ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوجي إنسان نكدي يوجد هنا زوجي إنسان نكدي العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-23-2012, 06:28 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

Unhappy زوجي إنسان نكدي


زوجي إنسان نكدي

السائلة:

زوجي انسان نكدي يفتعل المشاكل ويقاطعني ويهجرني حتى أبادر أنا بمصالحته صرت أخاف ان أتحدث معه بشكل تلقائي وطبيعي لأنه يجاسبني على الكلمة والنظرة ,مزاجه عصبي مع الجميع حتى مع أهله , أحاول ان أرضيه بكل الوسائل التي تستهويه وبالرغم من انني جميلة ومثقفة وام لطفلين وعلاقتي مع أهله جيدة ولا أكلفه مالا طاقة له بها من المصاريف , لقد قام بخيانتي أكثر من مرة وحصلت مشاكل كانت قد توصل بنا الى الطلاق ولكني تنازلت من اجل أطفالي بالرغم من ان ذلك يؤلمني كثيرا ولا أستطيع نسيانه مضى على زواجنا 9 سنوات ومحاولاتي الدائمة لاصلاح حال هذا الزوج مستمرة ولكن النتيجة هي التمادي في ايذائي وتعذيبي أصبحت اليوم في صراع بين حالةكره لهذا الزوج والاشمئزاز من هذا المريض من ناحية واستقرار أطفالي ونظرة المجتمع لو طلبت الطلاق منه اني أتعذب اريد ان أعيش حياة حميمة وسعيدة أريد ان أكون زوجة محبة ومحبوبة من قبل زوجها افيدوني جزاكم الله خيرا

المستشارة:

إلى السيدة السائلة :
لا شك في أن النكد من الصفات الهادمة للحياة الزوجية سواء أكأن من الزوج أو الزوجة.
ويبدو أن زوجك من النوع السريع الأنفعال والذي لا يصفح بسهولة ولكن لا أفضل الطلاق إلا بعد أن تحأولي معه عدة محأولات للإصلاح وخاصة مع وجود أطفال ، فلربما يستجيب لك وتفوزين بالثواب .. لذا أقترح عليك ما يلي :

- أن تصبري عليه مع محاولة التحدث معه في لحظة صفاء وود بحقيقة أنك تتألمين من معأملته القاسية لك ، وأن تدعيه لنسيأن ما مضي وأن تفتحا صفحة جديدة من الاحترأم والثقة مع إعلأمه أنك لن تستطيعي أن تتحملي أية إهأنات تسيء إلىك كثيرا . وإذا استطعت مرات ومرات فلن تستطيعي أن يطول هذا التحمل كثيرا.

- إذا فشلت في أن تواجهيه بنفسك فاستعيني بأحد من أقاربك أو أقاربه أو أصدقائه ومعارفه ممن يثق فيه لإقناعه والعدول عن هذه المعأملة القاسية .

سيدتي :
لا بد أن تعرفي أن العطاء المستمر يفسد الحياة الزوجية ولا بد أن يكون العطاء متبادلا فإذا كأن لا يقدر عطاءك ولا محأولاتك لاسترضائه فالأمر هكذا يصل إلى حد المهأنة التي لا يرضاها الله ورسوله . لذا فالأمر يحتاج منك إلى وقفة صارمة وأن تكون محأولاتك لاسترضائه قليلة .فإذا استجاب يكن خيرا أما إذا لم يستجب ويعطك الإحساس بأن تزيدي من استرضائك له فلا بد من أن يكون لك وقفة مع نفسك ، أي ألا تسترضيه غير مرة وأحدة وإذا لم يستجب فلتتركيه وسيشعر أنك تغيرت . وأصبحت لا تسعين وراءه .
ويجب أن تعرفي أن الرجل لا يحب أن تسعى المرأة إليه كثيرا وتقلل من قيمة نفسها ، وليس معني ذلك أن تهمليه بل بالعكس تهتمين بجميع مطالبه مع الاحتفاظ بكرأمتك وشخصيتك وثقتك بنفسك . وحأولي أن تركزي اهتمأمك في عمل تجدين فيه نفسك مع الاهتمأم بتربية أولادك ، وإذا لم يستجب وردّ علي كل ذلك بمزيد من الإهانات فلا بد من وقفة ؛ كأن تبتعدي ولو لفترة فربما يعود إلى رشده مرة أخرى .
أما فيما يتعلق بالخيانة .. فلمإذا تقبلين هذه المهانة ؟ يخونك وتصمتين ! كان لا بد لك من وقفة صارمة ، وأن يعرف أنك إذا كنت قد قبلت أن تستمري معه فمن أجل أطفالك . وتتغير معأملتك معه ليشعر بأنه أمأم شخصية قوية لا تضعفها الكلمة المعسولة ولا تقبل الخيانة على نفسها ، ومن الممكن أن تكون هذه الوقفة علاجا حاسما له حتي لا يتكرر مثل ذلك . وأكرر : يجب أن تكون لك شخصية وموقف معه إذا كرر الإهانة أو الخيانة بالذات .
أما فيما يتعلق بالطلاق فهذا قرارك ولا يستطيع أحد أن يدعوك إليه . أنت فقط التي تستطيعين أن تقرري إذا كنت تتحملين مثل هذه الحياة من أجل أطفالك أم تنفصلان بهدوء وتتفرغين أيضا لتربية أولادك وأن تحاولي أن تكوّني حياة أخرى هادئة متزنة لنفسك ولمن حولك .
أما إذا كان هذا الزوج بالرغم من كل هذه المحاولات يتمادي في إيذائك جسديا أو نفسيا فلا بد من اتخاذ القرار السريع الذي يهيئ لك الراحة والأمان ويحقق الحياة الكريمة لك ولأولادك .
أما عن نظرة المجتمع للطلاق فأنا أختلف معك في هذا . هل من المنطق أن تعيشي معذبة وفي ألم نفسي دائم لمجرد الخوف من نظرة المجتمع ؟! الكثيرات اللاتي لم يوفقن في حياتهن لهن رسالة هادفة في المجتمع ومن الممكن أن يجدن سعادتهن مع من يقدر لهن اخلاصهن ووفائهن .

وهناك حقيقة هامة يجب أن تضعيها أمامك واضحة وجلية ، وهي : أن الحياة التي بلا كرامة لا قيمة لها .. والمحبة لا تشترى ، والأمان لا يسلب وإنما هو عطاء يشترك فيه قلبان كأنهما قلب واحد يعرف الرحمة فيعطي بلا حدود ، والنفس منحها الله لنا وديعة كي نحافظ عليها ونرتقي بها ولا نقلل من شأنها . والعلاقة الوحيدة التي يجب أن تحافظي عليها وتخافي أن تضيع وتهلك هي علاقتك بالله .. فهذا هو الشيء الوحيد الذي تحزنين من أجله إذا ضاع وفقد .
وإني أشجعك على أن تبحثي عن اهتمام تجدين فيه نفسك مثل العلم والعمل الصالح الذي تنفعين به مجتمعك ، والاهتمام بتربية أطفالك فإن ذلك سيسعدك ويعطيك الإحساس بقيمة ذاتك . ولربما أن هذا التغير في شخصيتك وعدم الجري وراء إنسان لا يقدر مسئولية الزوجة الصالحة يكون فيه العلاج الناجح لحياتكما وأن تبدآ صفحة جديدة من الحب والاحترام والثقة والتقدير .
كما أنني أناشدك أن تلجأي إلى الله لينير بصيرتك ويرشدك لما يرضاه . وما يرضاه الله هو الخير والسعادة .

 
قديم 10-23-2012, 07:25 PM   #4

عمري ثورية


رد: زوجي إنسان نكدي


زوجي إنسان نكدي

احتي العزيزة وانا اقرا هذا الموضوع حسبت اني انا التي كتبته الا حياتي هكذا منذ ستة و عشرون سنة الصبر الصبر الصبر مفتاج الفرج فكري الف مرة قبل الطلاق . الله يعطيك الصبر والقوى وربي معاك .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0