ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم العناية بالبشرة يوجد هنا العناية بالبشرة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-14-2011, 10:56 PM   #1

ياسمين ياسر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 123187
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 2,881 

Lightbulb العناية بالبشرة


العناية بالبشرة

ماسكات للعناية بمختلف أنواع البشرات في الاجازة من الصباح حتى المساء .. ؟؟





إن العناية بشرة وجهك من الأولويات في حياتك، ولذلك من الطبيعي أن تهتمّي بالحفاظ على رونقه ونضارته، وأن تعرفي كيف ومتى تعتنين به؟ ولمساعدتك في هذا المجال، نصحك بتخصيص أحد أيام إجازتك للإهتما بشرتك، دهنية كانت أم عادية أم مختلطة أم حسّاسة.

للحفاظ على النضارة والإشراق، على كل امرأة أن تعرف خصائص بشرتها، وأن تدرك أن العناية الحقيقية بالبشرة لا تقتصر على الغسيل اليومي وتنظيف البشرة قبل وبعد وضع الماكياج، ولكن الأهم هو تخصيص يوم على الأقل في الشهر للعناية بالبشرة بمكوّنات طبيعية تؤمّن لها العناصر الغذائية التي تحتاجها بما يتناسب مع طبيعتها.

في ما يلي تقدّم لنا خبيرة التجميل إيمان عبد الله مجموعة من العلاجات الطبيعية للعناية بمختلف أنواع البشرات، إختاري منها ما يناسبك:


لكل بشرة عناية خاصة:

البشرة العادية: على صاحبتها أن تعرف أنها تتعامل مع بشرة إذا أهملتها أو أهملت طرق الإعتناء بها، فإنها سوف تعاني من المتاعب المستقبلية خاصة بعد سن ال35، فعلى صاحبة البشرة العادية القيام بالتالي في يوم إجازتها:

- في الصباح: مرّري قطنة مبلّلة بعصير الطماطم على الوجه والعنق، وبعد ذلك إمسحي بشرتك بماء الورد الطبيعي، فعصير الطماطم يعطي الوجه نضارة، ويمنع ظهور الخطوط والتجاعيد، ويحافظ على متانة البشرة.

- عند الظهر: أخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الترمس المطحون، طبّقي هذا الخليط على وجهك، ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء البارد.

- في المساء: أخلطي ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ وملعقتي دقيق أبيض. طبّقي هذا الخليط على بشرتك لمدّة 20 دقيقة. يعمل هذا القناع على تفتيح لون وجهك، ومنحه النضارة والتغذية اللازمة.


البشرة الدهنية: يجب أن تعلم صاحبة البشرة الدهنية أنها أكثر عرضة للتأثّر بعوامل الجو، وذلك لأن الدهون التي تفرزها بشرتها ممكن أن تؤدّي إلى نتائج عكسية لا ترضيها، وأبسطها ظهور تعرّجات وحبوب دهنية كثيرة.

- في الصباح: أخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة قبل شطفه. يعم
ل هذا القناع على تفتيح لون البشرة، ويخلّصها من الرؤوس السوداء، كما يساعد على تنظيف مسام البشرة، ويقلّل من إفرازاتها الدهنية.

- عند الظهر: أخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع بياض بيضة وضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة، ثم امسحي بشرتك بفوطة بها بخار الماء الساخن، وليس الماء الساخن؛ لأنه ضار بجميع أنواع البشرات. بعدها، طبّقي على بشرتك القليل من عسل النحل واتركيه لمدّة عشر دقائق قبل شطفه بماء الورد.

- في المساء: إدهني بشرتك بعصير الجرجير الطبيعي، وذلك عبر خلط عيدان الجرجير الطازجة في الخلاط وتصفيتها بالمصفاة. خذي السائل، وادهني به وجهك حتى يجفّ على بشرتك. بعد ذلك، ضعي بعضاً من ماء الورد في قطعة قطن كبيرة، ودلّكي بها بشرتك جيداً.


البشرة الحساسة: التعامل مع هذا النوع من البشرة يجب أن يتمّ بعناية شديدة؛ لأن أي خطأ في التعامل معها قد يؤدّي إلى التهاب شديد وحكّة، وفي كثير من الحالات تظهر بعض الخطوط الحمراء والعلامات على البشرة الحسّاسة عند معاملتها بعنف ودون دراية.

- في الصباح: إدهني وجهك بعسل النحل لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء الورد الطبيعي، فهذا القناع من شأنه امتصاص جميع التهابات البشرة، وتجديد وتغذية خلاياها المرهقة.

- عند الظهر: أخلطي ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع القليل من سائل الغليسيرين وعصير الخيار. واتركي هذا الخليط على بشرتك لمدّة 25 دقيقة، ثم اشطفيه بماء مثلّج، وبعدها بماء الورد. هذا القناع مفيد جداً لإزالة الجلد الميت، وتجديد الخلايا، وتفتّح لون البشرة وجعلها نضرة.

- في المساء: إدهني وجهك بملعقة كبيرة من قشدة اللبن الطازجة. أتركي هذا القناع على بشرتك لمدّة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. طبّقي بعد ذلك على وجهك كريماً مرطّباً خاصاً بالبشرة الحسّاسة، أو أي كريم يحتوي على زيت الورد الطبيعي

:icon_idea::icon_idea::0136:

مواضيع ذات صلة
طرق العناية بالبشرة 2
العناية بالبشرة جميلة جدا
ملف شامل عن العناية بالبشرة و الجسم
كيفية العناية بالبشرة في رمضان
معلوماتة العناية بالبشرة الحساسة
كيفية العناية بالبشرة الدهنية
تحميل كتب العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في فصل الخريف



 
قديم 06-14-2011, 11:04 PM   #2

صفاء*


رد: العناية بالبشرة


العناية بالبشرة



[جميل]
انا اكون هنا لأقرأ موضوع رائع
و [الاجمل]
ان الموضوع من اناملك الرائعه
دمتي بود لا ينتهي
صفاء*



 
قديم 06-20-2011, 06:12 PM   #3

حنين♥الشـوق


رد: العناية بالبشرة


العناية بالبشرة

يعطيك العافيه

 
قديم 04-02-2012, 05:43 PM   #4

*فرفوشة*


رد: العناية بالبشرة


العناية بالبشرة

فُلّـــه :rmadeat-712c2fb95b: شَمعــه :rmadeat-712c2fb95b: منوّره :rmadeat-712c2fb95b:

طبعـاً .. مبدعه
:rmadeat-712c2fb95b:

المشآكسسه
:101xv6:’’

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0