ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله .. يوجد هنا أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله .. منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #21

حواء الصابره


رد: أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..


أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..

استغفر الله

 
قديم   #22

حواء الصابره


رد: أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..


أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..

لاإله إلالله
اللهم صلي على محمد وسلم تسليما كثيرا

 
قديم   #23

حواء الصابره


رد: أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..


أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..

الله اكبر

 
قديم   #24

رسولى قدوتى وحبيبى


رد: أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..


أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..

التذكير بهادم الذات ومفرق الجماعات
اعلمى أختي الحبيبة أن الدنيا دار فناء لا دار بقاء... فالموت هذا الذي حير الأطباء ... ولم يجدوا له دواء ... لأنه صلى الله عليه وسلم قال لا دواء ... لم ينج منه حتى الأنبياء ... ولا الصحابة الفضلاء ..ولا التابعين والأولياء .. لكنهم أخذوا حاجتهم وتزودوا لغايتهم كان ابن عمر يقول: " إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء وخذ من صحتك لمرضك ومن حياتك لموتك"... الفقراء والأغنياء ... الأذلاء والأعزاء .. كلهم سيمر .. لأنها دار ممر .. لا دار مقر ..
قال الدقاق: من أكثر من ذكر الموت أُكرم بثلاثة أشياء: تعجيل التوبة, وقناعة القلب, ونشاط العبادة, ومن نسي الموت عوقب بثلاثة أشياء: تسويف التوبة, وترك الرضى بالكفاف, والتكاسل في العبادة .
و لأن هذا مصير كل حي (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ) و تفرد عز وجل بالبقاء فقال ( وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ) فما أحوجنا ونحن نعلم هذا المصير أن نتذكره ونتأمله .
هادم الذات ... ومفرق الجماعات ... ومخرب الدور والقصور والضيعات ... وقاطع كل الشهوات ... ومنهي الآمال والتطلعات ...

أختي الغالية .. كفى بالموت واعظاً ...ولحياة مكدراً ...و للقلوب مقطعا... ولعيون مبكيا... ولذات هادما... ولجماعات مفرقا... ولأماني قاطعا.
إنها الحقيقة التي سماها اله في قرآنه بالحق فقال جل وعلا: وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ .

حبيبتى فى الله قف وتأمل .. كيف لو نزل بك الموت ... تخيل وقد شخصت منك العينان ... وبردت منك القدمان ... وتجمد الدم في اليدان ... كيف لو بلغت الروح التراقي ... والتفت الساق بالساق ... أتعرف إلى أين المصير ؟ إلى ربك يومئذ المساق .. فأقرأ كَلا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ ..

اختى لو كان أحد ينجو من الموت لنجى منه المصطفى صلى الله عليه وسلم عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله كانت بين يديه ركوة أو علبة فيها ماء, فجعل يدخل يديه في الماء فيمسح بهما وجهه ويقول: «لا إله إلا الله إن للموت سكرات» ثم نصب يديه فجعل يقول: «في الرفيق الأعلى» حتى قبض ومالت يده. أخرجه البخاري ... وقالت ما أغبط أحداً بهون الموت, بعد الذي رأيت من شدة موت رسول الله ، أخرجه الترمذي .

فكيف بي وبكى حبيبتى ... كيف لو نزلوا بنا الملائكة لقبض أرواحنا ... ما حالي وحالك ... هل هم ملائكة عذاب أم رحمة نسأل الله الرحمة .

أيً أُخيتي هل وقفت مع نفسك لتذكر هذا القادم الغائب المنتظر وإنما هي سويعات ثم ترحل فجد السير وهي مركب السير قبل أن تخرج الروح فتقول (رَبِّ ارْجِعُونِ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ ) فيقال لك (كَلَّا )



وأخيراً تزود من الدنيا فإنك لا تدري = إذا جنَ ليلُ هل تعيشَ إلى الفجرِ
فكم من صحيحٍ مات من غيرِ علةٍ = وكم من سقيمٍ عاش حيناً من الدهرِ
وكم من صغارٍ يرتجى طولَ عمرِهم = وقد أُدخلت أجسادُهم ظُلمةَ القبرِ
وكم من عروسٍ زينوها لزوجِها = وقد نُسجت أكفانُها وهي لا تدري

ستموت !!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
""أكثروا من ذكر هادم الذات ""
فهل جلست يوما تفكر فى هذه الحظة
ويا ليتها لحظة
ولكن من بعدها لحظات ...
نسأل الله أن يهونها علينا و عليكم
آه حين يأتى الملك بالأمر من الله الملك
الملك الذى لا يرد أمره
آه حين تأتى ساعة لا تؤخر أبدا
ساعة الموت
( وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ)ق 19
حين تَُقبض نفسك
يا ترى على أى حال ستكون ؟
قائم تصلى ؟
ساجد تبل الأرض بدموعك ؟
تقرأ القرآن وتذكر ربك ؟
أم :
تشاهد فيلم ...
تسمع أغنية ...
أو تفعل كذا وكذا من المعاصى
اللهم أحسن خاتمتنا
و يا ترى أى نفس ستكون :
أستكون من :
{الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ الّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }النحل28
أم من :
{الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }النحل32

وكما قال :
ولو أنا إذا متنا تُركنا ........... لكان الموت راحة كل حي
ولكنا إذا متنا بُعثنا ............ . ونُسأل بعدها عن كل شيء

وماذا عما بعدها ؟
حين تدفن تحت التراب وحيدا
فى القبر لا أهل ولا مال
لا زوجة ولا ابن
لا منصب ولا سلطان
فى القبر لن تجد إلا ما قدمت
فماذا قدمت ؟؟؟
اللهم أنر قبورنا بالقرآن
و آنس وحشتنا فى قبورنا بالقرآن
وسع لنا فى قبورنا
واجعلها روضة من رياض الجنة
ولا تجعلها حفرة من حفر النار

أخرج أبو نعيم الحافظ بإسناده من حديث مالك بن أنس عن يحيى بن سعيد بن المسيب عن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أكثروا من ذكر هادم الذات " قلنا يا رسول الله : وما هادم الذات ؟ قال : الموت " .
أخرج ابن ماجة عن ابن عمر رضي الله عنه أنه قال : كنت جالساً مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء رجل من الأنصار فسلم على النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله: أي المؤمنين أفضل؟ قال: " أحسنهم خلقًا " قال: فأي المؤمنين أكيس؟ قال: " أكثرهم للموت ذكراً وأحسنهم لما بعده استعداداً، أولئك الأكياس ".
وأخرج الترمذي عن شداد بن أوس قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم " الكيّس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت، والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأمانيّ " . وروي عن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أكثروا ذكر الموت . فإنه يمحص الذنوب ويزهد في الدنيا " .
قال علماؤنا رحمة الله عليهم : " قوله صلى الله عليه وسلم : " أكثروا ذكر هادم الذات الموت " كلام مختصر وجيز، قد جمع التذكرة وأبلغ في الموعظة، فإن من ذكَرَ الموت حقيقة ذكره نغّص عليه لذته الحاضرة، ومنعه من تمنيها في المستقبل، وزهّده فيما كان منها يؤمل ، ولكن النفوس الراكدة، والقلوب الغافلة تحتاج إلى تطويل الوعاظ .

كان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب كثيراً ما يتمثل بهذه الأبيات :
لا شيء مما ترى تبقى بشاشته يبقى الإله ويودى المال والولد
لم تغن عن هرمز يوماً خزائنه والخلد قد حاولتْ عادٌ فما خلدوا
ولا سليمان إذ تجري الرياح له والإنس والجن فيما بينها ترد
أين الملوك التي كانت لعزته من كل أوب إليها وافد يفد ؟
احوض هنالك مورود بلا كذب لا بد من وروده يومًا كما وردوا

يبقى الإله ويودى المال والولدوالخلد قد حاولتْ عادٌ فما خلدواوالإنس والجن فيما بينها تردمن كل أوب إليها وافد يفد ؟لا بد من وروده يومًا كما وردوا لا شيء مما ترى تبقى بشاشتهلم تغن عن هرمز يوماً خزائنهولا سليمان إذ تجري الرياح لهأين الملوك التي كانت لعزتهاحوض هنالك مورود بلا كذب وكان رضي الله عنه يقول : " والله لو أن لي طلاع-أي:ملء- الأرض ذهباً ، لافتديت به من عذاب الله قبل أن أراه " .
والمرء حال الموت أحد أمرين: صاحب الجنة، وصاحب النار، في الصحيحين من حديث عبادة عبد الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن المؤمن إذا حضره الموت بُشِّر برضوان الله وكرامته ، فليس شيء أحب إليه مما أمامه ، وأما صاحب النار الذي ختم له بسوء، فهو يبشر بها وهو في تلك الأهوال " .
وقد روي أن الملكين الموكلين بالعبد يتراءيان له عند الموت ، فإن كان صالحاً أثنيا عليه، وقالا: جزاك الله خيراً، وإن كان صحبهما بِشرٍّ ، قالا: لا جزاك الله خيراً . ويستحب لمن شارف على الموت أن يكون قلبه عامراً بحسن الظن بالله تعالى، ولسانه ناطقاً بالشهادة، فقد جاء في الحديث: " لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله "، وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على رجل وهو يموت فقال: " كيف نجدك؟ " ، قال : أرجو الله، وأخاف ذنوبي، فقال: " ما اجتمعا في قلب عبد في مثل هذه الموطن إلا أعطاه الله الذي يرجو ، وأمَّنه من الذي يخاف ". وقال سليمان التيمي لابنه عند الموت : يا بني ، حدثني بالرخص ، لعلي ألقى الله تعالى وأنا أحسن الظن به.
كما يستحب تلقين المحتضر: " لا إله إلا الله "، كما جاء في رواية الإمام مسلم: " لقنوا موتاكم لا إله إلا الله " .
وروى المزني قال : " دخلت على الشافعي في مرضه الذي مات فيه، فقلت له : كيف أصبحت؟ قال: أصبحت من الدنيا راحلاً، ولإخوان مفارقاً، ولسوء عملي ملاقياً، ولكأس المنية شارباً، وعلى الله وارداً، ولا أدري أروحي تصير إلى الجنة فأهنئها، أم إلى النار فأعزيها، ثم أنشأ يقول : ولما قسا قلبي وضاقت مذاهب جعلت الرجا مني بعفوك سلّما
يتعاظمني ذنبي فلما قرنته بعفوك ربي كان عفوك أعظما
ومازلتَ ذا عفو عن الذنب لم تزل تجود وتعفو منَّة وتكرُّما


اسال الله ان يتقبل منى ومنكم صالح الاعمال
ونسالكم الدعاء بحسن الخاتمة

 
قديم   #25

ياسمين الصباح


رد: أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..


أكتبي بقلمك نصائح اسلاميه ورسائل دعوة الى الله لأخواتك في الله ..

مشكورة
موضوع كتير مهم لانه الانسان لازم يتذكر بهدة الامور خاصة في عصرناهدا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:39 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0