ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها يوجد هنا أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 07-04-2012, 05:15 PM   #1

MID4FASHION

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 199520
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 124 

أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها


أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها

أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها

http://www.filesmall.com/0D5AA7960/download.html

بالرغم من روح البهجة التى يضفيها الصيف فإن الكثير من السيدات يعانين من مشاكل جسيمة فى هذا الفصل تحديدا فى شعرهن، وذلك بفعل الحرارة والرطوبة والعرق، وهى الثلاثة أشياء التى يصعب التحكم فيها وتتسبب فى تلف الشعر وتهيشه.
عند سؤال نسبة كبيرة من السيدات والفتيات تبين ان فصل الصيف هو المفضل لديهن إلا انهن أعربن عن انزعاجهن من شعرهن فى هذا الفصل تحديدا على حد سواء، ليس فقط بسبب تعرق الشعر بل ايضا بسبب تهيشه وظهوره بشكل باهت وضعيف بفعل الرطوبة والحرارة.
لذلك كان لابد من ان يقدم خبراء العناية بالشعر المزيد من النصائح للسيدات فى فصل الصيف، وإليك مجموعة من أكثر المشاكل التى تتعرض لها السيدات فى الصيف وحلول عملية لها:
1- شعرى يبدو فى الصيف مسطحا وخفيفا ومجردا من الحيوية
الشعر الخفيف المفرود كثيرا ما يبدو بحالة مزرية ومجرد من الحياة عند تعرضه لنسبة عالية من الرطوبة، حيث ان رطوبة الجو تركز على الطبقة الخارجية للشعر دون اختراقها وهو ما يؤدى إلى هبوط الشعر مما يجعله يبدو خفيفا وبلا حياة.
ولحل هذه المشكلة ينصح بزيادة كثافة الشعر عند الجذور وذلك باستخدام السبريهات المضادة للرطوبة.
أسدلى شعرك للأمام بلطف ثم اقسمى شعرك اربعة اجزاء بالعرض، وابدئى فى رش السبراى على الجذور جزءا تلو الآخر، ويفضل البدء بالأجزاء السفلى. بعد الانتهاء من جميع اجزاء الشعر قومى بتمشيطه بمشط واسع السنون للخلف.
ولتجنب مثل هذه المشكلة مجددا ينصح دائما بالابتعاد عن استخدام منتجات تصفيف الشعر الثقيلة والاستعاضة عنها بالمنتجات المعنية بزيادة كثافة الشعر.
مدى شعرك بالبروتين الضرورى له، حيث ان الشعر الخفيف عادة ما يعانى من نقص فى البروتين الذى يمنحه الكثافة والحيوية. لذلك احرصى على الاستعانة بالشامبوهات والمرطبات الغنية بالبروتينات.
2- شعرى كثيرا ما يبدو دهنيا ومشبعا بالماء
تظهر هذه المشكلة بسبب تعرق فروة الرأس وإفرازها المزيد من الزيوت الطبيعية بفعل الحركة والحرارة، وهو الأمر الذى يجعل الشعر يبدو دهنيا وخاليا من الحيوية. وما يزيد من حجم المشكلة هو ان اغلب منتجات تصفيف الشعر تكون قابلة للذوبان فى المياه لذلك تتحلل مع تعرق فروة الرأس وتصبح بلا جدوى.
ولحل هذه المشكلة انثرى قليلا من بودرة الشعر على فروة رأسك حتى تتشرب الزيوت الزائدة بفروة الرأس، واتركيها لمدة دقيقة على جذور الشعر ثم مشطي شعرك مع هز الشعر بلطف ليتم التخلص تماما من البودرة. وإذا لاحظت ان شعرك باهت بفعل البودرة رشى عليه قليلا من سبراى الشعر الذى سيضفى عليه لمعانا لطيفا.
لتجنب هذه المشكلة قللى من نسبة غسيل شعرك حيث ان الإفراط فى غسيل الشعر يزيد من كم الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس، ولا داعي لحك فروة الرأس بعنف اثناء غسيل الشعر حتى لا يؤدى ذلك لإفراز المزيد من زيوت الشعر واستعيضى عن ذلك بترك الشامبو على شعرك دقيقة قبل شطفه بالماء. وأخيرا تجنبى تماما دهن جذور الشعر بالمرطبات واكتفى بدهن الأطراف فقط إذا كانت بحاجة إلى الترطيب.
3- شعرى يبدو باهتا وجافا
كثيرا ما يبدو الشعر باهتا وجافا خاصة بعد تعرضه للكلور والملح بالماء وهما يعملان على امتصاص الرطوبة من الشعر، وبالتالى ترك الطبقة الخارجية من الشعر جافة، كذلك الحال عند التعرض بشكل مفرط للحرارة والرطوبة.
ولحل هذه المشكلة استخدمى المكواة على شعرك، حيث ستساعد حرارة المكواة على غلق الطبقة الخارجية من الشعر وهو الأمر الذى يجعل الشعر يبدو انسيابيا وناعما فضلا عن انه سيساعد كذلك على عكس الضوء على الشعر.

http://www.filesmall.com/0D5AA7960/download.html

مواضيع ذات صلة
شاهدي: أبرز حقائب اليد لربيع وصيف 2014
أبرز موديلات الأحذية لشتاء 2014
أبرز صيحات أحمر الشفاه لعام 2014!
تسريحات للشعر الطويل تسريحات سهلة وأنيقة
خلطة سحرية للقضاء نهائياً على تساقط الشعر
خلطة تطويل الشعر بالترمس وصفات طبيعية لتطويل شعرك
حبى شعرك مع أفضل 10 خلطات لتنعيم الشعر
وداعاً للشعر المتقصّف مع هذه الخلطات!
إحمى شعرك فى الصيف
رطبي شعرك الجاف بهذه الطرق الطبيعية
كيف يستعد شعرك لفصل الصيف؟!
كيف تتعاملين مع فروة شعرك الدهنية؟



 
قديم 07-11-2012, 07:35 AM   #2

بصمة جوري


رد أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها


أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها

مشكووووره عزيزتي

 
قديم 12-15-2012, 10:24 PM   #3

ترياق


رد: أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها


أبرز 3 مشكلات للشعر بالصيف وحلها


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0