ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي كيف أتخلص من الرياء ؟ يوجد هنا كيف أتخلص من الرياء ؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 10-08-2012, 01:34 PM   #1

الكحلاء

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156909
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 8,954 
رصيد النقاط : 0

كيف أتخلص من الرياء ؟


كيف أتخلص من الرياء ؟

بسم الله الرحمن الرحيم









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته









وأما عن سؤالك عن الرياء وشعورك بأنك تحب أن تُظهر العبادات للناس فإن خير ما تعالج به هذا الأمر هو أن تتبع فيه هذه الخطوات :



1- الاستعانة بالله على إخلاص العمل له؛ ولذلك كان من الدعاء الثابت عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " اللهم اجعل عملي كله صالحاً ولوجهك خالصاً و لا تجعل لأحد فيه شيئاً " . ومن حكى الله تعالى من دعاء الخليل وابنه الكريم إسماعيل – عليهما الصلاة والسلام – في حال عملهما لله وقيامهم بأمره فقال تعالى : { وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ } .

2- قطع الأفكار التي تمر بالخاطر بحيث لا تسترسل معها، فإذا شعرت بخاطر يدعوك لمتابعة نظر الناس إليك فلا تلتفت إليه، وتشاغل عنه .

3- الدعاء المشروع لدفع الرياء فثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك : ( اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئًا وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم ) .

4- عدم ترك العمل خوفًا من الرياء، فإذا جاءك الوسواس وأنت في صلاتك فقال لك : أن تطيل السجدة رياءً فزدها طولاً ولا تلتفت إلى تخذيل الشيطان .

ونوصيك بدوام صحبة الأخيار الصالحين فإن الأخلاق تكتسب كما يكتسب الرزق، وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تصاحب إلا مؤمناً ولا يأكل طعامك إلا تقي ) رواه الترمذي .

ونسأل الله عز وجل لك التوفيق والسداد وأن يشرح صدرك وأن ييسر أمرك وأن يرزقك السداد في القول والعمل.




وبالله التوفيق.










اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئًا وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0