ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل يوجد هنا فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 02-10-2013, 08:16 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل


فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل



تعاني الكثير من السيدات من نقص بعض الفتيامينات أثناء فترة الحمل بسبب عدم إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لذلك ينبغي عليك تناول بعض الفتيامينات والمكملات الغذائية التي تساعدك على مرور فترة الحمل بسلام.
ومن هذه المكملات الغذائية العديد من الفيتامينات والمعادن، وأهمها على الإطلاق خلال فترة الحمل حمض الفوليك والكالسيوم والحديد:
1 – حمض الفوليك: وهو مهم لمنع بعض العيوب الخلقية التى يمكن أن تحدث للجهاز العصبي، وتؤثر على المخ والحبل الشوكى للجنين، ويفضل استخدامه قبل حدوث الحمل ويستمر حتى نهاية الثلث الأول من الحمل، وينبغى ألا تقل جرعته عن 0.4 مجم يومياً. وتوجد حالات خاصة تستدعى زيادة جرعته، مثل المرأة التي لديها طفل حدثت له عيوب خلقية في جهازه العصبي، ففي حملها الثاني ينبغي عليها زيادة الجرعة المستخدمة، أيضا المرأة التى تأخذ أدوية مضادة للصرع، والمرأة الحامل بأكثر من جنين.
2 – الكالسيوم: وهو مفيد للمرأة الحامل وللجنين، حيث إن الطفل يحتاج للكالسيوم فى بناء عظامه، وإذا لم تأخذ الأم كالسيوم خارجيا يكفى لذلك، فسوف يأخذ الجنين ما يحتاجه من عظامها، ففيتامين الكالسيوم يساعد على منع فقدان كثافة عظام الأم، والذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة فى المستقبل للأم، مثل إصابتها بمرض هشاشة العظام.
3 – الحديد: وهو مهم جداً للأم وللجنين، حيث يساعد على نمو العضلات ويمنع حدوث أنيميا للأم، وهى حالة تقل فيها عدد خلايا الدم الحمراء، والذي يكون دورها حمل وتوصيل الأوكسجين لجميع خلايا جسم الأم وللجنين، فنقص الحديد يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، أيضاً الحديد يقلل من مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل عند الولادة.
4 – الأوميجا 3: تساعد على دعم نمو مخ وعيون الجنين، وينبغى على الأم أن تتناول ما لا يقل عن 200 مجم يومياً.


مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
العناية بالاظافر
قائمة المسموح و الممنوع فى فترة الحمل
10 نصائح للحفاظ على صحتك وصحة الجنين أثناء الحمل
طرق تساعد علىالحمل
سؤال عن مثبت الحمل
7 منتجات تساعدك أثناء الحمل
الحمل اثناء الصيام في رمضان نصائح هامة
نصائح هامة جداً يجب علي الحامل اتباعها اثناء فترة الحمل
7 منتجات تساعدك أثناء الحمل



 
قديم 02-12-2013, 10:53 PM   #2

السلفية


رد: فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل


فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0