ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟ يوجد هنا حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


الكلمات الدلالية (Tags)
حجاب, حجاب الحب, حجاب در اسلام, اليوم, اليوم السابع, اليوم الوطني السعودي, dpj holdings, dpjh sri lanka, الى صلاتي, الى متى, الى تلميذة, حجاب, حجاب الحب, حجاب در اسلام, ايهاب توفيق, إيه في أمل, اية الكرسي, vhd linux, vhd limitations, vhd location

مشاهدة نتائج الإستطلاع: كيف هو حجابك بكل صراحة
نقاب بقفازات 5 22.73%
نقاب بدون قفازات 1 4.55%
خمار بقفازات 1 4.55%
خمار بدون قفازات 2 9.09%
حجاب واسع 10 45.45%
حجاب ضيق 1 4.55%
بدون حجاب 2 9.09%
المصوتون: 22. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
قديم 12-09-2010, 12:16 PM   #1

oum__aymen

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147373
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 241 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟


حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟

نظرة تلقينها في الأسواق والمجمعات التجارية والطرقات ترين فيها ما يدمي قلبك,ويحزن نفسك,ويفت كبدك من منظر حجاب بنت الجزيرة المسلمة,ذلك الحجاب الذي بدأ في الانحدار والتدرج في التبرج,لقد أصبح مدعاة للفتنة والاغراء وتتابع النظرات. لقد تفنت بنت الجزيرة في حجابها فبهرجته ونمقته وزينته,حتى أصبح حجاب كثير من المسلمات يحتاج الى حجاب وستر!
.

بدأت عباءة المرأة تتقلص شيئا فشيئا فقصرت من جهة القدمين, ومن جهة اليدين,أصبحت العباءة حملا ثقيلا لا تستطيع حمله,فخفت من وزنها, فاستبدلت الغليظة بالشفافة, والطويلة بالقصيرة,والواسعة بالضيقة, بل الضيقة جدا فوالله أصبحت العباءة كأنها فستان ضيق يصلح لبسه في أكبر المناسبات,ولا حول ولا قوة الا بالله.

بدا حجاب وجهها يتقلص فتحت للعين لتبصر بهما الطريق,فقد أظلمت الدنيا ولم تعد تبصر جيدا من وراء حجاب,ثم اتسعت الفتحتان فظهر الخدان,حتى ترى وميضهما من غير حجاب,فسقط الحياء ونزع ثوبه,وللأسف الشديد.

يا سبحان الله !!أين الحكمة من الحجاب ومشروعيته؟! أجهلته بنت الإسلام؟
ألم تسمع وتلُ قول الله عز وجل(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) قالت أم سلمة رضي الله عنها(لما نزلت هذه الآية خرجت نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من السكينة,وعليهن أكسية سود يلبسنها) أخواتي:أليست الحكمة من الحجاب تغطية الزينة واخفاءها وسترها؟بلى وربي لكنها تتكلف الزينة لتظهرها بدل أن تخفيها.

سبحان الله لا أعرف لمن تتزين المرأةفي لبسها للعباءة المخالفة لعباءة المرأة المسلمة؟؟

لمن؟ألزوجها؟

فمن باب أولى أن تتزين لزوجها ما شاءت من اللباس في داخل بيتها, وعند الخروج تلتزم بالحجاب الشرعي.فلأسف الشديد نرى أغلب من يتساهلن في لبس العباءة من المتزوجات(الا من رحم الله).

ولمن تتزين الفتاة في لبسها للعباءة ان كانت غير متزوجة؟ألتفتن شباب المسلمين ومن ثم تعرض نفسها وعفتها للذئاب؟

أم تتزين للبحث عن الشاب الذي يعجب بها ومن ثم يتقدم لخطبتها؟؟

فان كان غرضها كما في الحالة تلك,فلتعلم بأنها لن تنال التوفيق من الله بعصيانها له.ولكن اذا اتقت الله في حجابها من تلك الشبهات فسيجعل لها مخرجا ويرزقها من حيث لا تحتسب.

أخواتي اني أنادي بأعلى صوتي:بأن تتقي الله تلك المسلمة المتهاونة في حجابها,وألا تكون سبب فتنة لها ولمجتمعها.

أسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

 
قديم 12-09-2010, 12:33 PM   #2

oum__aymen


رد: حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟


حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟

أتمنى حبيباتي اننا نتعاون مع بعض في هدا الموضوع لنبين حقيقة الحجاب لأن حجاب المرأة الصحيح هو عزها .ان شاء الله سوف أحاول أضع كل المواضيع الخاصة بالحجاب لتكون عندنا هنا مكتبة شاملة عنه تجد فيها الأخت المسلمة كل ما يهمها عن دينها و لبسها.الحمد لله وضعت هدا الموضوع في منتديات كثيرة و اتنمى ان تستفيد أخواتي الغاليات هنا منه أيضا

 
قديم 12-09-2010, 12:42 PM   #3

oum__aymen


رد: حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟


حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟

إلى غاليتي:

صاحبة العباءة المتبرجة !!

رويدك أيتها الغالية.. نعم أنت من أقصد..
.

أنت يا من ترتدين حجابك.. أنت أيتها المسلمة.. أنت يا صاحبة الجلباب.. أنت ومن غيرك يا حبيبة الفؤاد. أنت يا زهرة مكنونة.. ناديتك أنت ومن سواك؟!!

أخيتي.. يا فتاة الإسلام.. سلام الله يغشاك.. وعين الله ترعاك.. سلام من الله يغشاك يوم أن أطعته فرفعك وأعزك..

وعين الله ترعاك.. يوم أن سمعت النداء والأمر فامتثلت وقلت حبا وكرامة..

نعم يوم أن سمعت قول الحق عز وجل:[ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيما[.

فما كان منك إلا أن قلت سمعا وطاعة.. وهل في هذا شك؟! وأكبر دليل على ذلك حين رأيتك قابعة في عباءتك السوداء ولكن..

مالي أرى عباءتك اليوم غدت متبرجة.. وجلبابك اليوم لم يعد هو جلباب الأمس.. ولكي أبين لك الأمر أكثر.. أطرح عليك السؤال التالي..

ما الحكمة من الحجاب؟! ولماذا نرتديه؟! وهل هو عادة أم عبادة؟!

هل كلما لبسته استشعرت حلاوة الطاعة في نفسك.. واحتسبت الأجر والمثوبة.. وتمثلت الذل والخضوع لله تعالى ولأمره لك..

والله يا أخية لو نستشعر ونحن نرتديه أننا في طاعة الله عز وجل.. وأننا ونحن نرتديه سنؤجر على ذلك بإذن الله..

لو كنا نستشعر كلما أخذناه من مكانه ولفنا به جسدنا أننا به أطعنا خالقنا وأغضبنا به عدونا.. وزدنا به حسناتنا وإيماننا.. لو استشعرنا كل ذلك..

ما كنا والله يوماً ضائقين به ذرعا وما كنا في كل يوم لنا فيه موضة جديدة.. أختي الحبيبة: أخاطبك.. أخاطب فيك عقلاً وهبه الله لك لتميزي به بين الخير والشر.. بين الصح والخطأ..

أخيتي لتعلمي أن ذلك الحجاب قد فرضه الله عليك وأوجبه بشروطه ومميزاته؛ أن يكون واسعا فضفاضا فمالي اليوم أراه بدأ يضيق شيئاً فشيئا..

ألا يكون زينة في نفسه..فمالي اليوم أراه أصبح كله زينة فوا الله لربما كان أجمل شكلاً مما لو تكشفت المرأة.. بشكله الجذاب وذلك بإخراج الطرحة فوق العباءة أو بتزين الأكمام بشيء من القيطان أو الكلف أو غيرها مما يجذب أنظارنا نحن النساء فضلاً عن الرجال..

أن يكون مستوعبا لجميع البدن.. فمالي أرى اليدين والرجلين قد تكشفت وظهرت؟

ألم نسمع لحديث أم سلمة رضي الله عنها وذلك عندما سألت الرسول صلى الله عليه وسلم ((ماذا تفعل النساء بذيولهن. قال: يرخينه شبرا. قالت: إذاً تنكشف أقدامهن قال: يرخينه ذراعاً ولا يزدن عليه)).

ألا يشف.. وألا يكون مبخراً مطيباً.. وألا يشبه لباس الرجل.. فمالنا اليوم أصبحنا نرى الموديلات بأنواعها من عباءة فرنسية وغيرها..

أفلا نتقي الله يا أخية مالنا أصبحنا نساند أعداءنا من حيث لا نشعر وكأننا نتآمر معهم على إسلامنا.. ما بالك أخية أصبحت تروجين سلعهم.. وتبذلين كل ما تملكين لشرائها فلا أنت تميزي بين صالحها وطالحها.. ولا أنت تسألين شرعك ومن ثم عقلك عن مدى صلاحيتها وموافقتها لك كمسلمة..

أنا أعلم يا حبيبة الفؤاد أنك لم تقصدي ولم تعلمي.. ولكن.. إن كنت لا تعلمين فتلك مصيبة وإن أنت تعلمين فالمصيبة أكبر..

أخيتي.. إن سبب كتابتي لهذه الكلمات هو عندما رأيتك في تلك الأيام.. أو بالأحرى في تلك الليالي.. أتذكرين غاليتي..

في تلك الليالي المباركة ليالي شهر رمضان المبارك- وليس ذلك بعيد أخيتي - أقسم لك أن طيفك لم يغب عني .. منذ تلك اللحظة. وأنا ألمحك بجانبي كنت أسمعك تؤمنين خلف الإمام ودموعك على خديك مراقة.. كنت يا أختاه أسمع صوت بكائك ونحيبك وأنت مع الإمام تدعين بأن يهلك الله من أراد بالإسلام والمسلمين سوءا..

وأنت مع الإمام تؤمنين خلفه بأن يهلك الله دعاة التبرج والسفور.. ويرد كيدهم في نحورهم.. ويكشف مخطاطاتهم.. أولئك الذين يريدون نزع حجابنا.. بأن يفضحهم ويخزيهم.. دعا عليهم ثلاثا وضج المسجد بالبكاء.. وأنت كذلك خلفه تؤمنين، نعم أنت يا صاحبة العباءة المتبرجة!!

أختاه أتكونين معهم؟! أتدعين على نفسك؟! أترضين بذلك؟!

حاشاك.. حاشك..

نعم رأيتك رافعة كفيك إلى السماء داعية عليهم وعلى من ساندهم وعاونهم.. ومع ذلك رأيت تينك الكفين تزينهما أكمام من الكلف والقيطان.. فما هذا يا أختاه؟! ضدان لا يجتمعان..

فهبي أخية هبي وأطلقيها صرخة مدوية إني إلى الله راجعة.. واستيقظي وارم بتلك العباءة المتبرجة ارم بها بعيداً.. واستبدليها بما هو خير لك دنيا وأخرى.. استبدليها بعباءة الحشمة والستر..

عباءة المسلمة الحقة.. التي رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا..

وبذلك أطاعت واعتصمت بالكتاب والسنة.. وقفت في وجوه أعداء الإسلام عامة.. وأعداء الحجاب خاصة.. أرجو منك ذلك..

 
قديم 12-10-2010, 05:01 PM   #4

oum__aymen


الحكمة من مشروعية الحجاب


حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟

الحكمة من مشروعية الحجاب


السؤال
عربيه مسلمه عاشت في أمريكا تبلغ من العمر15 عام تسأل عن الحكمة من مشروعية الحجاب؟ وما هو الأسلوب الأمثل في تعليمها أحكام الإسلام؟
الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
حمداً لله على اعتزازك بالإسلام وتفهمك لأحكامه واطمئنانك إلى شريعته.
الحجاب نمط حياة للمرأة المسلمة في تعاملها مع الرجال الأجانب ، بل في تعاملها مع نفسها جسداً وروحاً .

هذه الألبسة التي ترتديها المرأة المسلمة هي مظهر شرعي، تعبر عن الحقيقة العظيمة التي يجب أن تكون قائمة في حسها، في كيفية تعاملها مع جسدها ، حفظاً له وصيانة وحماية، وشعوراً بالكرامة ، ورفعة مما يجعلها تأنف من تبذله وامتهانه.

- وفي إحساسها بكرامتها الإنسانية عند الله حيث صارت أهلاً للتشريف بالتكليف، فلا تنحطّ للمرتبة البهيمية ، حيث تقصر الحياة على المعاني المادية الشهوانية .
فالحجاب إذاً برنامج شامل لحياة المرأة المسلمة ، يحكم سائر تصرفاتها ، وليس فقط غطاء تستر به بدنها ، وإن كان هذا الستر للبدن جزءاً من الحجاب .

من مقاصد الشريعة الأساسية: حفظ الأعراض ؛ ومن ثم الحفاظ على المجتمع من التفسخ والتبذل ، ولعل ما يرى الآن في الغرب رأي العين من فواحش وجرائم شاهد على ذلك ، تدل عليه إحصائيات ثابتة .

وفي الإسلام إجراءات وقائية للمحافظة على الأعراض ، وحماية المجتمع من الرذائل ومن هذه الإجراءات :-
1- تحريم الزنا.
2- منع الزواج بالزانيات والبغايا.
3- تحريم الفحش من القول والتلفظ به.
4- تحريم قذف المؤمن أو المؤمنة.
5- تحريم إشاعة الفاحشة .
6- حظر الرجل أن يغيب عن زوجته مدة طويلة .
7- وهو من أعظم التدابير الوقائية : فرض الحجاب على النساء .
8- تحريم التبرج وإظهار الزينة لجلب نظر الرجل .
9- الأمر بغض البصر.
10- تحريم مس المرأة الأجنبية .
11- تحريم الخلوة بالمرأة الأجنبية .
12- تحريم سفر المرأة بغير محرم .


وما تقدم من تدابير وقائية حفاظاً على المرأة قبل أن يكون حفاظاً على المجتمع .

فالحجاب معنى شامل يشمل الهيئة والخلق جميعاً ؛ فالحجاب ستر وطهارة وعفة وإيمان ، وحب الستر من أخلاق الأنبياء .

وعقلاً : إن كل من يملك شيئاً غالياً كان أو رخيصا ؛ فإن من حقه ألا يستعمله إلا هو أو من له حق فيه وهذه حرية شخصية ، والمرأة تملك جمالها ، وهي مخلوقة متعبدة لأوامر الله عز وجل ،فلا يحق لأحد أن يستمتع بها ولو بالنظر إلا من أذن لها شرعاً بذلك كالزوج ؛ فالحجاب إنما هو تعبير عن حرية المرأة في نفسها ، وإعلان منها أنها ليست نهباً لكل أحد ، ومن هنا تكون شخصية المسلمة المحجبة التي تقدر نفسها ، لا التي تتبذل وتكون سلعة رخيصة لا قيمة لها. وفقك الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 
قديم 12-10-2010, 05:05 PM   #5

oum__aymen


رد: حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟


حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟

فليقولوا عن حجابي...لا وربي لن أبالي
فليقولوا عن حجابي...أنه يفني شبابي
وليغالوا في عتابي....ان للدين انتسابي
لا وربي لن أبالي....همتي مثل الجبال
أي معنى للجمال.ن غدا سهل المنال
حاولوا أن يخدعوني...صحت فيهم أن دعوني
سوف أبقى في حصوني..لست أرضى بالمجون
لن ينالوا ابائي...اني رمز النقاء
سرت والتقوى ضيائي...خلف خير الأنبياء
ان لي نفسا لبية...انها تأبى الدنية
ان دربي ياأخية...قدوتي فيه سمية
من هدى الدين اغترافي...نبعنا أختاه صافي
دربنا درب العفاف...فاسلكيه لا تخافي
ديننا دين الفضيلة...ليس يرضى بالرديلة
يابنة الدين الجليلة...أنت للعين سليلة
باحتجابي باحتشامي....أفرض الأن احترامي
سوف أمضي للأما.ل أبالي بالملام

 

أدوات الموضوع


حجاب اليوم يحتاج الى حجاب ايه رأيكم؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0