ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أكثر ما يهدم السعادة الزوجية يوجد هنا أكثر ما يهدم السعادة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-10-2013, 05:26 PM   #11

حبيبي محمد وافتخر


رد: أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية

24) إذا خرجت من البيت فودّعها بابتسامة وطلب الدعاء..وإذا دخلت فلا تفاجئها حتى تكون متأهبة للقائك ولئلا تكون على حال لاتحب أن تراها عليها وخاصة إن كنت قادماً من السفر.
25) انظر معها إلى الحياة من منظار واحد..وقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنساء بقوله:«أرفق بالقوارير»وقوله:«إنما النساء شقائق الرجال»[رواه أحمد في مسنده]و قوله:«استوصوا بالنساء خيراً».
26) حاول أن تساعد زوجتك في بعض أعمالها المنزلية فلقد بلغ من حسن معاشرة الرسول صلى الله عليه وسلم لنسائه التبرع بمساعدتهن في واجباتهن المنزلية..قالت عائشة رضي الله عنها:كان صلى الله عليه وسلم يكون في مهنة أهله يعني خدمة أهله فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة.
27) حاول أن تغض الطرف عن بعض نقائص زوجتك وتذكر ما لها من محاسن ومكارم تغطي هذا النقص..لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم «لايفرك(أي لايبغض)مؤمنٌ مؤمنة إن كرِهَ منها خُلُقاً رضي منها آخر».
28) على الزوج أن يلاطف زوجته ويداعبها وتأسَ برسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك:«فهلا بكراً تلاعبها وتلاعبك؟»..وحتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو القوي الشديد الجاد في حكمه كان يقول:"ينبغي للرجل أن يكون في أهله كالصبي(أي في الأنس والسهولة)فإن كان في القوم كان رجلاً".
29) استمع إلى نقد زوجتك بصدر رحب..فقد كان نساء النبي صلى الله عليه وسلم يراجعنه في الرأي فلا يغضب منهن.
30) أحسن إلى زوجتك وأولادك فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول:«خيركم خيركم لأهله»..فإن أنت أحسنت إليهم أحسنوا إليك وبدلوا حياتك التعيسة سعادة وهناء..لاتبخل على زوجك ونفسك وأولادك وأنفق بالمعروف فإنفاقك على أهلك صدقة..قال صلى الله عليه وسلم:«أفضل الدنانير دينار تنفقه على أهلك».

 
قديم 02-14-2013, 11:39 PM   #12

روجينا1988


رد: أكثر ما يهدم السعادة الزوجية


أكثر ما يهدم السعادة الزوجية

يعطيكي العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0