ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة أس تربية الأطفال دون سن السادسة يوجد هنا أس تربية الأطفال دون سن السادسة هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

SO0OSO0O

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 114096
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 462 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة أس تربية الأطفال دون سن السادسة


أس تربية الأطفال دون سن السادسة

أس تربية الأطفال دون سن السادسة

الرياض / يقول الدكتور التربوي محمد الثويني هناك بعض النقاط في التربية يجب علينا أن نعلمها ونلتزم بها في تربية الأطفال دون سن السادسة وهي:

1- عدم لطم وجه الطفل في هذه المرحلة بتاتاً ( فهذا يسبب له جبن وشخصية ضعيفة في المستقبل وينشأ إنساناً جباناً يخاف من أي إنسان يلوح بيده في وجهه).

2- عدم الصياح أي التحدث بصوت مرتفع جدا في وجوههم بمجرد فعل أي شىء خاطىء من وجهة نظر الوالدين (فهذا الأسلوب يجعل الطفل يتبع نفس الأسلوب في التعبير عن آرائه).

3- عدم التعصب أمام الأطفال في أي موقف وعدم تكسير أي شىء بعصبيه بحجة الأنفعال فهذا السلوك أيضاً ينتقل إلى الطفل ويشعر أن تكسير الأشياء في الإنفعال هو السبيل لهدوء الأعصاب).

4- عدم تدخين الأب أو الأم أمام الأطفال وهذا بصرف النظر عن البيئة غير الصحية فإن الطفل يبدأ في وضع أي شىء بفمه لتقليد الوالدين في التدخين.

7- لا يرى الأطفال في هذه المرحلة الوالدين وهم يتشاجرون فهذا يؤدى إلى نكسار الإحساس الأمني لديه حيث يرى أن أحب الناس إلى قلبه وهو يعاني ويبكي فيشعر بالكره لوالده ما سببه لوالدته.

8- يجب أن تعهد بطفلك في عمر السنتين ونصف إلى من يحفظه القرآن، فهو قادر على حفظ كميه كبيرة جداً في هذا السن وبدلاً من توجيه هذه الذاكرة إلى حفظ الأغاني نوجهها لحفظ القرأن في سن السادسة والخامسة يستطيع الطفل حفظ أكثر من صفحة من القرآن بعد قراءتها لمرتين أو ثلاث مرات.
أس تربية الأطفال دون سن السادسة الرياض \/ يقول الدكتور
9- الطفل في هذه المرحلة: يجب الإهتمام بتنمية الذاكرة عند الطفل وهذا بالطلب منه أن يحكي قصة قد سبق واستمع لها.

10- لا يجب إجهاد عضلة الكتابة في اليد قبل 5 سنوات وهذا هو السن الذي تكتمل فيه نموها
أي لا يستعجل الوالدان الطفل في الكتابة قبل اكتمال هذه العضلات حتى لا تجهد ولكن يسمح للطفل بالتلوين والشخبطة والرسم ولكن لا يمكنه التحكم في الخطوط وإظهارها بمظهر المبدعين حيث أنه لن يستطيع التحكم بعد.

11- لابد من إعطاء الطفل فرصة ليجرب أن يأكل بنفسه حتى لو أحدث مشاكل في المرات الأولى ولكن بتوجيهات بسيطة بدون انفعال وبتوفير الأدوات التي لا تكسر وعوامل الأمان له.

12- لا نسى العادات الصحية السليمة منها غسيل الأسنان والأكل باليد اليمنى والأهتمام بشعرها والعناية به، والإفطار ضرورى جداً أن يعتاد عليه الأطفال غسيل اليدين قبل الأكل وهذا إلى جانب عادات النظام مثل الإهتمام بالملابس وتنظيم المكتب والسرير.... إلخ.

13- إكساب الأطفال طرق التعامل مع أقرانهم سواء في الأسرة أو الحضانة، وهذا موضوع كبير بعض الشىء والمهم هو تعويد الطفل على الكرم مع أقرانه وعدم استعمال أسلوب الضرب كأسلوب للتفاهم بينهم.

14- الحرص على الحكايات قبل النوم وتختار بعناية باللغة ويستبعد القصص التى تعتمد على الثعلب المكار ومايفعله لأن هذا يسبب خوف للاطفل من البيئة المحيطة بل يجب أن تكون القصص مغزاها حب الناس للناس ومساعدتهم والرفق بالحيوان والطاعة لله والتعريف بالأنبياء والصحابة... إلخ.

15- يعطى الطفل فرصة لتكوين شخصيته في بعض الأمور مثل شراء بعض ما يختار من احتياجاته من الملابس أو الحلوى وهذا تحت إشراف الوالدين، كما يكون شخصيته أيضاً عند اصطحاب والديه له في زياراتهم للأقارب وإعطاءه فرصة للتحدث وعدم الحجر على تصرفاته بل توجيهه بمفرده بدون تعنيفه.



 
قديم   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: أس تربية الأطفال دون سن السادسة


أس تربية الأطفال دون سن السادسة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:25 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0