ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف أحترمه ويحترمني ؟ يوجد هنا كيف أحترمه ويحترمني ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-15-2012, 08:32 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

صورة قلبين كيف أحترمه ويحترمني ؟


كيف أحترمه ويحترمني ؟

السائلة:

أنا فتاه عمري 21 سنه متزوجه منذ 4 سنوات ولدي طفل عمره سنه تزوجت من قريبي الذي كان حلمي الطفولي وكنت احبه منذ كنت طفله لا تعلم ماهو الحب

منذ بداية زواجي وانا بمشاكل دائمه مع زوجي عدم صدق منه علاقه مستمره اغلب سنوات زواجي غيره زائده مني شك، الفاظ جارحه، ضرب ، تدخيل الاهل بكل صغيره وكبيره ، تهديد ،لااريد ان اذكر تفاصيل تخنقني فقط اريد الاحترام كيف احفظ كرامتي

كيف انسى كل مامضى واجعل زوجي ينسى كيف اجعله يحترمني وليس على اقل خلاف يهددني بأنه سيرميني عند بيت اهلي او ان يمسك الهاتف ويتصل بأمه او ابي لا اريد ان اعود لمنزل اهلي بيوم فحياتهم جحيم لا يوجد بها ذرة سكينهاو هدوء او احترام..كيف اجعله عند اقل نقاش حاد لا يتلفظ علي بألفاظ جارحه..

أنا احب زوجي رغم انه جرحني كثيرا لم اجرحه بيوم من وجة نظري سبب مشاكلي اني اناقشه او ارد عليه جواب على حد قوله قلبي امتلأ لا استطيع ان احتمل اكثر احاول قدر االامكان ان اثق به ولكن في بعض الاحيان اخطأ واسأله سؤال فيشعر بعدم ثقتي

في لحظات نكون اجمل اثنين وفي ثواني ننقلب وكأننا لا نطيق من بعضنا تصرف او كلمه ماهو الحل تعبت
لا اريد ان يكبر ابني بجو مليء بالمشاحنات والمشاكل كيف اثق بزوجي كيف اثق بنفسي كيف انسى مامضى كيف احترمه ويحترمني ساعدوني



المستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلًا بكِ ودعيني أولاً.. أحيي فيكِ وعيكِ بمشكلتكِ، وجزاك الله خيرًا على تحملكِ عصبية زوجكِ الفترة الماضية وعلى بحثكِ عن حل لذلك، وهذا يدل على تمسككِ بالحياة الزوجية وحبكِ لأسرتكِ وزوجكِ وحرصكِ على البحث لحلها؛ للحفاظ على حياتكِ الزوجية، أدامها الله لكم بالسعادة.
مشكلتكِ يا أختي تكمن في:
1)عدم استيعابكِ كيفية التعامل مع الزوج.
2)عدم وجود الحوار الهادف بينكم.
مما أدى إلى كثير من الأمور من بينها عدم الثقة والإحترام
عزيزتي.. هناك الكثير من الأزواج العصبيين، وهناك أكثر منهن زوجات حكيمات يحسن تصريف حالات الغضب بالقراءة في هذا المجال وتطبيق المهارات التي تحد من عصبية الزوج والزوجة، وأنا على يقين ـــــ بإذن الله ــــ أنكِ قادرة على تجاوز هذه المشكلة بذكاء وجدارة.
أخيتي بداية عليك أن تدركي جيداً الفروق بين الرجل والمرأة حيث خلق الله بينهما اختلافات كبيرة بداية من الاختلاف الفسيولوجي بينهما ، ثم اختلاف الطباع وطريقة التفكير وطريقة التعامل مع أمور الحياة.
الزوجة يا أخيتي هي التي تطرد الملل من حياتها الزوجية، لأن الله خلقها عاطفية هادئة البال، على عكس الرجل الذي يرهقه العمل طوال اليوم فلا يجد بالاً للابتكار في الحياة الزوجية، جددي من مظهرك من وقت لآخر، وجددي في بيتك بلا تكليف ، وغيري من نمط روتين حياتك.
وكأمر مساعد للوصول إلى هذا عليك تقبّل الوضع الذي أنت فيه تقبل تام دونما أي اعتراض وشكر الله تعالى عليه من أعماقك وبيقين تام يبين عمق رضاك بما أعطاك الله وأنه الأفضل لك وذلك انطلاقاً من قناعتك بأن الله تبارك وتعالى يختار لنا الأفضل دوماً وإن لم يتوافق مع ما نرغبه أو نتمناه في حينه..ولا تنسي أختنا الفاضلة أن الرجل الشرقي يجد صعوبة بالغة في التعبير عن مشاعره الحقيقية ويخفيها خلف قناع الشدة والعصبية وأيضاً يجد صعوبة بالغة في الاعتذار رغم رغبته في ذلك. تجنبي الأمور التي تثير عصبيته وأبدائي بالأمور التي يهتم بها ويقدرها لك وركزي عليها فمعرفتك لمفتاح زوجك طريق لحل مشاكلك بإذن الله وتذكري أن الحياة في بداية الزواج ليست كالحياة بعد مرور سنوات على الارتباط فكلما زادت المسؤوليات زادت التحديات . . وهذا يعني تعدّد الاهتمامات . . يعني ضغوطات نفسيّة وعاطفيّة . .يعني تعدد الوجدانيات والمشاعر . . يعني وجود مشكلات واختلافات في الرأي والتفكير والتفاهم حول هذه الأمور التي تتجدد يوما بعد يوماً على الحياة الزوجيّة . .

كل مرحلة من الحياة لها ظروفها وطبيعتها . وحين نتعامل مع الواقع بروح ( الماضي ) فإننا سنشعر أننا غير سعداء .. لأننا نستحضر الماضي أو نستحضر البدايات ولا نستحضر ظرفها ..
وجود المشكلات لا يعني عدم وجود السعادة . . وجود المشكلات لا يعني عدم الحب !
بل المشكلات فرصة لتنمية الحب ، وتجديد روح الحب بين الزوجين في طريقة إدارتهما للمشكلة ..
هي ليست دعوة للمشكلات بقدر ما هي دعوة أن نتعامل مع المشكلة بروح الاستثمار أو الفرصة لتنمية مهارة ومشاعر إيجابيّة جديدة تجاه من نحب .

أيضا وجود المشكلات يكشف لنا ثغرات في شخصياتنا وبعض سلوكياتنا وهذا يساعدنا في نقد الذات وتقييم سلوكنا . . بطريقة صحيحة .

فعندما تكتشفي المشكلة ولتكن ( عدم الإهتمام ) أو ( سريع الغضب ) فذلك يعني أنه ينبغي علي أن ابحث عن حلول لمعالجة عدم الإهتمام وسرعة الغضب وان اكون اكثر مراقبة لسلوكي ومشاعري . .. وهكذا .أي أن أبدأ من نفسي

أخيّتي المبادئ في الحياة عموما وفي الحياة الزوجيّة خصوصاً ، ليست مبادئ ( مقايضة) .. يعني كما تفعل لي أفعل لك !إذا اعتذرت لي .. أعتذر لك !
حين لا يعتذر الزوج عن الخطأ .. لا يبرر للزوجة ان لا تعتذر عند الخطأ ..
حين يقصّر الزوج في حقوقة فذلك لا يبرر للزوجة أن تقصر في الحق الواجب عليها ..
وهكذا . . المبادئ لا تقبل ( المقايضة) والثبات على المبدأ والقيمة الأخلاقيّة يورث المعونة من الله .
أختي الفاضلة .. ما رأيكِ أن تبدئي بتغيير محاولاتكِ وتحركاتكِ في اتجاه حل المشكلة، فالله تعالى يقول {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم}
ركزي على الاحتياجات الست التي يحتاجها الرجل من زوجته فقد يكون زوجكِ يشعر بفقدان هذه الاحتياجات، وعندما تتوفر هذه الاحتياجات ستجدين إن شاء الله ما تبحثين عنه وهذا يحتاج إلى شيء من الصبر وهي كتالي :
1) الثقة: أي أن تثقين في زوجكِ أنه يفعل ما في وسعه وأنه يريد لكِ دائماً الأفضل.
2) القبول: أي أن تقبلين بزوجكِ دون أي محاولة لتغييره ( أي تقبلين به وعلى وضعه الحالي دون أي تفكير في التغيير) .
3) التقدير: أي أن يشعر أن أفعاله تجاهكِ مقدرة.
4) الإعجاب به: أي أن يشعر أنكِ معجبة به وبصفاته وأفعاله ومواهبه وأسلوبه ودعابته وكرمه .
5) الاستحسان والإقرار له: أي الموافقة على نواياه الحسنة واجتهاداته حتى لو كان فعله خطأ .
6) التشجيع له ولصفاته ومهاراته وهذا دائماً .
وأيضا عليك أن تتخذي قرار التغيير الداخلي لنفسك وذلك بـ :
1) عزمكِ على عدم تذكر أي ذكريات سلبية خاصة ما تتعلق بمشكلاتكِ السابقة مع زوجكِ، وهذا أمر حتمي وضروري ليس فقط لتسيير حياتكِ الزوجية وحسب، بل هو ضروري لصحتكِ النفسية وتمتعكِ بالسكينة والطمأنينة، كما إن اجتراركِ لتلك الذكريات تعيق تكيفكِ مع جميع من حولكِ، كما تعيق تفكيركِ السليم وتفسيرها تجاه جميع المواقف الحياتية .
2) فكري قبل أن تتكلمي بأي موضوع، واعرفي ردود أفعال زوجكِ وكوني دائمًا كالإسفنجة تمتص غضب زوجها وتفرغه بعيدًا، وإذا شعرتِ بالعصبية والغضب استعيذي من الشيطان الرجيم وغيري موضعك كما وصانا الرسول، عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه:"إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس؛ فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع".
3) اجلسي مع زوجكِ جلسة فيها حوار هادئ الذي يكون فيه من التودد والحنان؛ وذلك حتى لا يتحول الحوار إلى جدار يفصل بينكما ويبعدكما أكثر مما يقربكما، أن يبين لكِ ما هي الأمور التي يكره أو تزيد من عصبيته إن فعلتيها عندما يكون غاضبًا! وأيضًا أن تبيني له ما تحبين أن يتعامل به معك.
4) اعرفي ما هي الأشياء والأمور التي تثير عصبية زوجكِ أو مزاجيّته، وتجنبي كل ما يثير عصبيّته، فإن كان زوجكِ مثلاً ممن ينقلب مزاجه عند تأخر الطعام عليه فاجتهدي أن يكون الطعام جاهزاً في حينه.
5) حاولي ضبط انفعالاتكِ في هذه اللحظة، وأيضًا لا تنظري إليه بطريقة ( الازدراء ).
6) غيري من روتين حياتك.
7) ابحثي دائماً عن الأشياء الجميلة في صفات زوجكِ، ولا تركّزي التفكير في السلبيات.
8) الصبر والدعاء فإن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء عسى الله أن يستجيب دعوة ويصلح بها قلب زوجك، الجئي إلى الله بالدعاء في كل وقت وخصصي وقت الإجابة بالإلحاح فقد يكون صبركِ سبب من أسباب هداية زوجكِ ودخوله للجنة ولهذا يجب أن تتعاملي معه كما تتعاملين مع طفل في الرحمة والشفقة والصبر والدعاء له بالهداية ..
9) اصرفي النظر عن تصرفاته التي لا تعجبكِ تماماً، وردي عليه بأحسن الخلق وأجمل التعامل، قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن)، وكان يقصد من وراء ذلك استمرار حياة الناس بود ومحبة، فالحياة الزوجية يا أختي فيها من التسامح والتعاطف، وليس بذلك نقص عندما تبادري أنتِ بالإصلاح.
10) اجتهدي في تثقيف نفسكِ في قراءة الكتب عن الحياة الزوجية أو الالتحاق في بعض الدورات فهذا يجدد أفكاركِ، ويجعلكِ أكثر تقبل لأي مشكلة تواجهكِ، وتساعدكِ على فهم زوجكِ أكثر.
11) شاركي زوجكِ اهتماماته وتفاعلي معه في كل الأمور التي تدخل البهجة على نفسه، ولا تترددي أبدًا، واهتمي بجمالكِ وأناقتكِ وصحتكِ، ولا تهملي مظهركِ بل كوني أنثى في كل الأوقات.
أدعوكِ – أختي الفاضلة – للتعرف على طبيعة زوجكِ حتى تتفهمينه جيداً، وهذا -بإذن الله- يساهم في قلع جذور المشاكل الأسرية، اعملي ما عليكِ مما ذكرتِ في السابق وستلاحظين الفرق بإذن الله.
أسأل الله أن يديم عليكِ السعادة ويزيدكِ منها ويوفقكِ وزوجكِ لما يحبه ويرضاه، ويجمع بينكم في خير حال وأحسن مآل، ويجنبكم أسباب الخلاف والفتنة والفرقة، إنه سميع مجيب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مواضيع ذات صلة
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيف نعيش عصر الجنون
كيفية التخلص من الافكار السيئة
كيف تتعاملين مع زوجك "النسونجي"؟
كيف تتعاملين مع الرجل الغيور؟
كيف تعالج عدم ثقتك في نفسك ؟
انواع الازواج وكيفية معاملتهم
كيف تحققين السعادة في العلاقة الجنسية؟؟
كيف تجعلي زوجك يحبك..
8نصائح لكيفية معاملة الزوج البخيل



 
قديم 07-15-2012, 09:32 PM   #2

زهرة بابلية


رد: كيف أحترمه ويحترمني ؟


كيف أحترمه ويحترمني ؟

الاحترام اولا لنجاح اي علاقة.وخصوصا علاقة الزواج.يسلموووووووو

 
قديم 07-15-2012, 09:32 PM   #3

نور الندى


رد: كيف أحترمه ويحترمني ؟


كيف أحترمه ويحترمني ؟


 
قديم 07-15-2012, 10:56 PM   #4

روجينا1988


رد: كيف أحترمه ويحترمني ؟


كيف أحترمه ويحترمني ؟

اهلا زهرة
جد كلامك صح
تسلمي

 
قديم 07-15-2012, 10:56 PM   #5

روجينا1988


رد: كيف أحترمه ويحترمني ؟


كيف أحترمه ويحترمني ؟

نور الندى
يا ا هلا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0