ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها


المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها

يقترب من الأرض في السادس عشر من شهر تشرين الاول المقبل إن شاء الله المذنب الشهير «الينين» Elenin الذي يزور الكواكب السيارة الداخلية في المجموعة الشمسية في الفترة الحالية، حيث سيمر في اقرب نقطة من الأرض في السادس عشر من تشرين الاول 2011 على مسافة 22 مليون ميل (35) مليون كيلو متر.

المذنب «الينين» الذي اكتشفه الفلكي الروسي «ليونيد الينين» Leonid Elenin في العاشر من كانون الاول 2010 م باستخدام مرصد « ليوبيرتسي» Lyubertsy الروسي الشهير في مدينة موسكو، لن يكون له أي تأثير على كوكب الأرض بسبب المسافة الكبيرة التي تفصل بين المذنب والأرض والتي تصل إلى حوالي 90 مرة مثل بعد القمر عن الأرض.

عندما نشرت الصحافة العالمية الخبر عن اقتراب المذنب، تلقت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عددا هائلا من الأسئلة من عامة الشعب عن المذنب وكيفية تأثيره على الأرض وطرق رصده ولمعانه وأسئلة أخرى، ننشر أهم هذه الأسئلة التي تلقتها ناسا مع الأجوبة:

* سؤال: متى سيكون المذنب في اقرب نقطة له من الأرض وما هو مقدار لمعانه؟ وهل يمكن مشاهدته بالعين المجردة مثل مذنب «هيل-بوب» Halle-Bopp الشهير الذي شوهد بوضوح بالعين المجردة سنة 1997 م؟

جواب: سيكون المذنب في أقصى لمعان له قبل فترة وجيزة من وجوده في اقرب نقطة له من الأرض يوم السادس عشر من تشرين الاول المقبل إن شاء الله، لكن علماء الفلك في ناسا لا يتوقعون أن يصبح المذنب «الينين» لامعا مثل المذنب الشهير «هيل-بوب» بل يحتاج رصده عندما يكون في اشد لمعانه إلى تلسكوب فلكي في سماء صافية ومظلمة تماما.

*سؤال: هل سيقترب المذنب كثيرا من الأرض وهل سيصبح بين الأرض والقمر؟

جواب: المذنب لن يقترب من الأرض سوى 35 مليون كيلو متر أي على بعد يوازي 90 مرة مثل بعد القمر عن الأرض.

*سؤال: هل يمكن أن يصطف المذنب «الينين» على خط واحد مع الشمس والكواكب السيارة بحيث يؤدي إلى حدوث مد بحري عال أو حركات في الطبقات الجيولوجية للأرض؟

جواب: هذا المفهوم خاطئ تماما إذ أن نواة المذنب صغيرة جدا ولا يمكنها التأثير على الأرض بجاذبيته على الإطلاق، حتى لو اصطف على خط واحد مع الكواكب السيارة أو الشمس فان تأثيره على الأرض يبقى معدوما.

*سؤال: سمعنا أن المذنب «الينين» سيحجب أشعة الشمس عن الأرض لثلاثة أيام متتالية ويتحول النهار إلى ظلام، ما صحة هذه الأقاويل؟

جواب: يصل قطر نواة المذنب إلى ما بين 3-5 كيلو مترات فقط، بينما يصل قطر الشمس إلى حوالي 1 مليون و 392 ألف كيلو متر، فكيف لهذه الكتلة الثلجية الصغيرة جدا وهي نواة المذنب أن تحجب قرص الشمس العملاق؟ وللتوضيح يمكن القول انه إذا افترضنا أن المذنب يحجب قرص الشمس كمن يقول إن تحجب إبرة الخياطة النور القادم من مصباح السيارة.

*سؤال: سمعنا أن هنالك «قزما بنيا» Brown Dwarf يدور حول المذنب «الينين» ونحن نعرف أن القزم البني ذو كتلة عالية جدا، فهل سيشارك القزم البني المذنب في التأثير على كوكب الأرض؟

جواب: هذا الكلام عار عن الصحة، والمذنبات تدور في فلكها الخاص حول الشمس، ولا تدور حول نجوم قريبة منها مثل النجوم الثنائية Binary Stars .

*سؤال: هل يوجد هنالك «قزم بني» Brown Dwarf بين الكواكب السيارة يمكن أن يؤثر على حضارتنا الأرضية بجاذبيته العالية وهل نتمكن من رؤيته مع انه نجم مظلم؟

جواب: النجوم المعروفة «الأقزام البنية» توجد بالمجرة بين النجوم خارج المجموعة الشمسية، وإذا افترضنا وجودها بالقرب من الشمس أو الكواكب السيارة فان التلسكوبات العاملة بالأشعة غير المرئية يمكنها رؤيتها وتحديد بعدها ومكانها عن الأرض

مواضيع ذات صلة
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
زينى منزلك بأجمل المخدات المطرزة
ديكورات حمامات فخمة للفيلات .. ولا أروع منها
الكعب العالى موضة هذا الشتاء.. تألقى بأروع بوتات
من أجمل حدائق الأرض حديقة سنغافورة النباتية
صور للظاهرة النادرة وهي دخول كوكب الزهرة بين الشمس والأرض
قبل تركيب الباركيه الأرضية الخشبية
جيك المحطه وجيك الكره الأرضيه آتفني ب تقديمك للعصير وفي حفلاتك باسعار حلوه
مرايا ضخمة لتخفيف حرارة الأرض بعكس أشعة الشمس
أول من اكتشف كروية الأرض
كويكبات تمثل خطرا على الأرض
المذنبات



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها


المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها

م/ن

 
قديم   #3

NoOoNoOo


رد: المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها


المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها




يــــ s ــــلمو حبيبتي الموضوع روعة
تـــ s ــــلم ايديكي حبيبتي
ربي لا يحرمنا من جيدك حبيبتي
شكرا يا قـــ m ــر
اتقبلي مروري



 
قديم   #4

!!*ميوس*!!


رد: المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها


المذنب «الينين» يقترب من الأرض دون أن يشكل خطورة عليها


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:28 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0