ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الافراط في التدخين يسبب الأزهايمر يوجد هنا الافراط في التدخين يسبب الأزهايمر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-02-2011, 04:53 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

الافراط في التدخين يسبب الأزهايمر


الافراط في التدخين يسبب الأزهايمر

وفقا لدراسة جديدة، الافراط في التدخين منتصف العمر يمكن أن يزيد من خطر تطوير مرض الأزهايمر، (مرض النسيان أو الخرف).

هذا وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة رايتشل أي. وايتمير، عالمة بحوث من قسم Kaiser Permanente's Division of Research للبحوث في أوكلند، كاليفورنيا، "وجدنا بأن الِأشخاص الذين قالوا بانهم كانوا يفرطون في التدخين في منتصف العمر ارتفعت لديهم خطر الاصابة بمرض النسيان والخرف بنسبة 100 بالمائة."

وأضافت، " نعلم بأن التدخين عامل خطر للإصابة بالسرطان، والسكتة، ومرض الأوعية القلبية. وهذا النتائج تضيف إلى أنه سيء للقلب وللدماغ أيضا."

نشر التقرير كاملا في نسخة أرشيف الطب الباطني على الإنترنت.

للدراسة، جمعت مجموعة وايتمير بيانات 21,123 شخص من خلفيات عرقية متنوعة، من نظام بيانات مركز Kaiser Permanente's Division of Research ، تم مسحهم ما بين 1978 و1985، عندما كانوا بعمر 50 الى 60 عاما.

وأثناء متابعة متوسطة على مدى 23 سنة، وجد الباحثون بأن 25.4 بالمائة شخصوا بالخرف، بينما شخص (1,136 شخص) بمرض الازهايمر، و(416 شخص) بمرض النسيان أو الخرف الوعائي الذي اعتبر الشكل الشائع الأخر للخرف بعد مرض النسيان. الخرف الوعائي سببه ضر في شرايين الدماغ.

مقارنة مع غير المدخنين، أولئك الذين دخنوا أكثر من علبتان في اليوم في منتصف العمر كان عندهما "زيادة مثيرة" في نسبة الاصابة بالخرف – بينما زاد الخطر بنسبة 157 بالمائة لتطوير مرض النسيان و 172 بالمائة لتطوير الخرف الوعائي النامي، وفقا لفريق وايتمير.

ولاحظ الباحثون بأن المدخنين السابقين والأشخاص الذين دخنوا أقل من نصف علبة في اليوم لم يظهر عليهم الخطر المتزايد من النسيان أو الخرف الوعائي.

واضافوا بأن الصلة بين التدخين والخرف لم تتغير بين النساء و الرجال حتى بعد تعديل ضغط الدم العالي، والكولوستيرول أو السكتة القلبية أو النوبة أو الوزن.

الصلة بين النسيان والتدخين ظهرت سابقا، لكن هذه الدراسة الجديدة حددت بدقة الخطر على المدخنين في متوسط العمر.

التدخين، عامل خطر أساسي للاصابة بالسكتة، قد يساهم في إمكانية تطوير الخرف الوعائي و التسبب بجلطات صغيرة في الدماغ. كما يساهم التدخين في الإجهاد الإجهاد التأكسدى والإلتهاب، الذي قد يرتبط بخطر تطوير مرض النسيان.
وعلقت وايتمير، "الدماغ ليس محصنا ضد الضر الطويل المدى من التدخين".

مواضيع ذات صلة
هل تعلم: أن مضغ العلكة اخطر من التدخين؟
مضغ العلكة آخطر من التدخين
التدخين وعلاقته بخصوبة الرجل والمرأة
حتى العظام تتأثر بالتدخين
دليلك للتخلص من آفة التدخين بشكل نهائي
تطبيق قانون جديد لمنع التدخين في الاماكن العامة في اليونان
ظر التدخين في نيويورك يطال المنتزهات والشواطئ
تمرين تغيير الفكر والتخلص من التدخين



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0