معمول مد بالقشطة
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة معمول مد بالقشطة يوجد هنا معمول مد بالقشطة هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم 10-21-2008, 05:09 AM   #1

اميرة وتاج راسنا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 26133
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 33,601 
رصيد النقاط : 0

17814160981555945845 معمول مد بالقشطة


معمول مد بالقشطة



المكوّنات
2 أكواب أو 320 غ من السميد الخشن
1 كوب أو 160 غ من السميد الناعم
1 كوب أو 210 غ من السمن٬ المذوّب
½ كوب أو 100 غ من السكر
1 ملعقة صغيرة من المحلب المطحون
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة
3 ملاعق طعام من ماء الورد
مكوّنات الحشوة:
3 أكواب أو 750 مل من الماء
1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
¾ كوب أو 90 غ من دقيق الذرة
2 ملاعق طعام من ماء الزهر



طريقة التحضير

يُخلَط في وعاء السّميد الخشن والسّميد الناعم، والسمن، والسكر، والمحلب، والخميرة، وماء الورد، وماء الزهر. تُمزج المكوّنات جيّداً ثمّ تُغطّى وتُترك جانباً لمدة ساعة على الأقلّ.

تُرصّ ½ كمية عجينة المعمول في صينيّة للخبْز غير لاصقة ومستديرة مقاسها 28 سم وتُمدّ فيها بشكل متجانس.

يُخلط الماء، وحليب نستله المكثف المحلّى، ودقيق الذرة في قدر متوسّطة الحجم. يُغلى المزيج مع التحريك المستمرّ ليتكاثف. يُضاف ماء الزهر ويُحرّك.

يُسكب مزيج القشطة الساخن فوق عجينة المعمول في الصينية بشكل متجانس ثمّ توضع الصينية جانباً حتى تبرد وتُُصبح بحرارة الغرفة العادية.

توضع الكمية المتبقية من عجينة المعمول بين ورقتي زبدة، ثمّ تُمدّ بعناية بالشوبك بين الورقتين حتى تُصبح بحجم الصينية. تُنزع الورقة العليا وتُقلب العجينة فوق مزيج القشطة وتُرصّ بعناية. (تُنزع العجينة الزائدة من الجوانب).

تُخبز عجينة المعمول في فرن مُحمّى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة أو حتى تكتسب لوناً بنياً ذهبياً. تُخرج الصينية من الفرن وتوضع جانباً لتبرد.

يُقطّع المعمول إلى مربعات ويُقدّم.


نصائح التقديم : يُزيّن المعمول بالفستق المسحوق ويُقدّم القطر جانباً لإضافته عند الطلب

دجاج تندوري
دجاج pasanda يمي
الأفراح قادمةحكم الرموش الصناعية..الأظافر .العدسات
بنـــاآآآت انتبهوا من خل التفاح للتجميل قصص....
مفاجئات زوجية عالمية من كل بلد
هذا زمان المـصـخرة
:::رأي الفلاسفة في المرأة:::
الدليل على ان يوم القيامة قريب
لا للمنقول اهلا بكل ما هو حصري ... ومن تجربة شخصية
شعر حب خليجي ..تغزل في خطيبتك
الغش على الطريقه اليابانية‎
سبحان الحي الذي لا يموت شاهد صور حقيقية لآخرفراعنة
على نبض الحنين . .
قالوا في المثل أنا وابن عمي عالغريب
وصفة لعيونك وكأنك لابسة عدسات


 

أدوات الموضوع


معمول مد بالقشطة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:12 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2015 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0