ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا يوجد هنا سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #6

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا


سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا

والنهي يشمل النساء والرجال لاشتراك الاثنين بالتكليف ولعدم ورود نص لإباحته للرجال ولأن الرجال أولى بالتحريم من النساء الواتي أُذن لهن الله التزين للرجال.
فالوشم إذاً من كبائر الذنوب التي ورد بها العن سواء كان الوشم القديم الجاري بين الأعراب أو الوشم اليزري, وهذه فتاوى كبار علماء الأمة السابقين والمعاصرين ولم أسمع بأحد أجاز الوشم.
وعلة تحريم الوشم:
1_ تغيير خلق الله.
2_ ما فيه من خطورة التعرض لأمراض سرطان الجلد.
3_ التشبه بعبدة الشيطان الذين ميزوا أنفسهم بارتداء الون الأسود والتزين بالسلاسل في الرقبة ودق الوشم بأشكال غريبة على كافة أنحاء الجسم وهم منتشرون اليوم في أميركا على وجه الخصوص وكل دول العالم وهم الذين ينشرون الوشم بكل أشكاله.

 
قديم   #7

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا


سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا

ولما بُعث النبي صلى لله عليه وسلم وأنزل عليه الوحي نهى النبي صلى لله عليه وسلم عن الوشم نهياً شديداً متوعداً على فاعله وصانعه بالعنات,

 
قديم   #8

لحظة خشوع


رد: سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا


سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا

حبيبتي والله ماأجاوبك من غير علم لأن أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار00
لكن اسألي أي أحد تثقين بعلمه ودينه خذي رقم أي شيخ أو مفتي أو داعيه واسئليه يكون أضمن لك ولدينك
ولو أعرف ياغاليه كان أفدتك
يارب تلاقي اجابه شافيه لسؤالك

 
قديم   #9

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا


سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا

هذي فتوى لابن باز


قال اهل العلم في ذلك بالتحريم

حكم الوشم
ما حكم الوشم على الوجه واليدين‏.‏فهذه عادة جارية عندنا وماذا تفعل من عمل بها ذلك في صغرها‏؟‏
فأجاب عليه العلامة صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء: الوشم محرم وهو كبيرة من كبائر الذنوب ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الواشمة والمستوشمة‏، فالواشمة هي التي تفعل الوشم بنفسها ، والمستوشمة هي التي تطلب من غيرها أن يعمل ذلك بها‏.‏كلاهما ملعونة على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فالوشم إذن محرم في الإسلام ، وهو كبيرة من كبائر الذنوب ، وهو من تغيير خلق الله سبحانه وتعالى الذي تعهد الشيطان أن يأمر به من استجاب له من بني آدم ، كما في قوله‏:‏{‏وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ الَّهِ‏‏} سورة النساء‏:‏ آية119
فهو أمر لا يجوز عمله ولا إقراره ، ويجب النهي عنه والتحذير منه ، وبيان أنه كبيرة من كبائر الذنوب ، ومن فعل بها هذا إن كان ذلك باختيارها ورغبتها فهي آثمة ، وعليها أن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى ، وأن تزيل هذا الأثر إن كان في مقدورها إزالته ، أما إن كان فعل بها هذا بدون علمها وبدون رضاها ، كأن فعل بها وهي صغيرة لا تدرك ، فالإثم على من فعله ، ولكن إذا أمكن أن تزيله فإنه يجب عليها ذلك ، أما إذا لم يمكن فإنها تكون معذورة في هذه الحالة‏.‏
• سماحة الشيخ ( الوشم بالحناء جائز )

قال سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله :الوشم في الجسم حرام ؛ لما ثبت عن النبي « أنه لعن الله الواشمات والمستوشمات ، وإذا فعله المسلم في حال جهله بالتحريم ، أو عمل به الوشم في حال صغره فإنه يلزمه إزالته بعد علمه بالتحريم ، لكن إذا كان في إزالته مشقة أو مضرة فإنه يكفيه التوبة والاستغفار ، ولا يضره بقاؤه في جسمه .
وسئل سماحته هل تعد الحناء من الوشم ؟ فأجاب :
لا تعد نقوش الحناء من الوشم لأن الشرع أباحها وليست فيها علة تحريم الوشم ، ولأنها تزال ، ولأنها من قبيل التزين وهو جائز ما لم يرد فيه دليل يحرم ذلك .
• رسالة أخيرة

اختي الكريمة .. فهذة رسالة عاجلة لكل من وضعت وشماً بأن تزيله عاجلا بدون مضرة ، وعليها التوبة مما مضى ومثل الرجل ، وهناك وسائل تقنية جديدة في عصرنا الحاضر يُزال بها الوشم عن طريق اليزر ، ومما يؤسف له حقا تمادى الكثير من الشباب و النساء والفتيات في ذلك تقليدًا لبعض الممثلات الشهيرات في عالم الفن ، حتى وصل الوشم إلى أماكن من مناطق العورة لدى نسائنا وشبابنا .
فهذه دعوة صادقة لهذا الشاب الواشم و لأختنا الواشمة بالتوبة والنجاة من العن والطرد من رحمة الله تعالى ، ولتعلم الفتاة والفتى أن باب رحمته تعالى مفتوح وفضله يغدو ويروح ، يحب التائبة العائدة إليه ، ويبدل سيئاتها حسنات ويحب التائب العائد اليه ويبدل سيئاته حسنات .. والله المستعان.


قال النوي رحمه الله :
"الواشمة فاعلة الوشم ، وهى أن تغرز إبرة أو مسلة أو نحوهما في ظهر الكف أو المعصم أو الشفة أو غير ذلك من بدن حتى يسيل الدم ثم تحشو ذلك الموضع بالكحل أو النورة فيخضر وقد يفعل ذلك بدارات ونقوش وقد تكثره وقد تقلله وفاعلة هذا واشمة ، والمفعول بها موشومة ، فإن طلبت فعل ذلك بها فهي مستوشمة وهو حرام على الفاعلة والمفعول بها باختيارها والطالبة له" انتهى .
" شرح النوي على مسلم " ( 14 / 106 ) .
وانظر الأدلة وكلام أهل العلم حول هذه المسألة في جواب السؤال رقم ( 21119 ) .
والثانية : استعمال مواد كيميائية أو القيام بعمليات جراحية تغيِّر لون الجلد كله ، أو بعضه .
وقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
انتشر بين النَّاس - وخاصة النساء - استخدام بعض المواد الكيميائية ، والأعشاب الطبيع ية التي تغيِّر من لون البشرة بحيث البشرة السمراء تصبح بعد مزاولة تلك المواد الكيميائية والأعشاب الطبيعية بيضاء ، وهكذا ، فهل في ذلك محذور شرعي ؟ علماً بأن بعض الأزواج يأمرون زوجاتهم باستخدام تلك المواد الكيميائية والأعشاب الطبيعية بحجة أنه يجب على أن تتزين لزوجها .
فأجاب :
"إذا كان هذا التغيير ثابتاً فهو حرام بل من كبائر الذنوب ؛ لأنه أشد تغييراً لخلق الله تعالى من الوشم ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة ، في الصحيحين عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما قال : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات ، والنامصات والمتنمصات ، والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله ) وقال : ( ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .
فالواصلة : التي يكون شعر الرأس قصيراً فتصله إما بشعر ، أو بما يشبهه .
والمستوصلة : التي تطلب من يصل شعرها بذلك .
والواشمة : التي تضع الوشم في الجلد بحيث تغرز إبرة ونحوها فيه ، ثم تحشي مكان الغرز بكحل أو نحوه مما يحول لون الجلد إلى لون آخر .
والمستوشمة : التي تطلب من يضع الوشم فيها .
والنامصة : التي تنتف شعر الوجه ، كالحواجب وغيرها من نفسها ، أو غيرها .
والمتنمصة : التي تطلب مَن يفعل ذلك بها .
والمتفلجة : التي تطلب من يفلج أسنانها ، أي : تحكها بالمبرد حتى يتسع ما بينها ؛ لأن هذا كله من تغيير خلق الله .
وما ذُكر في السؤال : أشدُّ تغييراً لخلق الله تعالى مما جاء في الحديث" انتهى .
" مجموع فتاوى الشيخ العثيمين " ( 17 / جواب السؤال رقم 4 ) .
وينظر جواب السؤال رقم ( 2895 ) لمزيد فائدة حول هذه المسألة .
والثالثة : طريقة الوشم المؤقت الذي قد تطول مدته إلى سنة .
وقد سئل الشيخ عبد الله بن جبرين حفظه الله :
ظهر حديثاً طريقة جديدة لعمل الكحل ، وتحديد الشفاه بطريقة الوشم المؤقت الذي تصل مدته إلى ستة أشهر أو سنة ؛ وذلك بدلاً من الكحل العادي ، وقلم تحديد الشفاه ، فما حكم ذلك ؟
فأجاب :
"لا يجوز ذلك ؛ لدخوله في مسمى الوشم ، فقد ( لَعَنَ النبي صلى الله عليه وسلم الوَاشِمَة والمُسْتَوْشِمَة ) ،



بعد ما عرفت هذه الأحكام وما فيها من حلال وحرام
فلا تقتربن من الكبائر والحرام واعتصم بمنهج الله الكريم السلام
فيه النجاة والمرام ، وبضده الخسران والهلاك والملام
وصلى الله على سيد الأنام وعلى آله وصحبه الأخيار الكرام

 
قديم   #10

شاتيلا


رد: سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا


سؤال مهم مهم مهم مهم مهم مهم جدا

الحمد لله على نعمه الله
خلينا هيك احسن انا باشكركن يا خواتي على المجهود بارك الله فيكن
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم انا والله ما كنت بعرف الحمد لله انكن افدوني شكرا شكرا
:0153::0153::0153:

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:52 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0