ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم الكآبة الموسمية والعاطفية يوجد هنا الكآبة الموسمية والعاطفية سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

736748352431817400 الكآبة الموسمية والعاطفية


الكآبة الموسمية والعاطفية

هل تشعر بالحزن، والفراغ، وفقدان الاهتمام بكل شيء حولك؟ إذا لم يكن هناك سبب واضح لهذا الشعور فعلى الارجح أنك مصاب بحالة من الكآبة العاطفية الناجمة عن متابعة الاخبار السيئة. ولست الوحيد الذي يعاني من هذه الحالة، حيث يعاني حوالي 19 مليون شخص من هذا النوع من الكآبة سنويا، والذي يرافق متابعة الاحداث المحزنة، والحروب، والدمار.



وعلى الرغم من وجود بحوث جارية تهتم بايجاد العلاج المناسب لهذه الحالة، وتخفيض أعراض الكآبة العاطفية. إلا أن المشكلة الحقيقة تكمن في تحديد الاصابة بهذه الحالة من الكآبة العاطفية. وتشمل الاعراض النفسية والعاطفية المصاحبة لحالات الكآبة المشاعر التالية:

• الشعور بالحزن العميق، والفراغ، وفقدان الاحساس المؤقت بالملموسات. وقد تستمر هذه الاعراض لمدة أيام أو اسابيع.




• فقدان الاهتمام بالأشياء التي تجلب السعادة. والابتعاد عن كل شيء مفرح، وحتى عن مشاعر الفرح أو السعادة أو الحب. والانطواء على الذات. كما قد تتفاقم الامور، بحيث تشمل الابتعاد عن الممارسة الجنسية بين الازواج.


• الشعور بالقلق والتوتر. يمكن ان تصبح سريع الغضب وتجد صعوبة تامة في الاسترخاء.


• صعوبة اعطاء القرارت. يمكن أن تسبب الكآبة العاطفية صعوبة في اعطاء القرارات حتى البسيطة منها، وعدم وضوح الافكار والاختيارات.


• الشعور بالذنب أو عدم الشعور بالقيمة والاهمية الشخصية. غالبا ما تكون هذه المشاعر عاطفية جداً، ومبالغ فيها. وقد تشعر بالذنب اتجاه الاحداث بالرغم من أنك بعيدا عنها، ولكن التعاطف الشديد يحث في النفس هذه المشاعر التي تتحول الى شعور بالذنب.


• التفكير بالموت أو الانتحار. في بعض الاحيان تسبب المشاعر العاطفية المصحوبة بالكآبة الشديدة خصوصا بعد التعرض لها لفترة طويلة أفكار بالموت أو الانتحار.



وتعتبر هذه الاعراض من أكثر الاعراض خطورة، ويجب التعامل مع المصاب بالكآبة العاطفية بحذر ومحاولة اخراجه من هذه الحالة عن طريق ابعاده عن مصادر الاخبار، واحتواء الازمة التي يعاني منها، وادخال نشاطات مختلفة ومتنوعة الى برنامجه اليومي، واستبدالها بالفترات التي اعتاد فيها متابعة نشرات الاخبار.



وبالطبع يجب ان نعزز الوازع الديني عند الشخص المصاب بالكآبة العاطفية، ونحاول أن نثبت له بأن ما يحدث ليس ذنبه، وبأن الحياة مستمرة، وبأن ما يحدث على التلفاز أمر مؤقت وبأن الشعور بالحزن، والأسف طبيعي دون المبالغة ودون الاجراف خلف التأثيرات السلبية لتكرار متابعة الاخبار

 
قديم   #2

ميمي


رد: الكآبة الموسمية والعاطفية


الكآبة الموسمية والعاطفية

مشكوره حبيبتى
memee

 
قديم   #3

مهجة الفؤاد


رد: الكآبة الموسمية والعاطفية


الكآبة الموسمية والعاطفية

شكرلكي حبيتي ويليت نتعرف ونصير اصدقاء ميمي

 
قديم   #4

@صمت المشاعر@


رد: الكآبة الموسمية والعاطفية


الكآبة الموسمية والعاطفية

مشكورة حبيبتى وابتديت اعرف سبب الاكتئاب


 
قديم   #5

@صمت المشاعر@


رد: الكآبة الموسمية والعاطفية


الكآبة الموسمية والعاطفية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:13 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0