ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية ! يوجد هنا استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية ! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-27-2011, 04:21 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !

الزواج لا يوجد فيه مشاكل ولا عيب في بعض الأحيان ولكن في معظمها لا يكون الأمر كذلك. وقد تعلم الرجال الذين استمروا في حياتهم الزوجية الأساليب التي يستطيعون فيها المحافظة على هذه الحياة.



وفي الوقت الذي يعمل الرجال فيه جاهدين للمحافظة على حياة زوجية ناجحة، فإنهم لا يقومون بذلك بطرق واضحة. وقد تعلم معظم الرجال هذه الأساليب بطرقهم الخاصة بهم.



ويمكن للأصدقاء أن يلمحوا لبعضهم البعض حول خلافاتهم مع زوجاتهم. فقد يمزح البعض بأن زوجاتهم يقلن إنهم لا يستطيعون عمل الأشياء بطريقة صحيحة، ولكن بعد ضحكة خافتة تتوقف المحادثة.



وخلال التاريخ تعلم الرجال استراتيجيات للمحافظة على حياة زوجية ناجحة دون مساعدة من آخرين. وكمن يتلمس طريقة غير مدنية غريبة يعتقد هؤلاء أن لا حاجة بهم إلى إرشادات من أحد.



فبإعطائهم وقت كاف وبعض المعالم البارزة يقوم هؤلاء بالإبحار عبر عالم الزوجية أو قد يفقدون أنفسهم وهم يجربون.



أما النساء فيتعلمن عن الزوجية من غيرهن، فيقمن بمشاهدة التلفزيون ويقرأن الكتب حول العلاقات بين الجنسين. كما أنهن يتحدثن مع زميلاتهن حينما يلتقين بهن حيث يشاركنهن بالخبرات ويتبادلنها معهن.



أما الرجال فإنهم حين يلتقون مع بعضهم يلمحون فقط إلى علاقاتهم الزوجية. وهن يتبادلون النكات مع بعضهم ولكن محادثاتهم حول الزوجية لا تخرج عن هذا النطاق .



إلا أن الرجال بحاجة إلى المشاركة في أحاسيسهم. لماذا نادرا ما يتحدثون عن ذلك.. ؟ هل هناك ندرة في الفرص..؟ أم لا يوجد وقت كاف..؟ هل يفتقر الرجال إلى المهارات الاجتماعية للتحدث مع رجال آخرين.. ؟



إن باستطاعة الرجال التعلم من تجارب رجال آخرين، كما أن جهاز الكومبيوتر يوفر فرصة ذهبية لذلك.



ومن جانب آخر وحول مدى أهمية الثرثرة (ضمن الحدود) على الصحة النفسية والجسدية، أجرى مركز البحث في المسائل الاجتماعية في أوكسفورد (بريطانيا) بحثا حول نشاط اجتماعي يمارسه الجميع.. الثرثرة.



والواقع يفيد أن 65 في المائة من أحاديث الناس تتناول الآخرين، وأمورهم الصغيرة، ذهابهم، إيابهم، سعادتهم، الأسرار التي يحاولون الاحتفاظ بها لأنفسهم... والأهم في هذا البحث أنه أظهر أن الثرثرة مفيدة. فهي غذاء الروح، تطيل العمر، تقربنا من الآخرين.



الأبحاث التي نُشرت أخيرا، تفيد أن الذين يمارسون هواية الثرثرة دون أن يشعروا بالذنب، وضمن المعقول، يملكون شبكة علاقات اجتماعية كبيرة. والمفاجئ أن نمط حياتهم يكون صحيا إلى أبعد حدود، باعتبار أنهم، بسردهم قصص الآخرين، يطلقون العنان لأحاسيسهم، ويبتعدون عن شر الكبت الذي يولّد الأمراض.



وفي الأبحاث، أن الثرثرة من الأمور الأساسية التي تُبعد الضغط وسمومه عن الإنسان. فعندما نثرثر عن الآخرين بحدود، دون إساءة، نكافح الانهيار العصبي والاستسلام للحزن.



فالثرثار من الأشخاص الذين نادرا ما يصابون بانهيار عصبي، ونادرا ما يتعرضون لأمراض القلب. لأن الثرثار يمارس نشاطا اجتماعيا يشجعه على مشاركة أحاسيسه. نتحدث عن الآخرين، ونفجر أحاسيسنا، فنتصل بالآخرين، ونعيش ولو لفترة قصيرة حيوات عدة.

مواضيع ذات صلة
شاركينا بوصف الحياة الزوجية وبكلمة واحدة فقط!!
بالله عليكم انكم تقرؤ موضوعي بغايه الهميه
الاسباب التي تحول النقاشات الزوجية الى مجادلات مؤلمة
امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟
لسان يثرثر...............آذان تسمع ( اسرارك الزوجية)
الأزمات الزوجية... رب ضارة نافعة ؟؟
اساليب عملية لحل الخلافات الزوجية
أيها الأزواج.. تجنبوا «فقر المشاعر» في الحياة الزوجية



 
قديم 05-27-2011, 07:57 PM   #2

فدو أزياء


رد: استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


 
قديم 05-28-2011, 09:48 PM   #3

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !



 
قديم 05-28-2011, 11:35 PM   #4

مهجة الفؤاد


رد: استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !

شكرلكم

 
قديم 05-29-2011, 01:52 AM   #5

سارة احمد صالح


رد: استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


استراتيجيات الرجل.. للمحافظة على الحياة الزوجية !


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:27 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0