ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة ماري تودو المعروفة ب ماري الدموية يوجد هنا ماري تودو المعروفة ب ماري الدموية هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

حلوه وافتخر

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 212139
تاريخ التسجيـل: Oct 2012
مجموع المشاركات: 308 
رصيد النقاط : 5

ماري تودو المعروفة ب ماري الدموية


ماري تودو المعروفة ب ماري الدموية

ماري الأولى أو ماري تيودر (بالإنجليزية: Mary Tudor) أو ماري الدموية, وتم إطلاق هذا اللقب عليها لأن عهدها قد أعدم فيه أكثر من ثلاثمائة شخص حرقا في إنجلترا بتهمة الهرطقة, عاشت (غرينيتش 1516 - لندن 1558 م) هي ملكة إنكلترا وآيرلندا (1553 - 1558 م)، والدها الملك هنري الثامن، ووالدتها "كاترين من أراغون".

تولت الحكم بعد فترة انتقالية عرفت محاولة لتنصيب الليدى جين غراي (Lady Jane Grey) مكانها. بسبب عقيدتها الكاثوليكية، واجهت "ماري" الأفكار التي حملتها الإصلاحات البروتستانتية، والتي أخذت تنتشر في البلاد منذ عهد حكم أخيها الملك إدوارد السادس (Edward VI). بعد أن نجحت في إخماد عدة ثورات استهدفتها شخصيا، أعلَنَت حملتها على أصحاب المذاهب الأخرى، فاضطهدت أتباعها حتى أطلق عليها لقب ماري الدموية. تسببت بعد زواجها من الملك فيليب الثاني من أسبانيا (1554) في حرب كارثية مع فرنسا.
19 يوليو 1553 – 17 نوفمبر 1558
تاريخ التتويج 1 أكتوبر 1553
الزوج(ة) فيليب الثاني ملك إسبانيا
الأب هنري الثامن
الأم Catherine of Aragon
تاريخ الولادة 18 فبراير 1516
مكان الولادة Palace of Placentia, Greenwich
تاريخ الوفاة 17 نوفمبر 1558
مكان الوفاة لندن
الديانة كاثوليكية

ماري الدموية بالانجليزية Bloody Mary هي شبح أو مشعوذة برزت في الأساطير الإنجليزية. يقال أنها تظهر في المرآة عند ذكر اسمها ثلاث مرات أو أحياناً حتى أكثر في غرفة مظلمة، وهذا يتوقف على نسختك من القصة، وغالباً ما يكون جزءاً من لعبة جرأة.
واحدة من أكثر الطرق شيوعاً لجعلها تظهر هي أن تقف وراء مرآة (عادة في الظلام) وتردد اسمها ثلاث مرات، لكن هناك طرق تختلف قليلاً عن هذه الطريقة كترديد اسمها أكثر من ثلاث مرات، الترديد عند منتصف الليل، نثر الغزل في الغرفة، فرك العينين مرة واحدة، تشغيل الماء، ترديد اسمها ثلاثين مرة مع شمعة صغيرة. في بعض النسخ من هذه الأسطورة، يجب أن يقول المستدعي:( ماري الدموية، أنا قتلت رضيعك) "Bloody Mary, I killed your baby"

في هذه النسخ: تمثل ماري الدموية شبح أم شابّة سرق ابنها الرضيع منها، مما قادها إلى الاكتئاب وفي نهاية المطاف الانتحار. في بعض القصص حيث ماري متهمة ظلماً بقتل أطفالها، قد يقول المستدعي: "أصدق أن ماري تستحق". وهذا مماثل للعبة أخرى تنطوي على استدعاء مشعوذة الجرس في مرآة عند منتصف الليل . اللعبة غالباً ما تكون اختبار شجاعة وجرأة، وكما قيل أنه إذا استدعت ماري الدموية فإنها ستقدم على قتل المستدعي بطريقة عنيفة جداً، كتمزيق وجهه، إخراج عينيه، قطع رأسه، دفعه للجنون، احضاره للمرآة معها أو سحق عنقه، التسبب في إصابة خطيرة أو وفاة. البعض يقول أنها إذا لم تقتل من استدعاها فسوف تلاحقه إلى نهاية حياته، نسخ أخرى تقول أنه إذا تم استدعاؤها عند منتصف الليل فسوف يتمكن المستدعي من التحدث مع شخص متوفي حتى ال 11:08AM ، وعندما يطلب من ماري الدموية والشخص المتوفي الحديث فسوف يختفيان. وتصر بعض الروايات على أنّ المستدعي لا يجب أن ينظر مباشرة إلى ماري الدموية إنما إلى صورتها في المرآة؛ حينها سوف تفصح عن مستقبل المستدعي ولا سيما فيما يتعلق بالزواج والأطفال.



امرأة تحدق في مرآة في غرفة مظلمة لالقاء نظرة على وجه زوجها في المستقبل ، بينما ساحرة تتربص في الظل ، قد تكون واحدة أصل أسطورة ماري الدموية.
وصفت ماري الدموية بأنها قاتلة الأطفال الذين عاشوا في المدينة التي حدثت فيها الأسطورة في مكان ما في الغرب.غالبا ما يكون هناك مقبرة محددة أو أن يصبح علامة تعلق على الأسطورة ، و تصبح مقصدا للسياح. من ناحية أخرى يظن البعض أن تعنيف ماري الدموية لطفلها يشبه بقدرٍ ضئيل أساطير شعبية عن ماري الأولى ملكة إنجلترا المعروفة أيضاً باسم "ماري الدموية", التي تميزت حياتها بعدد من حالات الإجهاض والتكهنات حول كون الاجهاض متعمد. نتيجة لذلك ، بعض ممن أعاد رواية القصة جعل الملكة ماري الدموية مدفوعةً إلى الجنون بسبب فقدان أطفالها. كما أن طقوس المرآة التي يجب توافرها لاستدعاء ماري الدموية تشبه طقوس العرافة التي تمّ تنفيذها مرةً في الهالوين.وبينما (ككل الأساطير) تختلف التفاصيل، فقد شجعت هذه الأسطورة الشابات على المشي إلى الوراء على الدرج حاملات شمعةً ومرآةً في منزل مظلم على أمل رؤية زوج المستقبل، وقد يكونون قادرين على رؤية قابض الأرواح بدلاً منه، فقد يمتن قبل أن تتاح لهن الفرصة للزواج.

وش رايكم حقيقي او لآ؟ و منو راح يجرب الطريقةة اتحدااككم
منقوول

مواضيع ذات صلة
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
مجموعة بلومارين خريف وشتاء 2014/15..من أسبوع ميلانو.
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
بعض الدلالات والرموز التي تدل على زواج صاحبها في تفسير الاحلام
ماهي تمارين الحمل التي تعرضك أنت وجنينك للخطر ! احذري منها
كريم تكبير الارداف وابراز المؤخره وشدها وامتلائها والتجربه خير برهان
كورسيهات نحت الخصر بدون انتظار لحد 6 اكس لارج
الان عندنا شورت وكلوت تكبير الارداف بأسعار منافسه للجميع (ادخلي وشوفي بنفسك)
رحلة إلى وادي لجب في جازان قرب الحدود اليمنية
صور اشجار غريبة في جزيرة سوقطره اليمنية‎
أعجوبة الأرض الجزيرة اليمنية سوقطرة ....



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:33 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0