ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الاعتقاد في نجاعة المسكنات يخفف الألم يوجد هنا الاعتقاد في نجاعة المسكنات يخفف الألم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 02:34 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الاعتقاد في نجاعة المسكنات يخفف الألم


الاعتقاد في نجاعة المسكنات يخفف الألم

أكدت دراسة ألمانية أن من يعتقد في فعالية الأدوية المضادة للألم يكون بالفعل أقل تألما.

وحسب الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين تحت إشراف أولريكه بينجل، أستاذة طب الأعصاب بمستشفى هامبورج الجامعي، وتنشر نتائجها اليوم بمجلة "ساينس تراسنلاشونال ميديسين" فإن هذه المعلومات بالغة الأهمية بالنسبة لعلاج المرضى المصابين بأمراض مزمنة.

وأشار الباحثون إلى أن فعالية الأدوية المضادة للألم تكون أكثر بكثير عندما يعلق عليها المرضى الكثير من الأمل في خفض آلامهم "أما إذا توقع المرضى ألا تخفف هذه الأدوية آلامهم إلا بشكل بسيط أو ألا تخففها أصلا فإن ذلك سيقلص تأثير هذه المسكنات أو يجعله معدوما أصلا".

تم تعريض متطوعين عدة مرات لـ "لسعة حرارية" أدت لتألمهم بشكل متوسط إلى قوي قيس بمؤشر ألم يبدأ من الصفر وينتهي بمئة، وبلغت درجة الألم الناتج عن اللسع الحراري 70 نقطة في المتوسط وذلك بعد أن حصل المتطوعون على محلول به مادة مخدرة قوية التأثير في بعض المرات.

وفي التجربة الأولى لم يكن المتطوعون يعرفون أنهم حصلوا على مادة مسكنة في المحلول الذي تم حقنهم به مما جعل قوة الألم تنخفض لديهم من 66 إلى 55 نقطة بسبب هذا المخدر الذي أعطي لهم "دون علمهم".

ثم قيل للمتطوعين فيما بعد إنه سيتم البدء الآن في إعطائهم مادة مسكنة على الرغم من عدم تغيير أي شيء من معطيات الجرعة السابقة فتبين أن شعورهم بالألم انخفض جراء ذلك إلى 39 نقطة.

وفي النهاية قال الباحثون للمتطوعين إنه سيتم إيقاف حقنهم بالمادة المسكنة ولكن الحقيقة كانت الاستمرار في نفس الجرعة دون تغيير. وكانت النتيجة أن الشعور بالألم ارتفع في المتوسط إلى 64 نقطة، أي في نفس معدل الشعور بالتألم قبل إعطاء المتطوعين مادة مسكنة.

وعلقت بينجل على نتائج الدراسة بالقول إن النتائج السيئة التي يتوقعها المتطوعون والخوف من الألم أضاع فعالية الدواء المسكن تماما.

ديكورات بالجبس 2012
الصداع الشديد في شهر رمضان
الغضروف الهلالي
اسعافات اوليه هامه لكل ربة منزل
يازايد القلب خفقه بالهوى زدني - [ديكورات]
فلم قصير
الجوال ، الهاتف المحمول : صداع و انسداد الأنف وأشياء أسوأ
أساسيات ليكون منزلك صحيا
تنَـآسْقْ جَمييْل بَين اُللَوْنَ ألأحْمًر وَ الرمـآدْيْ ..
ريجيم الأطعمة في رمضان
عقاب طفلك‏..‏ له ضوابط
فوائد اللبن للصائم
مرض السكري قد يساهم في فقدان السمع
قصة مكتوبة ومرسومة باليد للاطفال 2
الطب الحديث يكشف المزيد من أسرار السواك


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0