ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تتوقفي عن التذمر؟ يوجد هنا كيف تتوقفي عن التذمر؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-03-2011, 01:49 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف تتوقفي عن التذمر؟


كيف تتوقفي عن التذمر؟

التذمر المستمر والحوار السلبي يمكن أن يزيد من شق الخلاف بينك وبين زوجك. إذا كان غالبا ما يتلكأ في القيام بالمهام الموكلة إليه ويخلف بوعوده معك، فيجب ان تفكري في طريقة للالتفاف على سلبيته. ولكن لا تلجئي للتذمر لأنه بلا فائدة.

لا تأخذي الامور بشكل شخصي.
حاولي ضبط النفس عندما لا يقوم بأداء مهمة ما. طالما أنه يقوم بمساعدتك بأمور أخرى لا داعي للوقف عند المهام التي لم ينجزها. تجنبي القيام بالمهام التي طلبت منه الاهتمام بها أو تخبريه بكيفية انجاز المهام بعد أن قام بإنهاءها. التذمر وعدم تقدير المساعدة سيقودكما الى مشاكل أكثر لا لزوم لها. عندما يقوم بتنفيذ مهمة ما بطريقته الخاصة فهذا لا يعني بأنه يعاندك بل بساطة يتصرف وفقا لمعرفته أو قدرته.

لا تثيري غضبك حول الامور الصغيرة.
كل تلك الأشياء الصغيرة التي تضايقك – ينسى إخراج النفايات، يشتري النوع الذي لا تحبينه من عصير البرتقال – لا تساوي إزعاجك. إسألي نفسك لماذا تؤثر هذه الأشياء الصغيرة عليك. هل هناك مشاكل أخرى تحفز شعورك بالتوتر والغضب منه؟ إذا كان هذا هو السبب، حاولي التحدث معه عن هذه المشاكل ومحاولة حلها وديا أو خذي 10 دقائق من الاسترخاء والتأمل بعيدا عن جو التوتر واستعيدي هدوءك.

تحدثي معه بطريقة لطيفة.
التذمر، الصراخ، الإصرار والعناد لن يحلوا المشكلة. حتى لو طلبت منه 100 مرة القيام بمهمة ما بطريقة لطيفة، اطلبي منه للمرة 101 بطريقة لطيفة ومهذبة. استعملي الكلمات السحرية مثل رجاءا، لو سمحت، شكرا بدلا من التحدث بصيغة الأمر. لا أحد يحب أن يتحدث معه الآخرون بطريقة الأمر والصراخ، صدقينا، اللطف ثم اللطف ثم اللطف هو الحل.

فكري قبل أن تتذمري.
عندما تشعري برغبة في التذمر، توقفي وفكري في ما إذا كان ما ستقولينه ضروريا فعلا أم سيثير المزيد من المشاكل. قاومي رغبتك في الصراخ وإثارة المشاكل حتى لو كنت في مزاج سيئ. عودي نفسك على التفكير بهدوء واختيار الكلام المناسب.

مواضيع ذات صلة
الزوجة التي طلب منها زوجها ان تدفن امواله معه في قبره كيف تصرفت؟
هذا ما تحب زوجتك أن تسمعه منك..!
كيف تختارين نظارتك الشمسية لهذا الصيف؟
كيف نحمي الأطفال من مخاطر الإنترنت ؟
كيف أكسب زوجتي؟؟؟‎
كيف تتعامل الزوجة مع زوج يغار من طفله؟
كيف نثق أن المستقبل لهذا الدين
عندما تكون الزوجة أعلى مؤهلاً علمياً وأرفع مركزاً وظيفياً .



 
قديم 04-04-2011, 05:05 PM   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: كيف تتوقفي عن التذمر؟


كيف تتوقفي عن التذمر؟

رائع جدا تسلمين يالغلا

 
قديم 04-04-2011, 08:10 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: كيف تتوقفي عن التذمر؟


كيف تتوقفي عن التذمر؟

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0