أبتغي الأجر من اله - تعالى -، فقال هل لك من والديك أحد حي قال نعم بل كلاهما قال فتبتغي الأجر من اله - تعالى -؟ قال: نعم. قال فارجع إلى والديك فأحسن صحبتهما)) متفق عليه



أخي الكريم وحيث إن حق الأم على الولد أكبر من حق الأب عليه وهي مظنة العقوق من الولد أكثر من الأب وذلك لكثرة ما يقع بينها وبين زوجته مثلا من مشكلات لذلك فقد أخبر المصطفى- صلى اله عليه وسلم - تحريم اله لعقوق الأمهات محذرا ومنذرا.



فعن أبي عيسى المغيرة بن شعبة- رضي اله عنه - أن رسول اله- صلى اله عليه وسلم - قال: ((إن اله - تعالى - حرم عليكم عقوق الأمهات ومنعا وهات وأد البنات وكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال)) متفق عليه.



ومن مظان العقوق التي يستسهلها البعض هداهم اله ما يحصل من شتم بعضهم لوالدي الآخر والآخر يضحك بل ربما رد عليه بمثل ما صنع مع ابتسامات عريضة ويحسبونه هينا وهو عند اله عظيم فلقد حذر الرسول- صلى اله عليه وسلم - من ذلك وبين أن سب المرء لوالد غيره سيرجع لا محالة لوالدي من صدر السب منه فعن عبد اله بن عمرو بن العاص - رضي اله عنهما -أن رسول اله- صلى اله عليه وسلم- قال((من الكبائر شتم الرجل والديه قالوا يا رسول اله وهل يشتم الرجل والديه قال نعم يسب أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه)) متفق عليه وفي رواية ((إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والديه قيل يا رسول اله كيف يلعن لرجل والديه؟ قال يسب أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه)).



واعلم رحمك اله أن العاق لوالديه جدير أن يعجل اله له العقوبة في الدنيا قال كعب الأحبار - رحمه اله - تعالى - أن اله يعجل هلاك العبد إذا كان عاقا لوالديه ليعجل له العذاب وإن اله يزيد في عمر العبد إذا كان بارا بوالديه ليزيده برا وخيرا.. أه وسئل - رحمه اله - عن عقوق الوالدين ما هو؟ قال هو إذا أقسم عليه أبوه أو أمه لم يبر قسمهما وإذا أمراه بأمر لم يطع أمرهما وإذا سألاه شيئا لم يعطهما وإذا استأمناه خانهما.



فعلى المسلم أن يتقي اله في والديه ويحرص على برهما ويحذر من عقوقهما فإن من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده فالجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان


 
قديم   #2

احلي ماما


رد: من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أول


من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده


 
قديم   #3

المتمسكة بعقيدتها


صورة قلبين رد: من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أول


من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet mama مشاهدة المشاركة
نورتي يا غالية

 
قديم   #4

اغلى حبيبة


رد: من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده


من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده


 
قديم   #5

المتمسكة بعقيدتها


رد: من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده


من بر والديه بره أولاده، ومن عق والديه عقه أولاده

واياكي احلى حبيبة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:06 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0