ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها .. يوجد هنا 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها .. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-03-2011, 06:14 PM   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 

Smile 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..


6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..

 لبناء وإبقاء العظام قوية، يجب أكل الأطعمة التي تعزز

لبناء وإبقاء العظام قوية، يجب أكل الأطعمة التي تعزز من قوتها وتمدها بالمعادن الضرورية. وبنفس الطريقة، بعض الأطعمة التي نأكلها تعمل على هدم العظام وتدميرها واستنزف قوتها أو حتى منع العظم من النمو مجددا. وللأسف بعض هذه الأطعمة متوفرة دائما أمامنا ونأكلها كل يوم تقريبا.

قائمة الأطعمة التي تتلف عظامنا:

المشروبات اللاكحولية

تشكل المشروبات اللاكحولية والغازية خطرا ثنائيا على العظام. الفقاعات الغازية الموجودة في المشروبات المكربنة مصدرها في أغلب الأحيان الحامض الفوسفوري، الذي يرفع نسبة استنزاف الكالسيوم في البول. في هذه الأثناء، تملئ المشروبات الغازية معدتك وتروي عطشك بدون ان تزودك بأي مواد مغذية يمكن أن تحصل عليها من الحليب أو العصير.

ما العمل: عندما تشعر بالرغبة في شراء علبة مشروب غازي فكر جيدا باستبدالها بعلبة من العصير المدعم بالفيتامين دي، أو الحليب الغني بالكالسيوم، أو الفاكهة المخفوقة مع الحليب أو اشرب الماء الذي يروي عطشك.

الملح.

يستنزف الملح الكالسيوم من العظام، ومع مرور الوقت يسبب ضعفها وهشاشتها. (لكل 2,300 ملليغرامات من الصوديوم، تفقد حوالي 40 ملليغرامات من الكالسيوم).

ما العمل: تجنب الاطعمة المصنعة مثل اللحوم الباردة، وجبات الطعام المجمدة، الشوربة المعلبة، البيتزا، الطعام الجاهز مثل البيرغرات والمقالي، والخضار المعلبة.

الكافين.

لا يعتبر الكافين سيئا مثل الملح، لكن الكافين يسبب تأثيرا مماثلا، فهو يرشح الكالسيوم خارج العظام. (لكل 100 ملليغرامات من الكافين - كوب صغير الى متوسط الحجم من القهوة- تفقد 6 ملليغرامات من الكالسيوم). وذلك ليس بالكثير، لكن يمكن أن يصبح مشكلة إذا كنت تميل إلى إستبدال المشروبات الغنية بالكافين مثل الشاي المجمد والقهوة بالأشربة الصحية للعظام، مثل الحليب والعصير.

ما العمل: حدد كمية الكافين اليومية الى 1 – 2 كوب من القهوة في الصباح، ثم انتقل إلى المشروبات الأخرى التي لا تسبب إستنزاف الكالسيوم من العظام. بالطبع، اضافة الحليب إلى قهوتك يمكن أن يساعد في معادلة المشكلة.

فيتامين أي.

في حالة فيتامين أي، اثبت بحث أخير بأن الكثير من الشيء الجيد يمكن أن يصبح سيئا. يتوفر فيتامين أي في البيض، منتجات الألبان كاملة الدسم، الكبد، والأطعمة المدعمة بالفيتامين. فيتامين أي هام للبصر ونظام المناعة. لكن الحمية الغنية بفيتامين أي، والتي تحتوي على فيتامينات متعددة يمكن أن تزيد من حصتنا اليومية من الفيتامين.

ما العمل: انتقلي الى منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم، تناول بياض البيض بدلا من كل البيضة (فيتامين أي موجود في المح). تحقق من كمية الفيتامين إذا كنت تأخذ ملحقا متعدد الفيتامينات.

الكحول.

الكحول هو العدو الاول للكالسيوم؛ فهو يمنع المعادن من بناء العظام ويمنع العظام من امتصاص المعادن. كما أن المدمنين على الكحول يعانون من مشكلة إعادة تركيب العظام، وبناء خلايا العظام. لذا لا تصبح العظام أضعف، بل تكون معرضة للكسر أكثر، وإذا استمر الافراط في تناول الكحول فلن تشفى العظام سريعا.

ما العمل: قل من المشروبات الكحولية في اليوم، سواء كانت بيرة، نبيذ أحمر أو كحولا قوية.
وبما أننا مسلمين فليتركها تماماً من يشربها ..

الزيوت المهدرجة.

منذ سنوات عرفنا من الدراسات بأن عملية الهدرجة، التي تحول الزيت النباتي السائل إلى زيوت صلبة تستعمل في المخبوزات، تحطم فيتامين ك الموجود طبيعيا في الزيوت. فيتامين ك ضروري لبناء عظام قوية، والزيوت النباتية مثل الكانولا وزيت الزيتون تعتبر أفضل ثاني مصدر غذائي لهذا المغذي الرئيسي، بعد الخضار الورقية. على أية حال، كمية فيتامين ك التي نتحدث عنها هنا قليلة-- ملعقة طعام واحدة من زيت الكانولا يحتوي 20 ميكروغرام من فيتامين ك، وملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون تحتوي على 6 ميكروغرام، مقارنة مع 120 ميكروغرام في وجبة سبانخ.

ما العمل: إذا كنت تأكل خضار ورقية فلا داع للقل، أما إذا كنت تحب السلع المخبوزة مثل الكعك والبسكويت، فحاول الخبز في البيت باستعمال زيت الكانولا، اقرأ الملصقات لتجنب الزيوت المهدرجة (الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة).
منقول

من قوتها وتمدها بالمعادن الضرورية. وبنفس الطريقة، بعض الأطعمة التي

مواضيع ذات صلة
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
شو يلي يخليك تاكل تفاحة يوميا
البرتقال واهميته للجسم
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
لين العظام ونقص "فيتامين د" والقصور الكلوي تسبب تقوس الساقين
الافراط في تناول فيتامين دي يضر بالعظام
البصل يمنع هشاشة العظام
مخاوف من عودة داء الكساح لين العظام
بروتين يتسبب بنمو نوع من سرطان العظام
هل تؤثر المشروبات الغازية على العظام؟
ترق العظام Osteoporosis مرض صامت دون سابق إنذار
ألم البطن وعلاج الأحشاء بتقويم العظام



 
قديم 09-07-2011, 04:49 AM   #2

حكاية عششق


رد: 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..


6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..

مشكوره

 
قديم 09-08-2011, 04:08 PM   #3

انســـآنة غيـــر


رد: 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..


6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..

يسلمؤوؤوؤوؤو حبيبتــــــي

 
قديم 10-31-2011, 01:50 AM   #4

ام نرمين 2020


رد: 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..


6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..


 
قديم 10-31-2011, 02:52 AM   #5

فدو أزياء


رد: 6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..


6 أطعمة تضعف العظام فإحذروها ..

طرح قمه في الروعه والجمال
الله يعينك ويعطيك الف عافيه علي مجهودك

في أنتظار المزيد
والمزيد من عطائك ومواضيعك الرائعه والجميله
ودائما في إبداع مستمر
حفظك الله

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:58 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0