ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي كلمة التوحيد لا اله الا الله .. يوجد هنا كلمة التوحيد لا اله الا الله .. منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 02-01-2011, 11:56 AM   #1

متحمسه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 145265
تاريخ التسجيـل: Nov 2010
مجموع المشاركات: 2,145 
رصيد النقاط : 0

قمر يملع كلمة التوحيد لا اله الا الله ..


كلمة التوحيد لا اله الا الله ..

معنى لا اله الا الله :
اي لا معبود بحق الا الله .
(اي ان هناك آلهه كثيره تعبد من دون الله مثل البقر والنار وغيرها من الآلهه وجميعها باطله الا الله وحده هو المستحق للعبادة )
شروط كلمة التوحيد لا اله الا الله والادله على كل شرط :
.الشرط الأول : العلم
ودليله قوله عزوجل : " فاعلم أنه لا إله إلا الله "(محمد19)
والدليل من السنَّة : الحديث الثابت في الصحيح عن عثمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة )(رواه مسلم).

الشرط الثاني : اليقين
ودليله قوله عزوجل:" إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون "(الحجرات15).
والدليل من السنَّة : الحديث الثابت في الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقي الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة )(رواه مسلم).

الشرط الثالث : الإخلاص
ودليله قوله عزوجل : " ألا لله الدين الخالص "(الزمر2) , وقوله سبحانه : " وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء "(البينه5).
و الدليل من السنَّة الحديث الثابت في الصحيح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم [ أسعد الناس بشفاعتي من قال لا إله إلا الله خالصاً من قلبه أو نفسه ](البخاري
.الشرط الرابع : الصدق

ودليله قوله عزوجل:" ألم*أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون*ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين "(العنكبوت1-3) , وقوله سبحانه : " ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين*يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون*في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون "(البقرة 8-10).

والدليل من السنَّة: ما ثبت في الصحيحين عن معاذ بن جبل رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله صدقاً من قلبه إلا حرمه الله على النار )(رواه البخاري).

الشرط الخامس : المحبة
ودليله قوله عزوجل : " ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حباً لله "(البقرة 165)
والدليل من السنَّة: ما ثبت في الصحيح عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله وأن يكره أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار ](رواه مسلم).

.الشرط السادس : الإنقياد
ودليله قوله عزوجل : " وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له "(الزمر45) , وقوله سبحانه : " ومن أحسن قولاً ممن اسلم وجهه لله وهو محسن "(النساء125)
والدليل من السنَّة : قوله صلى الله عليه وسلم [ لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به ] ( البغوي شرح السنة1/213)... وهذا تمام الانقياد وغايته.
.الشرط السابع : القبول

ودليله قوله عزوجل : " وكذلك ما أرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون * قال أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون * فانتقمنا منهم فانظر كيف كان عاقبة المكذبين "(الزخرف23-25)

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:54 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0