ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد طفلك والأطفال الآخرون يوجد هنا طفلك والأطفال الآخرون نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-29-2010, 12:10 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

20451506901999222511 طفلك والأطفال الآخرون


طفلك والأطفال الآخرون

لست وحدك من يراقب علاقة طفلك بزملائه في المدرسة، رفاقه في العب أو أصدقائه المقربين. رغبة الأهل في توجيه أطفالهم لأفضل الطرق يجعلهم يسعون للتدخل في كل جوانب حياة أطفالهم من أجل المراقبة أولاً وتصحيح المسار ثانياً. ما هو الصحيح والخاطئ في هذه التصرفات؟
الصحيح هو أن تربية الطفل تتطلب اهتماماً بكل نواحي حياته وفي هذا صدق المثل القائل " لا تربى نفس حتى تفنى نفس أخرى". لكن هل الاهتمام يعني التدخل، التصحيح، التوجيه؟ ليس بالضرورة.
علاقة الطفل بأهله تتحد منذ الأيام الأولى. لا أحد يريد لطفله أن ينساق وراء أي شخص آخر، لذا لا يمكن أن يأخذ الأهل مسؤولية القرارات عن عاتق أطفالهم. حتى لا تبدو الصورة هزلية. عندما نتحدث عن قرارات الأطفال فهي من مستوى حياة الطفل. ذهاب الطفل إلى المدرسة أو لا، مثلاً، ليس قراراً يمكن للطفل أن يقوم به. بالمقابل دفع الطفل للعب مع أطفال محدين، أو منعه من العب مع آخرين هي قرارات طفولية يجدر أن يأخذها الطفل بنفسه.
أن يأخذ الطفل قراره بنفسه لا يمنع أن يقدم الأهل رأيهم. رأيهم وليس نصيحتهم لأن نصيحة الكبير تحمل دوماً طابع الفرض.اتباع أسلوب الحوار مع الأطفال حيال علاقتهم بأقرانهم له آثار ايجابية على المدى الطويل.
علاقة الثقة التي تنشأ بين الطفل وأهله حيال هذا الموضوع تجعل حبل الوصل بينهما قوياً متيناً. ليس أجمل من أن يلجأ الطفل إلى أهله أولاً عندما يريد الاستشارة في كل شيء. هذا التصرف لا يمكن أن ينمو إلا إذا تصرف الأهل بحكمة منذ الطفولة عن طريق منح الطفل حرية القرار بما يخص علاقاته مع أقرانه.

 
قديم 07-24-2011, 11:16 PM   #2

فدو أزياء


رد: طفلك والأطفال الآخرون


طفلك والأطفال الآخرون


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:34 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0