ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات مدينة الاسود سنغافوره يوجد هنا مدينة الاسود سنغافوره مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

ٱڔۉجــهٌہّツ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 47314
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 26,306 
رصيد النقاط : 5

3554772613415934 مدينة الاسود سنغافوره


مدينة الاسود سنغافوره

عرفها العرب قديماً باسمها الحالي ، أثناء رحلاتهم التجارية إلى الشرق الأقصى ،وبعد توقف السفن الشراعية ظهرت أهميتها كميناء للسفن التجارية في القرن التاسع عشر ، فأصبحت ميناء عالمياً مند سنة 1235 ه -1819 م ودعم وظيفتها تصدير قصدير الملايو ومطاطها ، فأتخدتها شركة الهند الشرقية البريطانية كميناء أول لها فى جنوب آسيا مند سنة1235ه-1876 م وخضعت للإستعمار البريطاني إيان سيطرته عاى شبه جزيرة الملايو ،وتحولت إلى قاعدة مهمة للأسطول البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية ، ثم حصلت على اسقلالها مع الملايو حسب اتفاقية لندن سنة 1379ه -1957 م واتحدت مع ماليزيا فى سنة 1379 ه -1959م وانفصلت عن اتحاد ماليزيا فى سنة 1385 ه -1965 م ، وعرفت بعد الإنفصال بجمهورية سنغافورة .





توجد سنغافورة فى جنوب شرقي آسيا ، عند الطرف الجنوبي من جزيرة الملايو ،ويفصلها عن جزيرة الملايو مضيق جوهور ولايعتبر فاصلاً كبيراً ذلك أن المواصلات البرية والحديدية تربط تربط بين سنغافورة وماليزيا عبره ، ولسنغافورة موقع جغرافي فريد عند رأس شبة جزيرة الملايو حيث تشرف على مضيق ملقا الواقع بين الملايو وسومطرة ومن ثم أصبحت أهم المواني التجارية في جنوب شرقي آسيا ، لوقوعها على خطوط الملاحة بين حوض البحر الأبيض المتوسط وغربي أوروبا من جهة وبين الشرق الأقصى من جهة أخري . تتألف جمهورية سنغافورة من جزيرة سنغافورة وبعض الجزر الصغيرة الواقعة فى المضائق البحرية المجاورة لها ، وتبلغ مساحتها 620كيلو متراً مربعاً ، والمساحة الصغيرة لاتناسب مع عدد السكان البلغ 2،640،000 حسب تقدير 1408 ه -1988م ولهذا تشكل منطقة شديدة الازدحام ، فالكثافة السكانية تزيد على أربعة آلاف نسمة للكم .




المناخ:





ومناخ سنغافورة استوائي رطب ، متوسط حرارتها السنوي حوالي 25 درجة مئوية ، وأمطارها وفيرة وتسقط بكميات كبيرة فى شهر ديسمبر والمتوسط السنوي يصل إلى 25،000 مم وأزيلت مساحات كبيرة من غاباتها ، وحلت الزراعة محلها وتحولت أرض الجزيرة إلى مزارع علمية واسعة للمطا وجوز الهند ، والفواكه المدارية وغلات المناطق الحارة بصفة عامة ،ولقد نهضت الصناعة بها نتيجة مصناعية وقعها الممتاز ، فقامت صناعة المطاط وزيت جوز الهند والعديد من الصناعات التحويلية وصناعة القصدير وأطارات السيارات والبلاستيك ، وتأتيها رؤوس الأموال من اليابان وبريطانيا والولايات المتحدة وهونج كونج ، لتستغل في تصنيعها ، وبدأ تجفيف المستنقعات وتحويل مواضعها إلى مصانع مند سنة 1385 ه -1965 م . وعاصمة البلاد سنغافورة ، وتوجد فى وسط الساحل الجنوبي ، وتضم معظم سكان الجزيرة وهي مدينة صناعية ومحطة تجارية مهمة ، والجانب الشرقي أكثر سكاناً من الجانب الغربي .




اللغة :





هناك أربع لغات رسمية في سنغافورة: المالاي، والماندارين، والتاميل والإنجليزية. اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال والإدارة وهي مفهومة ومستخدمة بشكل واسع، ومعظم السنغافورين ثنائيو اللغة، إذ يتحدثون الإنجليزية إلى جانب لغتهم الأم. ولغة المالاي هي اللغة الوطنية.




السكان:





سكان سنغافورة خليط من عناصر بشرية ، 75%من عناصر صينية و14% من عناصر ماليزية و9% من الباكستانين والهنود ثم أندونسيون ،ومشكلة تعدد العناصر من أبرز مشكلاتها ، وتنتشر بين سكانها اللغة الصينية لهجة ماندارين ، واللغة الماليزية العامية ،بازار مالاى ، وتعتبر الإنجليزية لغة أساسية ويتحدت الهنود لغة التاميل ، ويتركز السكان بعامة عاى الوجهات البحرية وجملتهم 2،640،000 نسمة تقريبا .





الديانة:





يأتي تنوع الديانات مع تنوع الفئات العرقية. حيث تزين أفق سنغافورة المآذن المميزة للمساجد، والأبراج المثلثة للكنائس القوطية، والأشكال المعقدة لمعابد آلهة الهندوس والمعمار المميز لسقوف المعابد الصينية. أما الأديان الرئيسية في سنغافورة فهي: الإسلام، والطاوية، والمسيحية، والهندوسية، والسيخ واليهودية.








علم سنغافورة





عرفها العرب قديماً باسمها الحالي ، أثناء رحلاتهم التجارية إلى




واتركم مع الصور ....




الشرق الأقصى ،وبعد توقف السفن الشراعية ظهرت أهميتها كميناء للسفن




التجارية في القرن التاسع عشر ، فأصبحت ميناء عالمياً مند





سنة 1235 ه -1819 م ودعم وظيفتها تصدير قصدير الملايو





ومطاطها ، فأتخدتها شركة الهند الشرقية البريطانية كميناء أول لها





فى جنوب آسيا مند سنة1235ه-1876 م وخضعت للإستعمار البريطاني إيان





سيطرته عاى شبه جزيرة الملايو ،وتحولت إلى قاعدة مهمة للأسطول





البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية ، ثم حصلت على اسقلالها





مع الملايو حسب اتفاقية لندن سنة 1379ه -1957 م واتحدت





مع ماليزيا فى سنة 1379 ه -1959م وانفصلت عن اتحاد





ماليزيا فى سنة 1385 ه -1965 م ، وعرفت بعد

مواضيع ذات صلة
سياحه صور شاركونا على متن طائرة أزياء
الزجاج الملون يشجع كندية على اعتناق الإسلام
صورة لطفلة غزاوية تدرس في العتمة تدوي على تويتر
تخفيضات على جميع الفساتين الزفاف والسهرات والساري والبنجابي والشنط والشوزات
قفاز للبكم يحوّل الإشارات إلى صوت
درس لتعليم اللغة الانجليزيه
ابرد مدينة بالعالم
حديقة من النفايات في مركز تجاري وسط مدينة مونتريال ..*



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: مدينة الاسود سنغافوره


مدينة الاسود سنغافوره







موضوع رآئع من كاتبة أروع[.]










 
قديم   #3

دورا


رد: مدينة الاسود سنغافوره


مدينة الاسود سنغافوره


 
قديم   #4

دعـانـي الشـوق


رد: مدينة الاسود سنغافوره


مدينة الاسود سنغافوره

واو روعه

يسلمو

ربي يعطيك العافيه

 
قديم   #5

فدو أزياء


رد: مدينة الاسود سنغافوره


مدينة الاسود سنغافوره


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:38 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0