ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟ يوجد هنا كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟ وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-30-2013, 06:19 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟


كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟



كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟

جائتنى فى الاونه الاخيره بعض الاستفسارات عن زياده الوزن و صلتها ببعض جوانب الشخصيه فرأيت ان اعرضها عليكم مع حلول بسيطه وسليمه و طبعأ دون التعرض لصاحب الاستفسار و يمكنكم ايضا ارسال اى استفسار لديكم فى رساله على الصفحه وان شاء الله نقدر نفيدكم

استشارتي هي: أنا فتاة وزني 110 كجم، وطولي 150 سم، وعمري 22 سنة، أعاني من زيادة مفرطة في الوزن، ضعيفة شخصية، حيث أني أعاني من الشخصية التجنبية من 8 إلى 9 سنوات، وقد علمت أخيراً أن علاجي بتقوية الثقة بالنفس، ومشكلتي هي أني لا أخرج لأهلي ورحمي، فأنا أخجل من سمنتي، ولقد علمت أنه لكي ينزل الوزن لابد أن يكون تقدير الذات مرتفعاً، فكيف أقوي تقديري لذاتي؟ وهل الذهاب لتحفيظ القرآن يرفع تقدير الذات؟ وبالتالي الثقة بالنفس والتخلص من ضعف الشخصية، وأستطيع أن أنزل وزني؟

الاجابه :

لا شك أن زيادة الوزن لها انعكاسات سلبية نفسية كثيرة، خاصة على الفتاة، ويعرف أن ستين بالمائة من اللواتي يعانين من زيادة في الوزن أو سُمنة – حتى وإن لم تكن مفرطة – يُصبن بعسر المزاج، وهذا له تبعات نفسية سلبية كثيرة منها ضعف الثقة بالنفس، والعلاج يتمثل في الآتي:

أولاً: أن تكون لك قناعة أن التغيير ممكن، التغيير على المستوى النفسي، على المستوى الجسدي، على المستوى المعنوي، على المستوى الاجتماعي، على المستوى الصحي، التغيير ممكن، والتغيير لا يأتي إلا من الإنسان نفسه، وعلى ضوء ذلك يجب أن تضعي خطة غذائية متوازنة وتلتزمي بها، وأفضل أن تقابلي أخصائية تغذية لتحسب لك عدد السعرات الحرارية في كل مكون من مكونات الطعام، وتلتزمي بالكميات وعدد السعرات التزامًا قاطعًا، هذه الأمور إذا لم تُحدد بدقة لا يصل الإنسان إلى نتائج، وأعني بالتحديد أن يكون هنالك تصميم (مثلاً) تقولي: (سوف أنزل كذا وكذا كيلوجرام في الشهر) ليس من الضروري أن تضغطي على نفسك، لكن لابد أن يكون هنالك هدف، وهذا يتحقق من خلال حساب السعرات الحرارية. ما لا يحسب طعامه بصورة صحيحة لا ينقص وزنه، هذا إذن مهم.

ثانياً: التمارين الرياضية لا شك أنها تساعد، لكن القضية قضية غذائية علمية واضحة، فإذن اسعي هذا السعي، وإن شاء الله تعالى سوف تنجحين وينشرح صدرك، وتحسين أن ثقتك بنفسك قد عادت إليك تمامًا، وأرجو ألا تنعتي نفسك بأنك شخصية ضعيفة أو شخصية تجنبية، هذه مسميات نحن نعترف بها كموجودات علمية وكمعايير تشخيصية، لكن كثيرًا ما تكون غير دقيقة، وكثيرًا ما تُشعر الناس بالوصمة، وأنت إن كنت تحسين بأنك شخصية تجنبية – أي قلقية – قولي لنفسك (لماذا أقلق؟ أنا بخير وعلى خير) وابدئي بعد ذلك في إدارة حياتك على نمط مختلف، وأهم نمط لإدارة الحياة هو أن يكون شعارك (سوف أكون نافعة لنفسي ولغيري) هذا المفهوم متى ما ترسخ وجعله الإنسان جزءً من حياته نجح كثيرًا ويثق في نفسه - بإذن الله تعالى -.

أن يكون الإنسان مفيدًا لنفسه ولغيره، هذا يعني أن توجد فعالية، والفعالية يجب أن تبدأ من الأسرة، وأقصد بذلك أن تكون لك مشاركات حقيقية في إدارة شؤون أسرتك، المشاركات الفكرية، المشاركات بالاقتراحات، المشاركات بالسعي إلى العمل، وأن تكوني فعلاً إنسان مساهم من أجل إسعاد أسرتك. هذا أولاً.

ثالثاً: التواصل الاجتماعي، ولا شك أن التواصل الاجتماعي من خلال الذهاب إلى مراكز التحفيظ القرآن والانخراط في عمل تطوعي أو ثقافي أو اجتماعي أو حضور الدروس والمحاضرات لهو أمر عظيم، لك - إن شاء الله تعالى – خيري الدنيا والآخرة، وحملة القرآن هم أكثر الناس ثقة بأنفسهم. نعم تجدهم دائمًا من أصحاب التواضع، ولا يزكون أنفسهم، وهذه ميزة عظيمة، لكن في ذات الوقت تجد أن ثقتهم بأنفسهم قوية جدًّا.

مواضيع ذات صلة
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيف نعيش عصر الجنون
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف و إنقاص الوزن بشكل ملحوظ
خلطة طبيعية مضمونة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة
ريجيم البرد..طريقة حديثة للتخلص من الوزن
مشروب سحري للتخلص من الدهون وانقاص الوزن في اسبوع
كيف يمكنك خساره وزنك بطريه سريعه
كيف يمكن التخلص من السواد حول الفم؟
أحدث و أسرع الطرق للتخلص من الوزن الزائد
مشروبات طبيعية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة



 
قديم 01-31-2013, 12:50 AM   #2

السلفية


رد: كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟


كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟

جــزاااكــي الله خيــراا ،،متألقة كالعاادة

 
قديم 02-04-2013, 06:17 PM   #3

تومة المهضومة


رد: كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟


كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟

تسلمييييييييين حبيبتي

 
قديم 02-09-2013, 03:30 PM   #4

ام جوري وجني


رد: كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟


كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟

بالتوفيق يارب والله انا مانحفت الا الحمدالله من زيت اسمو زيت السيلوليت المركز
اخدتو من مندوبة مع شوية رياضة ولله الحمد نحفت علية نزلت 13كيلو انصحكم فية يابنات منجد رائع
ويكفي انو طبيعي من مكوناته فلفل واشياء طبيعية ولله الحمد وقفتو لي 3شهور ومارجع جسمي الافضلت
نحيفة قولو ماشاءالله واذا حابين ارسلكم رقم المندوبة ارسلو رساله علي الخاص لاني مودايما ارجع للمواضيع وموفقين يارب

 
قديم 02-12-2013, 08:48 PM   #5

شيهآنه ..


رد: كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟


كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟

واللله انا ما نحفت الا لمن رحت لنوادي رياضيه وقللت من الاكل وصرت اسوي رياضه يوميا ..

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0