ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي استغفر الله يوجد هنا استغفر الله منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 09-25-2010, 11:56 AM   #1

aya_love

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 122203
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 4,094 
رصيد النقاط : 0

استغفر الله


استغفر الله

ومن أصدق من الله قيلاً؟
في ليلة من ليالي التشريق أيام الحج وبالقرب من البيت العتيق ألقيت كلمة عن الاستغفار، ومعناه وفضله وأثره، وكان كلامي فيه الدليل والمنطق والعقل فلما انتهيت من كلمتي القصيرة وهي عادتي طلب أحد الحاضرين الحديث معي على انفراد فقبلت الحديث معه فبدأ بسرد قصته مع الاستغفار.
أبو يوسف: أنا تزوجت ولله الحمد ولكن زوجتي تأخرت بالإنجاب فقمت بذل الأسباب، ما سمعت عن طبيب إلا زرته، ثم سافرت بعد ذلك للخارج ألتمس العلاج والكل يؤكد بقوله: ما بك إلا العافية أنت وزوجتك فرجعت الكويت وكلي رجاء بالله وَالَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
قلت: أكمل يا أبا يوسف كلّي أذن صاغية.
أبو يوسف: في يوم من الأيام، وأنا أستمع لإذاعة القرآن الكريم سمعت من يقرأ الآية التي ذكرتها يا شيخ في كلمتك من سورة نوح.. فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا( ).
فشرح الشيخ الآية وبين أن الاستغفار طريق لجلب الأطفال؛ فعلقت الكلمات في بالي فلما رجعت للمنزل قلت لزوجتي ما سمعت، وعزمنا أخذ العلاج الاستغفار ليلاً ونهاراً سرا وعلانية أتدري يا شيخ ماذا حدث؟
زوجتي حملت بنفس الشهر الذي استغفرنا فيه، وجاء يوسف والحمد لله.
قلت: ما شاء الله، صدق الله وهو خير الصادقين إِنَّ الَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ( ). وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ الَّهِ قِيلًا( )، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ الَّهِ حَدِيثًا( ).
أبو يوسف: يا شيخ لم تنته قصتي بعد.
قلت: ماذا بعد؟
أبو يوسف: لما انتهت زوجتي من النفاس قلت لها: استغفري يا أم يوسف للثاني؛ فاستغفرنا مثل الأول فحملت بنفس الشهر، وجاء الثاني بحمد الله ولما انتهت من نفاسها الثاني قلت استغفري يا أم يوسف نريد ثالثاً؛ فاستغفرت وجاء الثالث ولله الحمد فلما انتهت زوجتي من نفاسها قالت: يا أبا يوسف توقف عن الاستغفار بنية الأولاد حتى يكبر الأولاد وبعدها نرجع نستغفر للرابع بإذن الله.
قلت الله يبارك لك بما رزقك ويجعل ذريتك قرة عين خاصة أنك رأيت آية من آيات الله فيك وفي زوجتك وفي ذريتك.
أبو يوسف: آمين؛ لكن يا شيخ ما انتهيت بعد من قصتي!
قلت: ما انتهت الأحداث بعد! أكمل يا أبا يوسف.
أبو يوسف: بعدما كبر الأولاد قليلاً قلت لأم يوسف عندنا ثلاثة أولاد نرجو من الله أن يرزقنا بنتاً جميلة، استغفري يا أم يوسف وأنت ترجين بنتاً.
قلت: الله يرزقك البنت كما رزقك الأولاد يا أخي الكريم.
أبو يوسف: أبشر يا شيخ أنا اليوم جئت الحج وزوجتي في النفاس مع بنتها الجديدة انتهت قصة أبو يوسف.
نستخلص من القصة السابقة:
1) الاستغفار وأثره.
2) الاستغفار يؤثر حسب نية المستغفر، تستغفر لطلب مال، لإنجاب ولد، نجاح، توبة، بنية المستغفر يكون الأثر بإذن الله.
3) يحتاج الاستغفار لنية صادقة ومخلصة لله، وأن تدرك معناه وأن تفهم المراد فالنية لها أثرها في حياتك كلها.
4) الله لا يخلف الميعاد وإذا تخلف الأثر فاعلم أن هناك أمراً تسبب به.
5) الاستغفار كالدعاء إما يأتيك ما طلبت، وإما يأتيك غير طلبك، وإما يصرف عنك سوءاً بسبب استغفارك، أو أن يدخر الله لك ما استغفرت ليوم القيامة فيجازيك جزاء الضعف عنده جل في علاه( ).

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0