ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل يوجد هنا نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

Post نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قد تجهل معظم الحوامل ان الماء حول الجنين يقاس بنسب طبيه يعرفها الاطباء وجميعنا لا نعلم الكثير حول هذه النسبه من خلال هذا الموضوع ستعرفين عزيزتي على معلومات شامله حول كمية الماء حول الجنين ,اسباب تقص الماء,طرق العلاج واتمنى ان الجميع يجدون الفائده المرجوه:

السائل الامنيوزى هو الماء المحيط بالجنين
وحجمه يكون حوالى 800ملمتر عند الولادة
فى الاسبوع العاشر يكون 30 ملمتر
وعند الاسبوع 20 يكون 300 وعند 30 اسبوع
يكون 600

معدل الزيادة تكون حوالى 30 ملمتر فى الاسبوع
وتقل هدة الزيادة قرب الولادة

يتكون السائل من الجنين والام معا
ويتكون من 99% ماء والباقى مواد عضوية
وغير عضوية ونسبة من المعادن
ومادة الفا بروتين وهى الاهم

فوائد السائل
حماية الجنين من الصدمات الواقعة عليه من الرحم
المساعدة على توفير مساحة للحركة للجني
المحافظة هلى درجة الحرارة ثابتة
عند الولادة كيس الماء يساعد على توسع الرحم
وعند فتح جيب الماء يساعد على انزلاق الجنين

زيادة كمية السائل المحيط
ادا زادت الكمية عن 2000 تسمى زيادةعن الطبيعى
وتلاحظ الزيادة من الاسبوع 30
وتحدث نتيجة الحمل بتوام
كدلك نتيجة وجود تشوهات فى الجمجمة او العمود
الفقرى
او انسداد فى المرىء او الاثبى عشر
كما تحدث عند زيادة السكر فى دم الام
وعدم انتظام العلاج

نقص كمية السائل المحيط
ويكون عن طريق الكشف بالسونار
وقياس جيب الماء فادا قل عن 2 سم
يكون دلك علامة على قلة الماء
وقلة السائل تكون مصاحبة لضعف المشيمة
وتاخر نمو الجنين وعلامة على تاخر الولادة
ونقص المياه يكون مصاحب ايضا لحالات
الانسداد فى الجهاز البولى والفشل الكلوى

وفى بعض الاحيان يكون الجنين سليم ولكن
قلة المياه تؤدى الى عدم وجود مكان للحركة
ما يعرض الجنين الى تشوهات فى الاطراف

والعلاج يكون عن طريق منابعة النمو
والتغدية السليمة تناول حمض الفوليك
واعطاء الحامل المضاد المناسب
وفى التاسع يفضل الاسراع بالولادة



نقص السائل حول الجنين يكون بسبب خلل بالمشيمة، المشيمة ماتسوي وظيفتها طبيبعي (( عملية إيصال الدم إلى الجنين)) أو ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين، يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحموممكن ماتكوني أنتبهتي له يوم نزل عليك .
بعض الأدوية المسكنة اذا أستخدمتيه بشكل مستمر . عشان كذه تلزم ولاده عشان الجنين ماينضر

******************************
سائل أمنيوتيك الذي يحيط بالجنين كما ينمو في حويصلة amniotic في رحمك أثناء الحمل. يساعد الجنين ضدّ الجروح والصدمات، يمنع الحبل السرّي من ان يضغط عليه(الذي يستطيع تخفيض تجهيز أوكسجين طفلك الرضيع)، ويحمي كلا من الجنين ورحمك من العدوى. الجنين سينتج هذا السائل في رئتينه ويبتلعه لمساعدة تنفّسه وأنظمته الهضمية حتى يتطوّران بشكل صحيح. أخيرا , سائل amniotic يساعد الجنين ان يتحرك فى بيئة منعدمة الجاذبية ...

من اين يأتى السائل الامنيوسى ؟
أثناء الأسابيع الأولى ال14 من حملك، المشيمة و الأغشية الامينية ، الحبل السرّي، وجلد طفلك كل هذا يساعد السائل المنتج لملئ حويصلة amniotic . بعد ذلك، يبدأ إبتلاع السائل، يعبّر السائل خلال كليته، ويفرزه فيتراجع كبول،و يعيد الحجم الكامل للسائل كلّ عدة ساعات.و ذلك يعني ان أغلب السائل في النهاية بول. يفرز بعض السائل أيضا من رئتينه، وكمّيات صغيرة أمّا إمتصّت بحويصلة amniotic ونشرت في جسمك أو أعادت إلى جسمك خلال الدمّ في الحبل السرّي. في كلّ هذه الطرق، يلعب طفلك الرضيع دور مهم في الإستمرار بفقط الكمّية الصحيحة للسائل في حويصلة amniotic.



طبيبك قد يشكّ في هذه المشكلة إذا هناك تسرّب للسائل، او ان قياسه صغيرا، أو لا يحسّ تحرّك الطفل الرضيع كثيرا. ولربما يتم مراقبة السائل الامنيوسى اذا كنت مرت بطفل سابق متوقف النمو أو إذا عندك ضغط دمّ عالي مزمن، مرض السكّر، أو داء الذئبة الحمراء. للإكتشاف ماذا يجري، هي سترسلك لأشعة فوق سمعية. يقيس sonographer عبر الجيوب الأكبر لسائل amniotic في أربعة أقسام مختلفة من رحمك ويضيفهم سوية لرؤية حيث تقدّر على دليل amniotic السائل (أي إف آي). إجراء طبيعي للثل الثالث في مكان ما بين 5 و25 سنتيمتر (سنتيمتر). ما مجموعه 5 سنتيمتر أو أقل يعتبر مستوى منخفض للسائل الامنيوسى .(( قلة السائل الامنيوسى Oligohydramnios ... يتم تميز قلة السائل الامنيوسى عند وجود نقص واضح فى السائل الامنيوسى ويكون الحجم من عدة مللتيرات حتى 60 مل ولدى اجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية بسبب نقص نمو الرحم يكون مشعر السائل الامنيوسى اصغر من 5 سم وهو يوضح قلة السائل ويمكن ان يحدث هذا فى اى مرحلة من مراحل الحمل ودون ان يتم تميزه غالبا ))

ماذا الأخطار لطفلي الرضيع إذا وجد هذا الشرط؟
تعتمد النتائج لطفلك الرضيع على ما تسبّبت فيه المشكلة على كمية السائل الموجودة يشخّص oligohydramnios عموما فيما بعد في الثلث الثالث من الحمل، عندما يتطلّب لا شيء أكثر من مراقبة عن كثب . على أية حال، في الحدث النادر بأنك تبيّن بأن سائل amniotic منخفض جدا في الفصل الاول او الثانى او الثالث من الحمل اى اصبح قياس مستوى السائل ( اقل من 5 سم ) وفى حالة حدث قلة السائل الامنيوسى فى الثلث الاول او الثانى من الحمل فهو قد يعني ان الجنين لن يبقى على قيد الحياة.

إذا تطوّر سائل amniotic منخفض في النصف الثاني من الحمل، القلق الرئيسي بأنّه يستطيع تحديد نمو طفلك الرضيع ( وقف النمو ) . إعتماد على التشخيص قد تحتاج الحامل لاجراء بعض الفحوصات مثل أشعة فوق سمعية لمراقبة نشوء طفلك الرضيع بعناية . أنت من المحتمل ستكون أخبرت ( لشرب الكثير من الماء لأن بعض الدراسات شوّفت بأنّ هذه تستطيع زيادة سائل amniotic). أنت ستريد أيضا أن تأخذ الحذر لأكل جيّد، راحة تامه ، ويكون على المراقبة لعلامات ولادة قبل الاوان. إذا طبيبك قلق بشأن نموالجنين، أنت قد تحتاج إلى الولادة مبكرا.

اذا كانت الام قريبة من ميعاد الولادة مع وجود سائل منخفض فان هناك احتمال ان يتعرض الجنين لمضاعفات اثناء الولادة إنّ القلق الرئيسي بأنّ السائل قد يكون منخفض جدا بحيث يضغط الحبل السرى ما يسبب قطع الاكسجين عن الجنين. إذا يفكّر طبيبك في الإحتمالية هذة، قد يقر باتمام الولادة عن طريق حقن ملح دافئ في حويصلة amniotic لتخفيض إحتمالية ضغط الحبل أثناء ولادة. إذا تعتقد بأنّ الولادة ستسبّب إنقباض آخر من الحبل، هي قد توصي بولادة قيصرية.

ماذا يسبّب oligohydramnios؟
الخبراء لا يعرفون دائما ما هى اسباب قلة السائل الامنيوسى . هنا بعض الأسباب الأكثر شيوعا منها :

الأغشية الناضحة أو المزّقةLeaky or ruptured membranes
أنت لربّما يكون عندك قطع صغير في أغشية amniotic، يسمح بتسرّب بعض السائل للخارج. هذا يستطيع الحدث بأي وقت في حملك لكنّه أكثر شيوعا بينما تقترب من الولادة. أنت قد تلاحظ سائل التسريب بنفسك إذ تجدى بأنّ ملابسك الداخلية تبلّل، أو الطبيب يستطيع رؤيته اثناء الفحص . الغشاء المزّق يستطيع ان يسبب زيادة إحتمالية حدوث عدوى بكتيرية تنتقل الى الرحم . من حين لآخر، هذا القطع قد يشفى وحده وبالتالى التسريب سيتوقّف، والسائل سيعود إلى الوضع الطبيعي. (هذا عادة الحالة إذا التسريب حدث بعد amniocentesis. ) اى بعد الفترة ما بين الاسبوع ال15- من الحمل ما عدا ذلك، ممارسك سيحتاج لمراقبتك بعناية لبقيّة حملك. طالما ليس هناك علامات العدوى وكلّ الامور جيدة ، أنت ستكون قادر على الإنتظار حتى تصل الى الاسبوع ال37 من الحمل وبعدها تتم الودة ...

مشاكل مشيمةPlacenta problems

أنت لربّما يكون عندك بعض المشكلة بمشيمتك التي تمنعه من تموين الدمّ الكافي والمواد المغذّية إلى الطفل الرضيع، الذي كان يمكن أن يجعله يتوقّف عن إعادة السائل. إذا أنت مشخّص بهذا النوع من المشكلة في الثلث الثالث، أنت قد تخبر للإستمرا بbedrest اى الراحة التامة فى الفراش للمحافظة على اكبر قدر من السائل الامنيوسى ..

حالات الشذوذ الجنينيةFetal abnormalities

إذا أنت تبيّن بأنهم سائل amniotic منخفض يعني في أغلب الأحيان بأنّ طفلك الرضيع عنده عيب ولادي. إذا كلى الجنين لا تطوّر بشكل صحيح (متلازمة بوتر) أو قناته البولية مسدودة، طفلك الرضيع لن يكون قادر على إنتاج البول الكافي لإبقاء مستوى سائل amniotic عالى. عيب قلب ولادي يستطيع تسبّب هذه المشكلة أيضا. إذا أنت مشخّص مع oligohydramnios قبل ثلثك الثالث، أنت سيكون عندك أشعة درجة وضوح عالية الفوق سمعية للفحص للعيوب الولادية ومن المحتمل amniocentesis للإختبار لعيب وراثي. من المحزن، إذا الجنين عنده هذا النوع من المشكلة، هو سيبقى على قيد الحياة على الأغلب لا.

الأدوية
بعض العقاقير قد تسبّب oligohydramnios، بضمن ذلك مانعي الآسACE inhibitors، الذي يستعمل في أغلب الأحيان لعلاج ضغط الدمّ العالي، ومانعي proslandin، مثل indomethacin أو حتى ibuprofen. أنت يجب أن تتجنّب هذه العقاقير أثناء حمل.

وعليه اختى ولانك فى الاسبوع الاخير من الشهر التاسع من الحمل فكل ما سيحدث لكى هو ان يراقب طبيبك حالتك عن كثب ويتابع كمية او حجم السائل باستمرار واذا ما وجد ان السائل يقل بشكل قد يسبب خطر على الجنين ساعتها سيتم توليدك على الفور لذلك لا اعرف لماذا الطلق الصناعى ؟؟ ف10 ليس خطر وانتى فى الاسبوع الثالث والمراقبة ممكنه واذا وجدت ان السائل يقل حجمه ساعتها يجب التدخل وانتى تقولى ان الجنين يحركته طبيعية اذا لا ارى مشكلة فى حالتك مطلقا فحجم السائل الذى يكون بدء من 6 الى اقل من 5 هو الخطر لكن 10 !!! وتقريبا ما حدث هو ان الغشاء او الكيس تمزق وقد تلدى فى غضون ايام لكن هل تشعرى بانقباضات او شد اسفل البطن وتحجر فى بطنك ؟؟...
****************************** ********


أسباب نقص ماء الجنين:-

1- نقص السائل حول الجنين يكون بسبب خلل ما بالمشيمة، حيث يؤدى إلى عدم قيام المشيمة بوظيفتها الطبيعية في عملية إيصال الدم إلى الجنين بالقدر الكافي.

2- نتيجة تشوه في كليتي الجنين.

3- ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين، يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحم.

4- استعمال بعض الأدوية المسكنة للألم فتراتٍ طويلة.

الأعراض التي تظهر هي:-

1- صغر حجم بطن الحامل، مقارنةً بشهور الحمل.

2- نتيجة عدم نمو الجنين بصورةٍ طبيعة، وقلة السائل حول الجنين.

العلاج:-

يكون بالمتابعة مع الطبيب، وعمل سونار بشكل دوري كل أسبوعين لمتابعة نمو الجنين، واكتشاف وجود أمراض أو عيوب خلقية من الممكن أن يتم علاجها خلال الحمل، وتحديد موعد وطريقة الولادة إذا كان هناك خطر على حياة الجنين

مواضيع ذات صلة
السائل المنوي,,,صدقوا او لاتصدقوا
فوائد واهمية شرب الماء للحامل والجنين
الوقت المناسب لشرب الماء ,,,,,
الدليل شامل لكل سائح عن العاصمة الماليزية كوالالمبور
يفعلون هذا تحت الماء نحن ماذا نفعل على اليابسة
اشياء لا يمكنك شرائها بالمال
تغذية الجنين فى رمضان
حولي علبة الجبنة السائلة الى مزهرية بسيطة وحلوة



 
قديم   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


 
قديم   #3

*ام جوجو*


رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


 
قديم   #4

@شام@


رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل

مشكورة
ياسكرة

 
قديم   #5

*ام جوجو*


رد: نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:38 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0