ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هام جدا على الجميع قراته يوجد هنا هام جدا على الجميع قراته المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-30-2012, 03:20 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

Thumbs up هام جدا على الجميع قراته


هام جدا على الجميع قراته



هام جدا على الجميع قراته





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخضروات المقلية تحتوي على مادة سامة تنتقل إلى الجنين لدى الحوامل





كانت الضجة حول مادة اكريلامايد السامة في المقليات، وخصوصا البطاطا المقلية والجبس، تعادل الضجة التي أثيرت في السنتين الأخيرتين حول جنون البقر والحمى القلاعية. إذ ثبت وجود المادة في اللحوم والبطاطا المقلية ودخلت من حينها كمادة ثابتة في القائمة السوداء التي تضم المواد المسببة للأمراض السرطانية.

وبعد تحذير الأطفال من الإكثار من البطاطا واللحوم المقلية جاء دور الحوامل الآن لتلقي التحذير من إمكانية تسرب اكريلامايد إلى الطفل عبر المشيمة وثدي الأم. ويقول خبراء الصحة إن أكريلامايد يمكن أن يتسرب إلى الرضيع من خلال حليب الأم كما يمكن أن يصل إلى الجنين من خلال دم الأم الحامل. ويفيد الباحثون من معهد البيولوجي في نورنبيرغ في المانيا بالتعاون مع عيادة جامعة ميونيخ أنهم أجروا دراسات تثبت إن اكريلامايد يمكن أن يلحق أضرارا بليغة بالجنين والطفل الرضيع.

وأكد البروفيسور فريتز زورغل من معهد نورنبيرغ أن البطاطا مادة غذائية مهمة للأم الحامل والمرضعة ولكن ليس بشكلها المقلي في البيت أو في السوق. وحدد زورغل الحد الأقصى لتسرب اكريلامايد إلى الأم بـ 20 نانوغرام وهو ما يمكن أن توفره 10 غرامات من جبس البطاطا. كما طالب الباحث النساء الحوامل بالامتناع عن تناول المواد المخلوطة بالاكريلامايد طوال الشهرين الأولين من الرضاعة.

ان تناول جبس البطاطا الذي يحتوي على اكريلامايد يمكن أن يرسل 10 نانوغرامات من المادة إلى الطفل الرضيع عبر الحليب. وسبق للدراسات السويدية الحديثة أن أثبتت إن تناول اكريلامايد بمعدل نانوغرام واحد لكل كيلوغرام من وزن الجسم يمكن أن يتسبب بحصول 1000 إصابة بالسرطان بين الناس. ويمكن لهذه النسبة أن تتضاعف بين الأطفال والرضع بالنظر لحساسية عملية الاستقلاب عن الأطفال حسب رأي زورغل. وطالب الباحث بإجراء دراسات معمقة لوضع حد معين لوجود اكريلامايد في الأغذية.

وسبق للدراسات الألمانية والسويدية أن كشفت عن تكون اكريلامايد في المواد المقلية بالدهن، وخصوصا البطاطا واللحم، من خلال تفاعل الأحماض الأمينية مع الهيدركربونات الموجودة في الأغذية بدرجة حرارة عالية. وينصح الأطباء الآن بالتخلي عن قلي هذه المواد بدرجة حرارة عالية ويدعون إلى اعتماد درجة حرارة قصوى لا تزيد عن 170 مئوية أثناء القلي. فالقلي هو أحد أهم أسباب تكون اكريلامايد في الغذاء، وكشفت الفحوصات كمثل أن البطاطا المقلية (الجبس) في البيت في حرارة عالية تحتوى اكريلامايد بنسب أكبر ما هي موجودة في الجبس الذي تبيعه الشركات في السوق. كما توصل الباحثون من نورنبيرغ إلى الكشف عن وجود اكريلامايد في بعض أنواع الفطائر والمعجنات التي تحتوي على الحوامض الأمينية والهيدركربونات وتحتاج إلى درجات حارة فرن عالية أثناء التحضير.

وسبق للعلماء أن حضروا البطاطا المقلية واللحوم الحمراء في المختبر بهدف الكشف عن كيفية تكون اكريلامايد فيها. وتوصل العلماء إلى إن السكريات تتفاعل بدرجة حرارة عالية مع الأحماض الأمينية، في تفاعل يسمى تفاعل ميلارد، فيتكون الأكريلامايد بالنتيجة. ويتكون الاكريلامايد بكميات كبيرة أثناء طبخ المواد الحاوية على الاسباراجين، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تكثر في البطاطا والمواد النشوية.

وطبيعي فان تجنب المقالي، وخصوصا البطاطا والمواد النشوية الأخرى، سيجلب مزايا صحية أخرى للناس، إذ أن المقالي، والبطاطا المقلية، هي أحد أهم مصادر ظاهرة البدانة في الغرب. ويمكن من خلال تقليص استهلاك هذه المواد مكافحة ضرب عصفورين بحجر: تجنب الأمراض السرطانية والعودة إلى الرشاقة.

وتجاوبا مع التحذيرات التي أطلقتها السلطات الصحية الألمانية أعلن اتحاد منتجي الأغذية الألماني عن توصله إلى طريقة جديدة لتحضير الأغذية تضمن خفض تكون اكريلامايد بنسبة 20%.



اسال الله لكم جميعا العافيه

مواضيع ذات صلة
هدايا فنيه مطبخية للمرأة الذكية والجدات
أفكار ديكور لجدار الطوب الأبيض..
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
دلكه للجسم بصنع يديكِ ,رائعه جداً.
دراسة الإجازة بعيدا عن البيت تزيد الرغبة الجنسية
شو هالجمال و انتي لابسة الحجاب
4 فحوص أساسية يمكن أن تنقذ حياة أي امرأة
الغيرة المفرطة تؤدي إلى إنهاء العلاقات الزوجية
قصتي ارجو من الجميع قراتها ودعواتكم لي بستر
المواد الملونة الجرعات العالية منها تؤثر في الحامل والأطفال
حبة من البطاطا المشوية مع قشرتها أو حبة من البطاطا المقلية
الشوكولاته يمكن أن تزيد من فعالية الدواء



 
قديم 09-05-2012, 01:28 AM   #2

حـنونة


رد: هام جدا على الجميع قراته


هام جدا على الجميع قراته

مشكورة على الطرح

 
قديم 09-14-2012, 12:04 PM   #3

آية بسملة


رد: هام جدا على الجميع قراته


هام جدا على الجميع قراته

يعطيك العافية
معلومات رائعة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0