ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا يوجد هنا فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 11-07-2010, 09:37 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,667 
رصيد النقاط : 0

Post فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا


فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا

عندما ينام الإنسان فإن الحاسة الوحيدة التي يمكن أن توقظه هي حاسة السمع ولذلك فإن أي إنسان يستطيع أن يتجول بجوار الشخص النائم كما يشاء دون أن يوقظه أو ينبهه إلا إذا صدر منه صوت فإنه يكون كفيلا أن يوقظ النائم. و في سوره الكهف يخبرنا جل جلاله بأن سبب نوم الفتية هذه السنين الطويلة هو أنه تعالى ضرب على آذانهم .. فأصبح النهار كاليل بلا ضجيج ... قال تعالى: ( فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عدداً) الآيه11سورة الكهف.
والأذن هى أول حاسة تعمل منذ الولادة وهى أداة الاستدعاء عند البعث. حتى أن الجنين عمر ثلاثة أشهر يملك حاسة سمع كاملة. وقد أثبت الأبحاث أن الطفل فى بطن أمه يستطيع أن يميز الأصوات كما أنه يتأثر بالأصوات الخارجية حتى أن سرعة دقات قلبه تتغير حسب نوع الصوت وشدته. وبذلك يولد الطفل بحاسة سمع كاملة على عكس حاسة النظر الذى يولد بها الطفل ناقصة حتى أن الطفل لمدة عدة أيام لا يرى ثم يبدأ فى الرؤية بدون ألوان (أي أبيض وأسود) ثم يتطور بعد ذلك.

وتنام كل الحواس ماعدا الأذن , فإذا قربت يدك من شخص نائم فانه لا يستيقظ وإذا ملأت الغرفة عطرا أو حتى غازا ساما فانه يستنشقه و يموت دون أن يستيقظ, ولكن إذا أحدثت صوتا عاليا فانه يقوم من النوم.

و الأذن هي الحاسة الوحيدة التي لا تستطيع أن تعطلها بإرادتك .. فأنت تستطيع أن تغمض عينيك أو تشيح بوجهك بعيدا إذا لم ترد رؤية شخص معين .. وتستطيع أن لا تأكل .... فلا تتذوق ... و أن تغلق أنفك عن رائحة معينه ... أو لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه ... و لكن الأذن لا تستطيع تعطيلها حتى لو وضعت يديك عليها ... حتما فسيصلك الصوت ( فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين ) الروم52 ( افأنت تسمع الصم أو تهدى العمى ومن كان في ضلال مبين ) الزخرف40 هنا شبه الله الذين لا ينصاعون لأمره بالموتى والصم .. ولله في خلقه شؤون.

يستطيع أي إنسان أن يمنع نفسه أو غيره من الإبصار بمجرد إغماض العين، بينما لا يستطيع أحد أن يلغى حاسة السمع نهائيا حتى لو ربط على الأذن وحتى لو ثقبت طبلة الأذن فإن الإنسان يستمر في السمع ولكن بقوة أقل.
كل إنسان يستطيع أن يراقب ما حوله عن طريق حاسة السمع من جميع الاتجاهات حتى وإن كانت خارج مجال رؤيته بينما لا يستطيع أن يرى غير ما هو واقع أمامه.

لا تعمل حاسة النظر إلا في وجود درجة معقولة من الإضاءة على عكس حاسة السمع ، فلا حاجة إلى وضع خارجي معين كي تعمل.
فيا أخي المسلم كرم هذه الحاسة بترك سمع المعاصي ...فهناك أناس محرومون من هذه الحاسة ويتمنون لو يستطيعوا أن يسمعوا ولو ليوم واحد ، فاحفظ سمعك يا أخي المؤمن واستخدمه في ما يرضي الله وليس السمع فقط .
(رب أوزعني ان أشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه) سورة الأحقاف "15"

 
قديم 11-07-2010, 10:55 PM   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا


فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا

بارك الله فيك وجعل مثواك الجنه

رساله تستحق ان تقرايها وترسلينها ؟حوار الرسول مع اصحابه
صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس
ممنوع دخول الكبار؟
أربع كلمات في الفجر قبل الشروق = عبادة أكثر من ثلاث ساعات ..؟؟..
وإن الدار الآخرة لهي الحيوان هل تعلمين معنى حيوان هنا ؟
السيئات الجاريه احذروها؟
معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم
امريكيون يضعون كاميرا في قبر مسلم؟؟
هل نعرف كيف نغتسل من الحيض مهم لكل وحده فهذا من الدين
مدري كيف جا السؤال هذا في بالي؟
مرض خفي يظهر فجأة ويصيب النساء أكثر؟
ابشركم تم فتح قسم للراغبات حفظ القران
خمسة أمور تساعدك على التقرب من الله عز وجل
قال الرسول من قام بألف آية كتب من المقنطرين تعالي نقوم بها وإليك التفاصيل بكل بساطة
يوتيوب ... فتاه هولنديه اسلمت عند سماع انشودة احمد بو خاطر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0