ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > سيرة النبي وزوجاته والصحابة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
سيرة النبي وزوجاته والصحابة أم المساكين زينب بنت خزيمة المرأة التي عرفت بالخير والحب يوجد هنا أم المساكين زينب بنت خزيمة المرأة التي عرفت بالخير والحب مواقف وقصص الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وسيرة زوجاته ومواقف وقصص الصحابة و الصحابيات رضي الله عنهم جميعا


 
قديم 05-12-2013, 12:40 AM   #1

العين الخضراء*

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 78094
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 5,401 
رصيد النقاط : 6

أم المساكين زينب بنت خزيمة المرأة التي عرفت بالخير والحب


أم المساكين زينب بنت خزيمة المرأة التي عرفت بالخير والحب


إنها الكريمة، أم المساكين التي عرفت بالجود والإنفاق والكرم، فكان لا يأتيها درهم ولا دينار إلا أنفقته على الفقراء والمساكين حتى لقبت بأم المساكين.


هي زينب بنت خزيمة الحارث بن عبد الله بن عمرو بن عبد مناف بن هلال بن عامر بن صعصعة الهلالية، وكانت زينب بنت خزيمة أخت ميمونة بنت الحارث – أم المؤمنين – لأمها ، وكانت تدعى في الجاهلية – أم المساكين – واجتمعت المصادر على وصفها بالطيبة والكرم والعطف على الفقراء والمساكين في الجاهلية والإسلام.

- زواج زينب بنت خزيمة من رسول الله صلي الله عليه وسلم:
اختلف أهل العلم في أمر زواجها قبل رسول الله- صلي الله عليه وسلم ، ولكن حينما تزوجها الرسول صلي الله عليه وسلم بعد استشهاد زوجها، ولقد أصدقها النبي صلي الله عليه وسلم بأربعمائة درهم وبني لها حجرة بجوار أمهاتنا عائشة بنت أبي بكر وحفصة وبنت عمر- رضي الله عنهم جميعاً، وهكذا أصبحت سيدتنا زينب أماً للمؤمنين وزوجة لسيد المرسلين صلي الله عليه وسلم.

- كانت السيدة زينب بنت خزيمة تسعي للخير والحب:
كانت السيدة عائشة وحفصة أسبق من السيدة زينب في دخول البيت النبوي الطاهر، ولكنها لم تشعر بالغيرة نحوهم، ولم تشغل بالها بالغيرة والمنافسة الدنيوية، فكانت تحب الخير، تحيا في عالم من الحنان والعطف، فكانت تشعر بسعادة كبيرة في العطف على المساكين والإحسان إليهم، فكانت تجعل وقتها كله عبادة لله، لذا سميت بأم المساكين.

- وفاة السيدة زينب بنت خزيمة:
كانت السيدة زينب بنت خزيمة أول زوجة من زوجات النبي تموت بالمدينة، والراجح أنها ماتت في الثلاثين من عمرها كما ذكر "الواقدي" ونقل "ابن حجر" في الإصابة.ورقدت في سلام كما عاشت في سلام. وصلى عليها النبي عليه الصلاة والسلام، ودفنها بالبقيع في شهر ربيع الآخر سنة أربع، فكانت أول من دفن فيه من أمهات المؤمنين -رضي الله عنهن. وقد ماتت بعد زواجها بثمانية أشهر – رضي الله عنها .


وحينما توفيت تجددت أحزان النبي صلي الله عليه وسلم وتذكر بموتها موت خديجة – رضي الله عنها- سيدة نساء العالمين.


كتاب صحابيات حول الرسول

موسوعة الازياء الجزائرية ارجو التثبيت
طريقة تحضير كريمة التوت
لكن من تعاني من الشعر القصير ولا يطول
وصفات لزيادة الوزن مجربة ، خلطات لزيادة الوزن مجربة
حركات بسيطة لإخفاء عيوب الجسم
التخلص من العصبية طرق ونصائح عملية
الجنون
مكياج عيون للنظارات تمتّعي بأجمل طلّة
مكانة الأم في الإسلام قصص وأحاديث نبوية
خطورة الكذب في الرؤيا والأحلام ,
حفلة خاصة لمجنونة المنتدى الكل معزوم اتفضلو
ألوان أحمر الشفاه 2013 قمة الأنوثة
الغبار السحري بألوانه الرائعة للصبايا
كلمات رائعة
بلوزات طويلة وقصيرة لاجمل بنوتات



التعديل الأخير تم بواسطة العين الخضراء* ; 05-12-2013 الساعة 12:43 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 56 إلى 110)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0