ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة يوجد هنا أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-10-2012, 06:40 AM   #1

بنتك ياشام

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180233
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 1,609 

أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة

أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة



تُعاني كثير من السيدات من مشكلة السيلوليت، الذي يجعل البشرة مشابهة لقشرة البرتقالة في منطقة الفخذين والأرداف ويُمثل مشكلة جمالية بالنسبة للمرأة. ولكن يُمكن التخلص من هذه النتوءات التي تظهر على سطح الجلد من خلال إتباع بعض السُبل.

وجديرٌ بالذكر أن نتوءات السيلوليت هذه تظهر على سطح البشرة لدى السيدات في منطقة الفخذين والأرداف بشكل خاص، نتيجة بروز الأنسجة الدهنية في هذه المناطق. وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية والمتخصصة أيضاً في العلاج عن طريق الليزر نيكولا أوتو من المؤسسة المعنية بطب الأمراض الجلدية بمدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، سبب ذلك بقولها :"يتسم بناء الدهون والنسيج الضام لدى المرأة بقلة الثبات والمرونة عن الرجل".

وتُرجع نيكولا أوتو ذلك إلى رقة ومرونة ألياف النسيج الضام لدى المرأة ووجودها في أغلب الأحيان بشكل متعامد على سطح الجلد، مما يؤدي بدوره إلى قلة مقاومة الخلايا الدهنية وكذلك إلى سهولة تمدد هذه الخلايا في الجلد المحيط بها. وعلى العكس من ذلك تتسم ألياف النسيج الضام لدى الرجال بأنها متوازية إلى حد ما، لذا لا يكثر حدوث مشكلة السيلوليت لديهم.
وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية نيكولا أوتو أن كلاً من زيادة الوزن والتأثيرات التي يتسبب فيها هرمون الاستروجين لدى المرأة يعملان على تحفيز ظهور السيلوليت، وتقول أيضاً ساره شريتسماير أخصائي العلاج الطبيعي والتجميل من مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا، إن قلة ممارسة الأنشطة البدنية وإتباع نظام غذائي غير صحي يزيدان من فرص ظهور السيلوليت أيضاً.

ومع ذلك يُمكن علاج مشكلة البشرة المشابهة لقشرة البرتقال الناتجة عن السيلوليت إلى حد ما، وللقيام بذلك تقول شريتسماير :"انصح بإتباع طريقة علاج متكامل، تتمثل في ممارسة الأنشطة البدنية وإتباع نظام غذائي صحي واستخدام مستحضرات عناية بالبشرة فعّالة"، لافتةً إلى أهمية احتواء هذه المستحضرات على كمية كبيرة من الكافيين أو على مستخلصات الطحالب.

وأشارت أخصائية العلاج الطبيعي الألمانية إلى ضرورة ترطيب المناطق المصابة بالسيلوليت على مدار العام كله، وليس خلال موسم الصيف والسباحة فحسب، كما ينبغي القيام بشد الأنسجة من خلال القيام بحمامات قلوية بصورة منتظمة أو عمل ماسك لشد قوام الجسم وتنعيمه.

ولكن بالطبع لا تُعد مستحضرات العناية بالبشرة هي السبيل الوحيد لمواجهة السيلوليت، وهنا تلتقط طبيبة الأمراض الجلدية نيكولا أوتو طرف الحديث، مؤكدةً :"أن كريمات التقشير وكريمات العناية بالبشرة والجيل تعمل على تنعيم البشرة والعناية بها من الخارج فقط، لكن لا يُمكن الاقتصار في مواجهة السيلوليت بشكل متكامل على العلاج الخارجي للبشرة فقط؛ لأنه لا يُمثل سوى وسيلة مساعدة".

وأشارت الطبيبة المتخصصة في العلاج بالليزر إلى أن استخدام الأجهزة التي تؤثر على الجلد من الداخل عن طريق ترددات الراديو، يُمكن أن تساعد بصورة فعّالة لإضفاء صورة جذابة على شكل البشرة، مؤكدة على ذلك بقولها :"تتمتع هذه الأجهزة بأعلى فرص نجاح في علاج السليوليت في الآونة الأخيرة".

كما تعمل أيضاً جلسات الماساج على تحفيز سريان الدم بالجسم، ولكن لن يُجدي كل هذا أي فائدة على الإطلاق، مهما كثرت جلسات الماساج أو تم ترطيب البشرة بالكريمات، دون إتباع أسلوب حياة صحي.

وعن أضرار أسلوب الحياة غير الصحي، تقول أخصائية العلاج الطبيعي الألمانية شريتسماير :"بشكل عام، يعمل التدخين وتناول الكحول والعقاقير المخدرة على زيادة مشكلة السيلوليت"، مؤكدةً على ضرورة تجنب نوعيات الطعام المحتوية على كميات كبيرة من السكر.

كما يُفضل أن تحتوي المياه المعدنية على كمية كبيرة من الكالسيوم، وعن أهمية تناول المياه بشكل عام، تقول اخصائية العلاج الطبيعي :"تناول لتري من الماء يومياً، على أن يكونا خاليان من حمض الكربونيك، يساعد في عملية التمثيل الغذائي للجسم ويقوم بتنظيف الجسم من الداخل بصورة مثالية". بينما تشير طبيبة الأمراض الجلدية نيكولا أوتو إلى التأثير الإيجابي لممارسة تمارين قوة التحمل.

وأخيراً يُمكن القول بأن إخفاء مثل هذه العيوب الشكلية التي تظهر على البشرة نتيجة السيلوليت ممكناً من خلال التحلي بقدر من الثقة بالنفس وتقدير الذات؛ فيرى خبير الموضة الألماني، أندرياس روزه، من مدينة فرانكفورت غربي ألمانيا، أن ارتداء ملابس أنيقة يُمكن أن يُكسب الانسان الشعور بقيمة الذات إلى حد كبير.

ويطرح خبير الموضة مثالاً للقيام بذلك، قائلاً :"توجد مقاسات مختلفة للملابس الداخلية التي تأخذ نفس شكل الجسم والتي يبدو من خلالها الجسم أكثر تناسقاً". ولكنه أشار إلى أن مَن يُعاني من السيلوليت سيضطر للاستغناء عن ارتداء بعض الملابس، قائلاً :"ينبغي ألا يتم ارتداء الملابس القصيرة وكذلك نوعيات الأقمشة الناعمة الخفيفة


م
ن
ق
و
ل
نبي تفاعلكم

مواضيع ذات صلة
مكياجك يوم زفافك سحرٌ يعانق جمالك
التدخين..عادة سيئة تضر بصحتك وجمالك.
أروع وأرقى الموديلات لجمالك... شياكتك فوق الوصف
مكياج 2013 عالم خاص لجمالك سيدتى
إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف
جمالك في هذه المأكولات
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
نصائح سحرية لجمالك في فصل الشتاء
ألعاب الكمبيوتر والرياضة للحد من مشاكل الذاكرة -
احمي نفسك من السرطان بالنشاط والرياضة
القهوة والرياضة للوقاية من سرطان الجلد
النوم والرياضة



 
قديم 01-12-2012, 07:20 PM   #2

حـــلا نـــجـــد


رد: أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


 
قديم 01-14-2012, 10:52 PM   #3

دلوعه حمودي


رد: أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة



تسلمين غلاتي


يعطيك 1000عافيه


 
قديم 01-17-2012, 06:50 AM   #4

عاشقة عالم الخيال


رد: أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة

الله يعطيك العافية

 
قديم 01-18-2012, 05:01 AM   #5

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


أسلحة جمالك الثلاثة...الكريمات والماساج والرياضة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0