ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم المصريون يتفوقون على الأتراك والإيرانيين بتأييد ال يوجد هنا المصريون يتفوقون على الأتراك والإيرانيين بتأييد ال سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها


 
قديم 08-01-2008, 06:33 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,297 
رصيد النقاط : 177

وردة متحركة المصريون يتفوقون على الأتراك والإيرانيين بتأييد ال


المصريون يتفوقون على الأتراك والإيرانيين بتأييد ال

64% منهم طلبوا جعلها المصدر الوحيد للتشريع
المصريون يتفوقون على الأتراك والإيرانيين بتأييد الاحتكام للشريعة








واشنطن- وكالة "أمريكا إن أرابيك"

كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أمريكية، أن أكثر من 90% من الشعب المصري يؤيد تحكيم الشريعة الإسلامية، بينما يطالب ثلث المصريين تقريباً بجعلها المصدر الوحيد للتشريع.

وجاءت هذه النتائج ضمن استطلاع واسع أُجري في مصر وإيران وتركيا، كشف أظهر أن الأغلبية الساحقة من شعوب الدول الثلاثة تؤيد تقنين الشريعة الإسلامية، لتكون أحد مصادر التشريع في بلادهم.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة غالوب الأمريكية أن الأغلبية الساحقة من المصريين والإيرانيين، إضافة إلى أغلبية معتبرة في تركيا، تعتقد أن الشريعة الإسلامية ينبغي أن تكون أحد مصادر التشريع في بلدانهم.


وبحسب الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه وكالة أنباء "أمريكا إن أرابيك"، الجمعة 1-8-2008، جاء الشعب المصري في المقدمة من حيث المطالبة بتحكيم الشريعة الإسلامية، حيث قال 91% من المصريين، إن الشريعة ينبغي أن يكون لها دور في تشريع القوانين، وهو رأي وافقهم فيه 90% من الإيرانيين و74% من الأتراك.

وكشف الاستطلاع أن حوالي ثلثي المصريين (64 %) يعتقدون أن الشريعة الإسلامية يجب أن تكون المصدر الوحيد للتشريع، وهو الرأي الذي عبّر عنه 7% فقط من الأتراك.

لكن حوالي ثلث الأتراك (32 % فقط) قالوا، إن الشريعة ينبغي أن تكون "أحد" مصادر التشريع، وهو ما أشار إليه أكثر من ثلث المصريين (35%).

كما أظهر الاستطلاع أن أغلبية المشاركين في الاستطلاع في الدول الثلاث لديهم أفكار إيجابية عن الشريعة.

ومن بين المطالبين بأن تكون الشريعة أحد مصادر التشريع، رأى 97% من المصريين أن الشريعة توفر العدالة للمرأة، في مقابل 76% من الإيرانيين و69% من الأتراك. كما قال 85 % من المصريين المطالبين بأن تكون الشريعة مصدرا من مصادر التشريع، إنها تحمي الأقليات، وهو ما دعمه 65% من الإيرانيين و51% من الأتراك.

كما قال 96% من المصريين من هذه الشريحة، إن الشريعة الإسلامية تعزز من وجود نظام قضائي عادل، في مقابل 80% من الإيرانيين و63% من الأتراك.

وعبّر 97% من المصريين في هذه الفئة عن اعتقادهم أن الشريعة تحمي حقوق الإنسان، وهو ما أشار إليه 77% من الإيرانيين و62% من الأتراك. كما قال 94% من المصريين المؤيدين للشريعة كأحد مصادر التشريع، إنها تعزز العدالة الاقتصادية، في حين انخفضت هذه النسبة إلى 78% بين الإيرانيين و55% بين الأتراك.

واعتبر 94% من المصريين في هذه المجموعة أن الشريعة من شأنها أن تقلل الجريمة في المجتمع، وهو نفس الرأي الذي عبر عنه 76% من الإيرانيين و68% من الأتراك.

وقد أظهر الاستطلاع أن هؤلاء الذين يؤيدون وجود الشريعة كمصدر من مصادر التشريع لا يميلون إلى ربط الشريعة بأفكار سلبية.

وكشفت النتائج أنه، رغم تعبير الأغلبية الساحقة من المصريين عن تأييدهم لتحكيم الشريعة، فإن 69% منهم أقروا بأن الشريعة "تعزز العقوبات القاسية".

تجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج اعتمدت على استطلاعين أجرتهما المؤسسة من خلال لقاءات مباشرة مع عينة ضمت أكثر من 1800 من المصريين البالغين، وذلك خلال شهري مايو ويوليو 2007، كما شملت أكثر من 1600 إيرانياً وأجريت خلال شهري يونيو ويوليو 2007، إضافة إلى أكثر من 1000 تركي، خلال شهري مايو ويوليو 2007 أيضاً.

قمصان نوم للحلوات مثلكم ج2
صحة القلوب واعتلالها
5 حالات يمنع بها الجماع اثناء الحمل
أناقة فساتين الخمسينيات تعود من جديد
فساتين حمل بألوان صيفية تعطيكي التفاؤل من motherho
ما هو الماكياج الذي يناسب شكل وجهك؟
.....متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن !
التواصل بعد الخلاف
حقائب كروس بألوان جذابة
انتقي بفستان عرسك من هذه المجموعة المميزة
اختيار الملابس المناسبة لأي مناسبة
مشكلات زوجية.. تافهة جدا!
مكياج MAC Me Over أياً كانت شخصيتك
قلة النوم تسبب الصداع وطنين الأذن
زهرة العمر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0