ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد 5نصائح لتنظيم نوم الرضيع يوجد هنا 5نصائح لتنظيم نوم الرضيع نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-07-2010, 05:37 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Cool 5نصائح لتنظيم نوم الرضيع


5نصائح لتنظيم نوم الرضيع

تعاني الأمهات في الشهور الثلاثة أو الأٍبعة الأولى من عمر أطفالهن قلة النوم في اليل، نتيجة اضطراب نوم الطفل في هذه المرحلة من العمر.

ثم تبدأ هذه الحالة بالاستقرار تدريجياً، وعندما يبلغ معظم الأطفال الشهر السادس يكون بإمكانهم الاستغراق في النوم طوال اليل، ولكن هناك بعض الحالات التي لا ينتظم فيها نوم الأطفال في هذه السن ويظلون مستيقظين على فترات متقطّعة، فما الطريقة لعلاج هذه الحالة؟
فيما يلي خمس نصائح تساعد على تنظيم نوم الطفل يقدمها د. ريتشارد فرير مدير مركز اضطرابات النوم عند الأطفال التابع لمستشفى "بوسطن" للأطفال:

  1. إذا استيقظ طفلك مبكراً لتناول وجبة، دعيه يتناول وجبته ثم اتركيه لينام بعد ذلك، وعندما يستيقظ يتناول طعامه ثم يلعب لفترة ثم يعاود النوم من جديد.. إن تنظيم هذه الخطوات بالنهار يساعد على الإستغراق في نومه ليلاً.
  2. اعتياد الطفل الحمل والهز لكي ينام، يجعله يجد صعوبة في الاستغراق في النومن جديد إذا ما استيقظ، لذلك يجب على الأم أن تعود طفلها النوم في سريره بمفرده حتى يعتاد الاعتماد على نفسه في مسألة النوم.
  3. يفضل وضع نظام محد يسبق فترة النوم كأن يحصل الطفل على حمام دافئ، ثم تغني له أمه لحناً هادئاً، أو تروي له قصة، وبمرور الوقت يعتاد الطفل هذه الخطوات وبألفها وترتبط لديه بموعد النوم، وهذا يشجّعه على الإنضباط في مواعيد النوم.
  4. ينبغي على الأم أن تحرص على قضاء فترة سكون مع طفلها في حجرته قبل أن تضعه في سريره حتى يشعر بالأمان والاطمئنان وينام مرتاح البال.
  5. من العوامل التي تؤدي إلى أرق الطفل أيضاً افتقاره إلى النزهات واستنشاق الهواء الطلق، لذا ينصح المختصون الأمهات بضرورة خروج الطفل من المنزل يومياً لتفريغ الطاقة الكامنة فيه.

 
قديم 07-18-2010, 05:57 PM   #2

هيلاري


رد: 5نصائح لتنظيم نوم الرضيع


5نصائح لتنظيم نوم الرضيع

يسلمو يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:37 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0