ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الكولسترول المفيد يمكنه التنبؤ بمشكلات القلب يوجد هنا الكولسترول المفيد يمكنه التنبؤ بمشكلات القلب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-04-2011, 08:54 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الكولسترول المفيد يمكنه التنبؤ بمشكلات القلب


الكولسترول المفيد يمكنه التنبؤ بمشكلات القلب

افادت دراسة طبية حديثة ان مستويات الكولسترول المفيد او ما يعرف بـ"اتشديال" يمكن استخدامها للتنبؤ بالمشكلات التي يتعرض لها القلب بشكل مستقل عن بقية عوامل الخطورة الاخرى المتعلقة بالقلب والدورة الدموية.

وقال باحثون من من كلية الطب بجامعة انديانا الاميركية ان معظم الخطوط الارشادية حاليا توضع عقب التعرف على مستويات الكولسترول الضار "الديال".

واوضحوا بان صورة الدهون بحاجة الى ان تتضمن الكولسترول الجيد وعلى الاطباء ان ياخذوا في اعتبارهم هذا الامر كعامل خطورة وان يقتفوا اثره.

وقدر فريق البحث التاثير المستقل للتطبيقات الطبية اليومية للكولسترول الجيد والتغييرات التي تطرا عليه باستمرار على وقوع احداث كبرى غير مؤاتية تتعلق بالقلب وذلك بين نحو سبعة الاف من البالغين.

وذكر ان الكولسترول الجيد كان منخفضا بشكل كبير لدى المرضى الذين عانوا فيما بعد من مشكلات في القلب مثل الازمات القلبية مقارنة مع هؤلاء الذين لم يعانوا من اية مشكلات في القلب.

الا انه لا يوجد اختلاف جوهري بين قيم الكولسترول الضار بين هؤلاء الذين عانوا والذين لم يعانوا من اية مشكلات لاحقة في القلب كما صاحب تسجيل معدلات عالية للكولسترول بشكل عام والدهون الثلاثية، وقوع احداث كبرى غير مواتية متعلقة بالقلب في وقت لاحق.

ولاحظ الباحثون انه من خلال تحليل الكثير من العوامل المتغيرة كان الكولسترول المفيد هو المقياس الوحيد بين الدهون الذي بامكانه التوقع بشكل كبير بالمشكلات التي تطرا على القلب.

فقد جاء الكولسترول الجيد كثالث اقوى عوامل التنبؤ خلف الاصابات السابقة بامراض القلب والسن.

واشارت الدراسة الى ان كل زيادة بمقدار 10 ملغ في كثافة البروتين الدهني عن خط الاساس لمستوى الكولسترول الجيد ياتي مصحوبا بانخفاض يقدر بنحو 11% في مخاطر حدوث مشكلات قلبية حادة.

وبشكل مشابه فان اي تغيير ايجابي عن مستوى 10 ملغ في كثافة البروتين الدهني خلال الفترة التي تفصل بين مرتين للقياس يكون مصحوبا بانخفاض بنسبة 7% بالنسبة لمخاطر الاصابة اللاحقة بمشكلات كبيرة في القلب.

وذكر فريق البحث بانه كرر هذه الدراسة على نتائج الاصابة بالجلطات الحادة وتوصل الى نفس النتائج وهي ان الكولسترول الجيد هو القاسم الاكثر اهمية بين الدهون الاخرى في التنبؤ بمخاطر الاصابة بالجلطات.

مواضيع ذات صلة
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
الضغط المائي و الضغط القلبي
تعرف على أعرض نوبات القلب لتجنبها
هل كثرة تناول اللحوم تؤثر على أمراض القلب؟
الحمية الغذائية غير المتوازنة تلحق أضرارا بالقلب
الصداع النصفي لدى السيدات يزيد الإصابة بأزمات القلب
التوت يقل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية
الاستحمام بالماء الدافئ شتاء قد يصيب بالسكته القلبيه
ماهي أعراض نقص التروية القلبية؟ خطير
هل هناك صلة بين ارتفاع الكولسترول والاصابة بالخرف؟



 
قديم 11-04-2011, 02:35 PM   #2

توفي الحلوه


رد: الكولسترول المفيد يمكنه التنبؤ بمشكلات القلب


الكولسترول المفيد يمكنه التنبؤ بمشكلات القلب

مشكوره يالغلا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0