ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد افكار للمرح مع صغارك يوجد هنا افكار للمرح مع صغارك نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-22-2010, 09:44 PM   #1

ٱڔۉجــهٌہّツ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 47314
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 26,306 

3554772613415934 افكار للمرح مع صغارك


افكار للمرح مع صغارك

 أفكار تساعد الأمهات للمرح مع اطفالها 1_ التخيم المنزلي




أفكار تساعد الأمهات للمرح مع اطفالها



1_ التخيم المنزلي . . .

الادوات : شرشف أو غطاء _ طاولة فارغه .
ضعي شرشفاً او غطاء فوق الطاوله لصنع خيمه منزليه . أخفي تحت الغطاء وجبه سريعه وأعطي طفلك مصباحا . يمكنك إذ أردت فرش الخيمه بالوسائد والشراشف وترك طفلك يخيم طوال النهار .

●●●●

2_ الغرض الناقص . .

الأدوات : أغراض منزليه متنوعه أو لعب صغيرة .
اختبري قدرة ذاكرة طفلك عن طريق وضع بعض اللعب أو الأغراض المنزليه أمامه . أعطيه الوقت ليتأملها جيداَ , ثم اطلبي منه أن يغمض عينيه فيما تقومين بإخفاء غرض منها . والآن عليه أن يكتشف الغرض الناقص ضمن المجموعه

.
●●●●


3_ مجواهرات من مشابك الورق . . .


الأدوات : مشابك الورق .
أري طفلتك كيفية وصل مشابك الورق ببعضها البعض لصنع عقد أو سوار . استعملي المشابك المعدنيه العاديه والمشابك البيضاء البلاستيكيه أو مزيجاً من الاثنين أو ألوان متعددة واجعليها تهديها لجدتها أو معلمتها أو اي شخصيه تحبها .

●●●●


4_غطاء فني . ....

الأدوات : أغطيه بلاستيكيه لجالونات اللبن _ غراء_ صحن من الكرتون أو ورقه من الكرتون . إن كنت تشترين اللبن أو العصير في جالونات بلاستيكيه . احتفظي بالأغطيه البلاستيكيه الصغيرة . وعندما يصبح لديك مجموعه من الأغطيه بألوان مختلفه اطلبي من أطفالك لصقها على ورق كرتون أو صحن من الكرتون لصنع تصميم منها أو باستعمالها كبديله للعمله .

●●●●


5_أحبك لأنك . .

الأدوات : ورق وأقلام _ أقلام شمع أو حبر .
اسألي طفلك " لم تحب والديك " ؟ ودوني إجابته على ورق عاديه أو ورقه تعليمات . ثم اطلبي منه تزيينها بأقلام الشمع أو الحبر . استعملي بطاقه المحبه هذه لتفاجئي بها الأب . يمكنك تنويع الأسئله والأشخاص فمن الممكن أن تنتقي أصدقاء أو أقارب الطفل كمادة تنسجين حولها الأسئله . سترين كم ستُسرين ببعض الأجوبه .


●●●●

6_ماذا يخفي الكيس .

.
الأدوات : غطاء وسادة أو كيس يربط من الأعلى _ أدوات منزليه صغيرة وغير قابله للكسر .
ضعي في الكيس تشكيله من الأغراض وأغلقيه كي لا تظهر محتوياته واطلبي من طفلك معرفة ما في داخل الكيس عبر لمسه .
●●●●


7_اللعب مع العلب . . .

.
الأدوات : علب من الكرتون بإحجام مختلفه .
يمكن أن يستعين طفلك بعلب السوبر ماركت المختلفة الاحجام لغايات مفيدة كصنع قطار أو قلعه له ولحيواناته , بناء بيت للدميه أو صنع سيارة . لا تقلقي فطفلك سيبتكر من هذه العلب أشكالاً جديدة في كل مرة . وستكون لعبة ممتعة جداً له وتحملي الفوضى قليلاً في مقابل تحقيق طفلك لمكاسب مهمة .
●●●●


8_اختبار الذوق . . . .


الأدوات : عصبة للعينين _ أطعمة متعددة .
اعصبي عيني طفلك وليتعرف على الأطباق المفضله لديه عن طريق حاستي التذوق والشم ( آيس كريم , مخلل , زبادي , حبوب , كعك إلى آخره ) وليصف المذاقات المختلفة والأشكال المتعددة واطلبي منه أن يصنفها ضمن مجموعات كالحلو والمر والمالح والحامض والحار .
●●●●


9_أرى بعيني . . .

تساعد لعبة الكلمات هذه طفلك على تنمية مهارات تعرف طفلك على الألوان والأشكال أثناء قيادة السيارة أو القيام بنزهة ، قولي " أرى بعيني شيئاً برتقالي اللون " أو شيئاً مربعاً سيمرح طفلك باكتشاف ما ريته . تبادلاً الأدوار .
●●●●

10_رسم بالخيط . .

الأدوات : وعاء _ ألوان سائله _ نشا سائل _ خيط _ ورقة . لهذا النشاط ، امزجي كميات متساوية من الألوان السائلة وسائل النشا في وعاء . اغمسي بعض الخيوط في مزيج الطلاء والنشا واسقطيهما على ورقة . عندما يجف الطلاء سيجعل النشا الخيط يلتصق بالورقة أو من الممكن سحب الخيوط على الورقة لتكون أشكال متنوعه .
●●●●

11_طباعة قطع ملفوفة بالحبال وبأحجام مختلفة . . . .


الأدوات : حبل _ قطع صغيرة من الخشب _ ألوان سائلة أو طلاء ملون _ صينية للألوان _ ورق .
لفي الحبل عدة مرات حول قطعة الخشب الصغيرة . اربطيها ( احرصي على توزيع الحبل بالتساوي فوق القطعه ولاتجمعيه في مكان واحد ) . يجب أن يبدل اتجاه قطعة الخشب ويضيف ألواناً لتغيير التصميم .
●●●●


12_المصباح الصيني . .

. .
الأدوات : ورق رسم _ مقص _ غراء _ أو رزازة .
اثني ورق الرسم بالنصف طولياً وأراي طفلك كيف يقص من الطرف المثني مبتعداً عن الجهة المقابلة 3 سم . وبعد إحداث القصات على طول الورقة . ألصقي أو ثبتي بالرزازة ورقة رسم أخرى لصنع مقبض .
●●●●

13_الغميضة . . . .


الأدوات : ساعة التوقيت المستعملة في المطبخ .
عايري ساعة التوقيت أو هاتف الجوال وخبئيها في مكان ما داخل المنزل . واطلبي من طفلك البحث عنها عبر الإصغاء لصوت التكات فيها .
●●●●


14_لنسجل شريط كاسيت . .

. . .
الأدوات : جهاز تسجيل _ كاسيت فارغ .
ساعدي طفلك على تسجيل شريط يعطيه لوالده ليستمع إليه في طريقه إلى العمل . يمكن أن يحتوي هذا الشريط على أناشيد الطفل المفضله ، على قصص ، على ما يقوم به الطفل أثناء غياب والده ، كما يمكن أن يعبر الطفل عن حبه لوالده ومدى امتنانه له . يشكل هذا الكاسيت أجمل هدية يعطيها الطفل لوالده أو جده .
●●●●


15_صيد السمك . . . . .


الأدوات : ورق رسم ملون _ مقص _ قلم رصاص _ قلم شمع أو حبر _ علبة صغيرة _ وعاء أو أي مستوعب أخر .
قصي من ورق الرسم الملون أشكالاً للسمك ودوني على كل واحدة تعليمات معينة : ( ابحث عن شيء أحمر ) ( عد ‘لى العشرة ) ( قبل أخاك ) وغيرها . ضعي السمك في العلبه الصغيرة أو الوعاء واطلبي من طفلك أن يسحب سمكة واحدة في كل مرة إقرأي له التعليمات لينفذها ، وإذا كان يعرف القراءة فدعيه يقرأها بنفسه .
●●●●



16_من يحبك ؟ . . .
. .
الأدوات : ورق _ أقلام _ أقلام حبر أو ملصقات للتزيين .
اسألي طفلك : " من يحبك ؟ " ودوني جوابه . " منيحبك ايضاً ؟ " واكتبي كل اسم يعطيه ثم أقرأي له اللائحه متى انتهت . اختاري عناوين اللائحه مثل : " انظروا من يحب ( ضعي اسم الطفل ) " وليقم طفلك بتزيينها بالأقلام أو الملصقات . الصقيها على الثلاجه أو على جدار غرفتة لتذكره بمدى حب الجميع له مما يكسبه الثقة بنفسه .
●●●●


17_لعبة الإصغاء . . . .


اطلبي من طفلك أن يغمض عينيه ويحزر الأصوات التي تصدرينها . استعملي أدوات منزلية كالمفاتيح والقروش والأواني الفضيه أو الصفارة . دقي بالملعقه على قدر ، أحدثي أصواتاً بأصابعك أو بلسانك .
●●●●


18_فرز الجوارب للبنات . . .
. .
الأدوات : جوارب _ سلة الغسيل .
أخرجي كل جوارب طفلتك من الدولاب . واطلبي منها أن تتعرف على ألوان كل زوج وهي تعيده إلى مكانه .ولمزيد من التسليه ، أعطيها سلة الغسيل ولتجلب لك فيها جوارب كل أفراد العائله . يمكنها أن تفرزها حسب اللون , الحجم أو المالك , إذا أرادت . اخلطي الجوارب ولتجد طفلتك لكل زوج فردتيه . تذكري أن عليك أن تشرفي بعد انتهاء طفلتك على النتيجه . وإذا كان سن الطفلة صغيراً فبإمكانها تعلم الألوان عن طريق هذه اللعبة .
●●●●


19_كوب الفقاعات . .

. . .
الأدوات : كوب من الكرتون _ عود ماصة _ سائل للتنظيف _ ماء _ مادة لتلوين الطعام .
ساعدي طفلك لصنع كوب الفقاعات هذا . أحدثي ثقباً بقلم الرصاص على جانب الكوب وعلى بعد 2 سم من القعر وادخلي نصف عود الماصة في الكوب . أسكبي سائل التنظيف في الكوب إلى أن يغطي العود . أضيفي القليل من الماء وبعض قطرات مادة تلوين الطعام ، اطلبي الآن من طفلك أن ينفخ على مهل الفقاعات الملونه .
●●●●


20_من أنا ؟ .....

.
لعبة في غرفة الإنتظار في المستشفى لشغل طفلك .
ألفي أحاجي عن الحيوانات أو الأشياء أو الاشخاص واطلبي من طفلك حلها . يمكن أن تكون أحجية الفيل كالتالي : أنا ضخم جدا ً ، أملك خرطوماً وأعيش في أفريقيا . من أنا ؟؟
وبالنسبة لسيارة الإطفاء ، إليك هذا الاقتراح : أنا كبيرة وحمراء اللون أملك صفارة قوية وأساعد في إخماد الحرائق . من أنا ؟؟
صفي الأشخاص وفق طبيعة عملهم " الأطباء ، الممرضات ، ورجال الشرطه أما بالنسبه للأصدقاء والأهل فاكتفي بمظهرهم ( الطول ، النظارات ، الشعر الطويل ) كوني محددة كي يتسنى لطفلك إيجاد الحل دون أن ينفذ صبره .
●●●●


21_الرسم باليد .......


الأدوات : ورقة _ أقلام شمع أو حبر _ طلاء أظافر _ بودرة براقة أو حبوب خرز صغيرة _ غراء .
ضعي يد طفلتك على ورقة وعملي حدودهما . إعطيها أقلام الشمع والحبر أو طلاء الأظافر ولترسم الأظافر الناقصة على الرسم . استعملي الغراء والبودرة البراقه أو حبوب الخرز الصغيره لإضافة الخواتم والساعه وتفاصيل أخرى .
●●●●


22_مطابقة أحرف الأبجدية .........


الأدوات : ورق _ شريط لاصق _ قلم رصاص أو حبر _ مجلات قديمة _ مقص _ ملاقط غسيل _ أوراق بها حروف الهجاء _ حبل غسيل .
اطلبي من طفلك تكوين كلمات عبر هذه الطريقة . دوني أحرف الأبجدية على قطع صغيرة من الورق والصقيها على الملاقط أو اطبعيها على الملاقط مباشرة . قصي صور من المجلات القديمة لكل حرف صورة واطلبي من طفلك مطايقة الحرف الموجود على الملقط بالأحرف الأولى للأشياء الموجودة في الصورة علقي الصور بالملاقط المناسبه .
●●●●


23_البحث عن الحرف ....

...
الأدوات : ورق _ مقص _ قلم رصاص أو حبر _ 3 أكواب بلاستيكيه .
قصي من الورق دوائر صغيرة لدرجة تقدرين إخفاءها تحت الكوب . أكتبي على كل دائرة حرفاً مختلفاً . ضعي على الطاولة ثلاثة أكواب واخفي تحت كل واحد منها دائرة . اطلبي من طفلك أن يحزر مكان الحرف وقراءة الحرف متى عثر عليه تبادلا الأدوار في إخفاء الدوائر .
●●●●


24_الأشكال البراقة ....

.
الأدوات : ورقة رسم _ غراء _ بودرة براقة (كلين ) أو رمل ملون .
استعملي الغراء لرسم أشكال متنوعه على ورقة الرسم : مربع ، مستطيل ، مثلث ، قلب ، دائرة ، بيضة ، نجمة . اطلبي من طفلك نثر البودرة البراقة فوق الأشكال . أزيلي الفائض من البودرة وتدربا على معرفة اسم كل شكل .
●●●●


25_خريطة المدينة.....

الأدوات : أقلام حبر _ ورق كبير أو قاعدة خشبية
أو مفرش بلاستيك أو لوح فلين .
ارسمي باقلام الحبر على الورقة الكبيرة خريطة مدينه وهمية تتسع للعب طفلك من سيارات إلى شاحنات احرصي على وجود أبنية مألوفة لدى طفلك : المصرف ، محل البقالة ، محطة الوقود ، المنتزه ، المستشفى ، المكتب ، سكة الحديد ......إلخ . إلصقي المدينه بعد إعدادها على الأرض حتى يقدر طفلك على التنقل في أرجائها بسياراته وشاحناته وسيارات الأطفاء . لمدينه تدوم طويلاً ، استعملي طلاء الورنيش على الكرتون أو الخشب . ألصقي علبة اللبن أو العلب الصغيرة على الخريطة لصنع الأبنية . لمزيد من التنويع إصنعي مطاراً أو مزرعه وهميه .

●●●●


26_شمال ، جنوب ، شرق ، غرب ..

........
الأدوات : لعبة صغيرة _ كتاب أو أدوات منزلية .
أري طفلك الشمال والجنوب والشرق و الغرب مستعمله البيت كمرجع . إن كانت غرفة طفلك تطل على الشرق
اريه شروق الشمس في الصباح وغروبها من خلال نافذة غرفته المطله على الغرب . متى أيقن طفلك الاتجاهات خبئي لعبة صغيرة في البيت . أعطي إرشادات تتعلق باتجاه موقعها : على خطوتين من الشمال وثلاث خطوات من الغرب وهكذا دواليك .
●●●●


27_أنا أرى ألف , باء تاء ...........


لعبة للسيارة من خلال تواجدك في الشارع أو في السيارة أو حتى محل البقالة ، ابحثي عن أغراض يبدأ كل واحد منها بحرف من أحرف الأبجدية إن أردت اجعلي من هذا الأمر مسابقة ومن يصل إلى نهاية أحف الأبجدية أولاً يكون هو الفائز . بالطبع دعي طفلك يربح ولو بضع مرات .
●●●●


28_كلمات وصور ......
الأدوات : بطاقات _ قلم رصاص أو حبر _ مجلات قديمه او صور حيوانات _ مقص _ غراء .
متى أصبح طفلك يدرك أحرف الأبجدية ، ربما رغبت بمباشرة تمرينه لمعرفة كلمات بسيطه دوني على مجموعة من البطاقات كلمات بسيطة ، ككلمة هر ، كلب أو طير . وعلى مجموعة بطاقات أخرى ارسمي أو قصي صوراً من المجلات تدل على الكلمات التي اخترتيها . ضعي كل البطاقات على الطاولة واطلبي من طفلك ان يجد رسم كل كلمة .
وبس هاذي كل الافكار واتمنى الاستفاده منها للجميع

 
قديم 05-23-2010, 05:42 AM   #2

**اسيرة الحب**


رد: افكار للمرح مع صغارك


افكار للمرح مع صغارك

مشكوره يالغاليه على الموضوع الرائع

 
قديم 05-23-2010, 10:47 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: افكار للمرح مع صغارك


افكار للمرح مع صغارك


 
قديم 05-23-2010, 01:26 PM   #4

اصعب دمعه


رد: افكار للمرح مع صغارك


افكار للمرح مع صغارك

مشكوووووووووره جدا

 
قديم 05-24-2010, 09:09 PM   #5

هيتاشي


رد: افكار للمرح مع صغارك


افكار للمرح مع صغارك

مشكوووووووووره جدا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0