ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > تسريحات شعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
تسريحات شعر تكنيكات تصفيف الشعر يوجد هنا تكنيكات تصفيف الشعر تسريحات جديدة 2014 و تصفيف الشعر افضل صور تساريح شعر ومواضيع تهتم بشعرك و جمال الشعر و تسريحات شعر 2015 hairstyles


 
قديم 04-16-2011, 07:48 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,297 

تكنيكات تصفيف الشعر


تكنيكات تصفيف الشعر

شعرك رمز لجمالك، ومعبر أساسي عن شخصيتك، كما أنه يؤثر بشكل واضح على الطريقة التى يراك بها الآخرون، فمن خلال تصفيفة شعرك وطريقة اعتنائك به، يستطيع المرء أن يحدد ما إن كنت امرأه عملية أم حالمة او كلاسيكية ام أنك من الشخصيات الطليقة المحبة للحياة. بالإضافة الى ذلك، يعتبر شعرك من اهم العوامل التى تبعث على السعادة والبهجة، خاصة كلما امتدح الآخرون جماله.

كما أن اهتمامك بشعرك بشكل دائم يترك انطباعا إيجابيا فى نفوس الآخرين، ويجعلك اكثر جاذبية واناقة، خاصة فى اللقاءات الأولى مع الأشخاص المهمين فى حياتك كمديرك فى العمل أو شريك حياتك.
لذا، فكري جيدا فى الانطباع الذي ترغبين فى تركه فى نفوس الناس، وبعدها ابدئي فى تصفيف شعرك بالطريقة التى تستحتق ذلك، ولكن لابد اولا أن تتعرفي على أهم تكنيكات وحيل تصفيف الشعر التى تساعدك فى الحصول على شعر صحي ومثالي.

أدوات تصفيف الشعر
قبل الحديث عن طرق تصفيف الشعر، يجب على كل سيدة وفتاة اقتناء ابسط أدوات ومستحضرات تصفيف الشعر وأولها، كريم تصفيف واسبراي واقٍ من الحرارة والجل والموس لتكثيف الشعر.
إضافة إلى ذلك، يجب ألا تخلو خزانتك من أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة والمجفف الكهربائي، وكذلك بكرات الشعر الإسطوانية العادية منها والحرارية، والدبابيس المصممة لتثبيتها والفرشاة الدائرية بأحجام مختلفة.

طرق تصفيف الشعر

1- الشعر المموج الكثيف
تجفيف الشعر باندفاع الهواء الساخن الناجم عن مجفف الشعر يعد ابسط طرق تصفيفه بعد الاستحمام، إلا أنه يحتاج لأن تكون حالة شعرك جيدة أو ملائمة من الأساس.
أولا: جففي شعرك بالمنشفة ثم ادهنيه تدريجيا بدءا من الأطراف وحتي الأعلى بقليل من الموس أو الجل تدريجيا لتمنحي شعرك كثافة وثقلاً، ثم مشطيه كالمعتاد.
ثانيا: افصلي خصلات شعرك عن بعضها البعض بتمرير أصابع يديك خلالها ثم سلطي الحرارة عليها بداية من الأطراف وحتي الأعلى فى اتجاه الجذور ليجف على حالته، ولنتيجة أفضل استخدمي أداة توزيع الحرارة المرفقة بالمجفف.
ثالثا: بعد أن تنتهي من تجفيف شعرك، أضيفي تموجات بسيطة للأطراف مستخدمة مكواة تجعيد الشعر صغيرة الحجم. وتجنبي تمشيط شعرك بعد ذلك بالفرشاة أو المشط حتى لا تفسدي مظهره.
هذه التصفيفة تمنحك طلة شبابية مفعمة بالحيوية والنشاط كما أنها تناسب نزهاتك وأوقاتك غير الرسمية.
بداية من الأطراف وحتي الأعلى فى اتجاه الجذور ليجف على حالته، ولنتيجة أفضل استخدمي أداة توزيع الحرارة المرفقة بالمجفف.
ثالثا: بعد أن تنتهي من تجفيف شعرك، أضيفي تموجات بسيطة للأطراف مستخدمة مكواة تجعيد الشعر صغيرة الحجم. وتجنبي تمشيط شعرك بعد ذلك بالفرشاة أو المشط حتى لا تفسدي مظهره.
هذه التصفيفة تمنحك طلة شبابية مفعمة بالحيوية والنشاط كما أنها تناسب نزهاتك وأوقاتك غير الرسمية.

2- شعر ناعم ومفرود
إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر مفرود يمنحك مظهرا رسميا أنيقا، استخدمي المجفف. ولكن قبل أن تقومي بذلك، لابد أن تهيئي شعرك أولا بغسله جيدا بالشامبو ثم تجفيفه بلطف بالضغط عليه باستخدام منشفة جافة.
- ضعي قليلا من كريم التصفيف على شعرك وقسميه لعدة طبقات بعرض فروة الرأس، ثم ثبتي الخصلات الأمامية بدبابيس، وابدئي بعد ذلك بتقسيم الجزء السفلي من الشعر الى خصلات صغيرة وافردي كل منها على حدة، وتأكدي من ان كلا منها جفّ تماما قبل أن تتجهي للخصلات العلوية.
بعد الانتهاء من الشعر بأكمله، تجنبي لمس شعرك أو تمشيطه إلا بعد مرور 10 دقائق حتى يبرد تماما، حيث إن المساس بالشعر وهو ساخن يفسد مظهره ويعرضه للتهيش، وليبدو شعرك لامعا وأكثر جاذبية نصحك بنثر اسبراي ملمع.

3- كثافة وتموجات أكثر جاذبية
من الطرق المثالية أيضا فى تصفيف الشعر، استخدام بكرات الشعر الحرارية وهى عبارة عن رولات للشعر مصنوعة من السيراميك، تسخن فى جهاز مرفق بها وتظل دافئة لفترة طويلة بعد لف الشعر عليها.
وتوافر هذه البكرات فى ثلاثة أحجام اساسية مختلفة هى: الكبيرة التى تستخدم فى فرد الشعر، والمتوسطة والتي تمنح الشعر تموجات بسيطة، واخيرا الصغيرة التى تستخدم فى تجعيد الشعر.
وينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام هذه البكرات مع الشعر الجاف فقط وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

طريقة الاستخدام:
1- انثري على شعرك اسبراي واقيا من الحرارة، ثم سخني البكرات تبعا للتعليما المرفقة بالعبوة.
2- قسمي شعرك لسبع خصلات أو أكثر حسب كثافته، ثم مشطي كل خصلة وانثري عليها القليل من الإسبراي.
3- لفي الخصلات حول البكرات الساخنة وثبتيها بالدبابيس المرفقة، واحرصي على ألا تكون مشدودة للغاية. وللحصول على تموجات لولبية مميزة، أديري كل خصلة أولا قبل لفها على البكرة.
4- بعد الانتهاء

لماذا يجب أن تتوقف عن شرب الماء مع وجبات الطعام؟
صيف زاهي جداا
5 نصائح للحفاظ على شباب محيط عينيك
الصداع النصفي يسبقه شم روائح وهمية
افكار رائعة لديكور غرف المعيشة الصغيرة
كيف تتميزن عن صديقتك المقربة؟
8 أخطاء يجب أن تحذريها في حياتك الجنسية جزء 2
المحافظة على الصحة
الزواج الناجح أساسه الثقة المتبادلة
كيف تنقذي إحساسك كأم
بتقوى الله نسعد
ازياء رائعه للحفلات
افضل وضعيات فض غشاء البكارة
ماذا يحدث إذا تأخر الموعد المرتقب لولادتك؟
4 نصائح عند شراء خاتم زفافك


 
قديم 04-17-2011, 08:51 AM   #5

الملكه أروى


رد: تكنيكات تصفيف الشعر


تكنيكات تصفيف الشعر

مشكوره بس كيف نموج الشعر أن كنا لا نملك هذه البكرات الساخنه هل هناك من بديل:grin:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0