ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟ يوجد هنا يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها


الكلمات الدلالية (Tags)
ياسر الحبيب, ياهو, ياسر الدوسري, بنات, بنات كول, بنات ادم, هلن, هل تعلم, هلو, g d k m public school, g d kothari group, g d kelkar, افكار للسحور, افكار رومانسية, أفكار صغيرة لحياة كبيرة, لقضاء الحاجة مجرب, اجازة عيد الفطر, جميلة إسماعيل, جميله سعد

 
قديم 10-29-2010, 08:21 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,673 
رصيد النقاط : 0

فراشة متحركة يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟


يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟

يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟





بعد انقضاء وقت على نهاية العام الدراسي وظهور النتائج تبدأ مرحلة يشوبها الملل وسوء التنظيم في الوقت والأكل والنوم، وتحار الفتيات ماذا يفعلن في يومهن.. وعندما لا يجدن النصح أو من يساعدهن في وضع برنامج يستغلن فيه إجازتهن فإنهن يقضين النهار في النوم واليل في السهر إما على شاشة التلفاز أو على جهازهن المحمول ودون أن يحققن أية فائدة.
وفي هذا المقال نقدم لكن بعض الأفكار التي تساعدكن على قضاء إجازة ممتعة ومفيدة ولكن قبل ذلك دعونا نتفق أولاً على بعض النقاط:
-أن الإجازة ليست للنوم وقضاء الوقت أمام التلفاز وإنما هي فرصة بما يتاح فيها من وقت الفراغ لتنمية القدرات وتطوير المهارات.
-أن العلم والثقافة ليست مرتبطة بالعام الدراسي والاختبارات وإنما نحتاج إليهما طيلة حياتنا وهما يرسمان طريقنا إلى النجاح ما حينا.
-نحن مسؤولون ومحاسبون على أعمارنا وأوقاتنا كيف نقضيها، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ] لا تزولا قدما عبد حتى يسأل عن أربع :عن عمره فيما أفناه،وعن شبابه فيما أبلاه ،وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه ، وعن علمه ماذا عمل به [ ولم يستثني الحديث أوقات الإجازة وهذا يعني أنه علينا أن نتقي الله في أعمارنا وأوقاتنا وأن نستغلها في الخير ونبتعد عن كل ما يمكن أن يوقعنا في المعصية.

كيف نقضي إجازتنا؟
تختلف إمكانية قضاء الإجازات من عائلة لأخرى حسب اهتماماتها وإمكانياتها وترتيب الأولويات بالنسبة لها، فبعض العائلات تفضل السفر أثناء الإجازة وعائلات أخرى لا يفضلونه أو لا تساعدهم ظروف العمل أو الإمكانيات المالية من السفر فيقضون إجازتهم في بلدهم وبالتالي يجد أبنائهم متسع من الوقت لا يعرفون أين وكيف يقضونه..
-الانضمام لأحد المراكز الصيفية للفتيا والتي تشمل العديد من النشاطات المفيدة والمتنوعة والاستفادة مما يقام فيها من محاضرات ورش عمل لتنمية المهارات وتطوير القدرات.
-إذا كان لدى والدك مزرعة جميلة تمتعي بالذهاب لها والقيام بزرع بعض من الشتلات الصغيرة، هذا سيمنحك شعوراً غامراً بالسعادة فالتعامل مع الأرض بما تقدمه من عطاء له سحره الذي لا يعرفه إلا من جربه.. لذا نصحك بالتجربة وتذكري قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:] ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة[.
-إن قر والداك اصطحابك في رحلة إلى إحدى البلدان فحاولي الاستفادة من هذه الرحلة بزيارة المعالم الهامة فيها والذهاب إلى المتاحف الموجودة في هذا البلد والآثار والتعرف على ثقافة هذا البلد وتاريخه وليس الاكتفاء فقط بالذهاب إلى المطاعم أو الأسواق فلسفر فوائد عدة حاولي أن تحصلي عليها.
-إن لم تتمكني من التسجيل في مركز صيفي ما رأيك أن تقومي أنت وقريباتك أخوتك وبنات خالاتك أو بنات عمك بوضع برنامج مشابه لتلك البرامج التي تقدم في المراكز الصيفية بحيث تعملن على وضع موضوعات لمحاضرات ورش عمل مقترحة ثم ترشحون من أفراد عائلتكم من لديه المقدرة على إلقائها أو حسب تخصص كل منهم بحيث تجمعون العائلة لحضور مثل هذه الورش، وكم من الممتع لو اتفقتم على عمل يوم مفتوح تخرجون به في نزهة جماعية لاشك سيتمتع الكبار من أفراد العائلة باقتراحاتكم وتنظيمكم خاصة وأنهم اعتادوا أن يكونوا هم المسئولين دوماً عن ترفيهكم وإفادتكم في الإجازة الصيفية.
-لكل منا هواية مفضلة يتمنى أن يمارسها وينميها ولكن الواجبات المدرسية والمنزلية قد تحول دون تأديته لها.. الآن وفي الإجازة الصيفية لديك الوقت لتقومي بذلك، فممارسة الهوايات متعة لا تحرمي نفسك منها.. ومن يعلم ربما تصبح الهواية عنوان تميزك فيما بعد فكم من هاوية في كتابة القصص أصبحت أديبة وكم من هاوية في إجراء الحوارات وطرح الأسئلة غدت صحفية.
-القرآن الكريم نهج حياتنا وغذاء روحنا كم من الفائدة والأجور والمتعة سنحقق إن خصصنا وقتاً لتلاوته وقتاً آخر لحفظ بعضاً من آياته وهل لنا من عظة أكثر من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن سورتي البقرة وآل عمران تأتيان يوم القيامة تظلان صاحبهما ) فإذا تخيلنا حر يوم الحساب حيث لا ظل إلا مأوى وجدنا أننا يمكننا في هذه الحياة الدنيا أن نجلب لنا ظلاً يقينا ذلك الحر أفلا نفعل.. هل نتحمل حر شمس بلادنا ونحن في سياراتنا وبيوتنا حتى نتحمل حر يوم الحساب!.
-هل جربتي الدخول إلى المطبخ لإعداد وجبة طعام لذيذة لاشك أنها لن تكون لذيذة بالشكل الكافي للمرة الأولى ولكن يمكنك الاستعانة بوالدتك،ما رأيك بأن تتصفحي مواقع الطبخ الموجودة في الانترنت وتقومين بتطبيق هذه الوصفات اجعلي أهلك حقل تجارب لما تعدينه من طعام ذلك أفضل من أن تجعلي زوج المستقبل يدفع الثمن!.. استغلي إجازتك في تعلم فنون الطبخ فلا بد أنك ستحتاجين اتقانها مستقبلاً وربما أكثر من أي شيء آخر.


إن كان لديكن أفكار أخرى لاستفادة والاستمتاع بالإجازة الصيفية اكتبن اقتراحاتكن حتى يستفيد من كل يقرأ هذه الكلمات.

 
قديم 10-29-2010, 09:35 AM   #2

شوق كلي حلى وذوق


رد: يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟


يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟

كل ما كان هناك اجازة نستغلها في شئ مفيد

فأكيد بتكون اجازة سعيدة

 
قديم 10-29-2010, 04:44 PM   #3

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟


يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟

يسلمو عزيزتي

 
قديم 10-29-2010, 07:59 PM   #4

امنيه من الله


رد: يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟


يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟

اجمل اجازة هى التى تزورى فيها الاقارب
وتقضى وقت جميل مع من تحبى

 
قديم 10-29-2010, 11:19 PM   #5

ام ذياد


رد: يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟


يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟

مشكورة حبيبتى

 

أدوات الموضوع


يا بنات, هل لديكن أفكار لقضاء إجازة جميلة؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0