ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا يوجد هنا الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا يتم هنا تصحيح الأخطاء من القسم و المنتدى الإسلامي


الكلمات الدلالية (Tags)
دعاء للمتوفي, الدعاء للمتوفي, ادعيه, ولادعين, الادعية المستجابة, بهرام مش, بهروز وثوق, به سلامت, السلام عليكم, السلام على الحسين, السلام, مناسك الحج, بهرام مش, بهروز وثوق, به سلامت, خيران, خيرات البحر, خيرات, كثيرات الحدود, كثيرا ما تكلمت وندمت, كثيرات صديقاتي

 
قديم 06-11-2011, 12:35 PM   #1

مشكلتي اهواك

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 164930
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 307 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا


الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الدعاء هو لب العبادة وأساسها وإليه يلجأ المسلم في وقت الشدة ويذكره أيضاً في وقت الرخاء ومن الدعاء ما ثبت بالدليل الشرعي أنه مستجاب من ذلك:
1- دعوة ذي النون: فقد أخرج الإمام أحمد والترمذي وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له.
2- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنت جالساً مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سُئل به أعطى. رواه النسائي والإمام أحمد.
وهناك مواطن يستجاب فيها الدعاء ومنها:
1- أثناء السجود، فقد أخرج مسلم وأصحاب السنن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعاً أو ساجداً، فأما الركوع فعظموا فيه الرب عز وجل، وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فَقَمِنُُ أن يستجاب لكم.
2- ساعة من يوم الجمعة، ففي الصحيحين وغيرهما من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر يوم الجمعة فقال: فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه إياه وأشار بيده يقللها.
3- ثلث الليل الآخير، فقد أخرج مسلم وأصحاب السنن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا مضى شطر الليل أو ثلثاه ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيقول: هل من سائل يُعطى، هل من داع يُستجاب له، هل من مستغفر يُغفر له، حتى ينفجر الصبح.
وعليك بالإلحاح في الدعاء دائماً فإن الله يستجيب لك ولا تترك الدعاء إذا لم تجد أمارة لاستجابة الدعاء فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول دعوت فلم يُستجب لي. متفق عليه.
ولكن للدعاء موانع تمنع استجابة الدعاء فعلى المسلم أن يحذر منها، من ذلك:
- تناول الحرام أكلاً وشربا ولبسا فقد ذكر الإمام مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء ويقول يا رب يا رب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب لذلك.
- الدعاء بالإثم أو قطيعة الرحم أو الاستعجال وترك الدعاء فقد أخرج مسلم أيضاً في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يزال يستجاب للعبد ما لم يَدْعُ بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل، قيل يا رسول الله: ما الاستعجال، قال: يقول: قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجيب لي فيستحسر ويدع الدعاء.
والله أعلم.

 
قديم 06-11-2011, 02:07 PM   #2

اصعب دمعه


رد: الدعاء المستجاب الذي نزل به جبريل عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا


الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا

مشكوره

 
قديم 06-15-2011, 04:19 PM   #3

الصمت هيبه


رد: الدعاء المستجاب الذي نزل به جبريل عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا


الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا


 
قديم 06-16-2011, 10:45 AM   #4

مشكلتي اهواك


رد: الدعاء المستجاب الذي نزل به جبريل عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا


الدعاء المستجاب الذي نزل به عليه السلام من دعا به رزق خيرا كثيرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت هيبه مشاهدة المشاركة
اسعدني مرورك:11_1_212[1]:

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0