ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها يوجد هنا نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 08-23-2011, 10:42 PM   #1

Aya97

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 171238
تاريخ التسجيـل: Aug 2011
مجموع المشاركات: 439 

نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها


نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها

تعد اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية من المصادر الرئيسية للبروتين، ومن هنا يجب الانتباه بشكل جيد لطريقة اختيار اللحوم وتحديدا لحوم الضأن والبقر، بسبب احتوائهما على نسب عالية من الدهون المشبعة بالمقارنة مع لحوم الدجاج والأسماك، بحسب اختصاصية التغذية السريرية آية مراد.
وتبين مراد في هذه الحالة يجب اختيار قطع اللحم الصغير المشفية التي أزيل الدهن عنها، وعدم اختيار قطع اللحم المليئة بالدهن.
وتتميز المأكولات البحرية، وخاصة الأسماك بتوفيرها الدهون الصحية للقلب التي تعرف باسم احماض الأوميغا 3 الدهنية، ومن المهم تناول السمك على الأقل مرتين أسبوعيا.

ووفقا لمراد من المهم موزانة التغذية والراحة في اختيار مجموعات صحية لتناولها كنظام غذائي سليم، مؤشرة على اللحوم المشفية التي تشمل لحوم الديك الرومي أو التركي وصدر الدجاج واللحم المشوي.
وتقدم مراد جملة من النصائح التي يمكن اتباعها عند التسوق لشراء لحوم الدواجن واللحوم لضمان جودة الاختيار
- عند شراء الأسماك يفضل اختيار سمك مثل التونة والرنغة والماكريل والسردين والسلمون وحتى لو كانت معلبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من احماض الأوميغا 3.

- الروبيان يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول بالمقارنة مع انواع اخرى من السمك، وبالمقارنة مع أنواع اخرى من اللحوم، فإنه قليل من حيث نسبة الدهون المشبعة.

- يفضل اختيار لحوم الدواجن وحتى الديك الرومي منزوع الجلد، وفيما يتعلق بلحم البقر يفضل اختيار لحم الخاصرة والقطع الممتلئة المفرومة بدلا من القطع الكاملة الغنية باللحوم التي تزيد نسبة الدهون فيها على 15 %.

- لحوم العجل الطرية والضأن يفضل اختيار القطع المشفية منهما، ماعدا الخاصرة والساق والذراع.
وعند اعداد اللحم تلفت مراد لضرورة التخلص من كميات الدهون المرئية والعمل على قلي اللحوم وشويها، وحتى يمكن تحميصها جزئيا والتخلص من الدهن بعد الانتهاء من إعداد اللحم.

- العمل على إزالة الجلد والدهن من تحت الدجاج قبل الطهي، ويستثنى من هذه العملية إعداد الدجاج أو لحم الديك الرومي بطريقة الشواء.

- عند اعداد مرقة من لحم الدجاج او اللحم البقري وحتى الضأن يجب تبريد المرقة بعد الطبخ لإزالة طبقة الدهن المتراكمة فوقها كالقشدة الصلبة، ومن ثم يمكن استخدام هذه المرقة في إعداد الحساء والطبخ، علما أن كوبا من الفاصولياء المطبوخة أو العدس وحتى البازلاء وحتى فول الصويا يساوي اونصتين من اللحم الأحمر أو الدجاج والسمك، و60 غراما من زبدة الفول السوداني تساوي 30 غراما من اللحم.

وتوضح مراد ان اللحوم العضوية تحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول، ومع هذا فإن الكبد الموجود فيها غني بالفيتامينات والحديد.وتلفت مراد أيضا لأهمية التحقق من كمية الصوديوم، فبعض أنواع اللحوم تحتوي على 25 % وأكثر من الكمية الموصى بتناولها يوميا.

وتورد أن على البالغين ممن تجاوزوا سن 50 عاما الحرص على تناول الفيتامين b12، بكمية كافية وهو متوفر في اللحوم الطرية الخالية من الدهون، منوهة لأهمية تناولهم كمكملات غذائية لتلبية حاجة الجسم من الاستهلاك اليومي لهذا الفيتامين وهي 2.4 ميكروغرام يوميا.

وتعتبر مراد أن اللحوم الصغيرة الطرية التي تعرف بانها "مشفية "والأصغر حجما تحتوي على كمية معتدلة من الدهون، فيما القطع الكبيرة تحتوي على كمية عالية من الدهون فيها، لافتة لضرورة تناول اللحوم الحمراء من 2-3 مرات في الأسبوع لا أكثر.

وتحذر في الوقت نفسه من اللحوم المصنعة مثل المرتديلا، ناصحة باختيار القطع والأنواع التي تحتوي على 3غرامات من الدهون لكل أونصة، وعند صنع شطيرة، يمكن إضافة شرحات البندورة والخس الأخضر للمساعدة في التخفيف من حدة "الصوديوم" لأنه متوفر بنسب عالية في هذه اللحوم.

مواضيع ذات صلة
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..
لتحافظي على اصابعك عند التقطيع
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
قطعيات اللحوم واستخداماتها
أسرار تهمك عند استخدام اللحوم
نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها
أفضل طريقة ل"تسيح" اللحوم المجمدة
المدة الزمنية المناسبة لحفظ اللحوم
أهم النصائح لإطالة عمر اللحوم المدخنة!!
المدة الزمنية المناسبة لحفظ اللحوم...مهم..
كيف تستفيدى من اللحوم والدجاج بعد وضعها فى الفريزر



 
قديم 08-27-2011, 09:37 PM   #2

شموخ كلي طموح’~’


رد: نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها


نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها

مشكورهـ أختــي دائماً مبدعــه انتظر ابداعتس يالغلاأإأ

 
قديم 08-28-2011, 08:01 PM   #3

NoOoNoOo


رد: نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها


نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها

<A href="http://fashion.azyya.com/" target=_blank>

 
قديم 09-04-2011, 09:05 PM   #4

عبق الحياة


رد: نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها


نصائح تضمن لك جودة اللحوم عند شرائها


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:31 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0