ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية التقشف يضر بالصحة يوجد هنا التقشف يضر بالصحة قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع التقشف يضر بالصحة


التقشف يضر بالصحة

التقشف يضر بالصحة
قال باحثان اليوم ان التقشف له تأثير مدمر على الصحة في اوروبا وامريكا الشمالية حيث يؤدي للانتحار والاصابة بالاكتئاب والامراض المعدية ويقلل من امكانية الحصول على ادوية وعلاج. وفي سرد تفاصيل ابحاث استمرت عشر سنوات قال ديفيد ستكلر استاذ الاقتصاد السياسي بجامعة اوكسفور وسانجي باسو وهو استاذ مساعد في الطب وعلم الاوبئة في جامعة ستانفورد ان النتائج التي توصلا اليها تظهر ان التقشف له تأثير سيء بشكل خطير على الصحة.

وفي كتاب سينشر هذا الاسبوع يقول الباحثان انه تم تشخيص اكثر من 10 الف حالة انتحار وما يصل الى مليون حالة اكتئاب خلال ما أطلقا عليه "الكساد العظيم" وما صاحبه من تقشف عبر اوروبا وامريكا الشمالية. وفي اليونان تزامنت تحركات مثل خفض ميزانية الوقاية من فيروس (اتش.اي.في) المسبب للايدز مع ارتفاع معدلات الاصابة بالفيروس بنسبة تزيد عن 200% منذ عام 2011 وذلك الى حد ما نتيجة زيادة تعاطي المخدرات في سياق نسبة بطالة تبلغ 50% بين الشبان. وشهدت اليونان ايضا اول تفش لمرض الملاريا منذ عشرات السنين بعد تخفيض ميزانية برامج رش مبيدات البعوض. ويقول الباحثان انه لم يعد باستطاعة اكثر من خمسة ملايين امريكي الحصول على رعاية صحية خلال احدث ركود في حين ادت ميزانية التقشف للحكومة في بريطانيا الى دفع نحو عشرة الاف عائلة الى التشرد.

وقال ستكلر "يتعين على ساستنا ان يأخذوا في اعتبارهم العواقب الصحية الخطيرة والعميقة في بعض الحالات للخيارات الاقتصادية. الاضرار التي وجدناها تشمل تفشي فيروس اتش.اي.في والملاريا ونقص الادوية الاساسية والحرمان من الحصول على الرعاية الصحية وانتشار تعاطي الكحوليات بشكل يتعذر تفاديه والاكتئاب والانتحار. التقشف له تأثير مدمر". ولكن ستكر وباسو قالا ان الاثار السلبية على الصحة العامة ليست امرا حتميا حتى خلال اسوأ الكوارث الاقتصادية.

وباستخدام بيانات من فترة الكساد العظيم في الثلاثينات وحتى فترة ما بعد الشيوعية في روسيا ومن بعض الامثلة للانكماش الاقتصادي الحالي يقولان انه يمكن تفادي تحول الازمات المالية الى اوبئة اذا ردت الحكومات بشكل فعال. ويقولان انه كمثال على ذلك فقد ساعدت برامج سوق العمل الفعالة في السويد على تراجع حالات الانتحار اثناء فترة الركود على الرغم من الزيادة الكبيرة في البطالة. وشهدت دول مجاورة لم يكن لديها مثل هذه البرامج زيادة كبيرة في حالات الانتحار.

مواضيع ذات صلة
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
تخلصى من قشرة شعرك بسهولة
القصة التي وراء الكعوب العالية
تقدير الذات والتعرف على القوة الداخليه
كيف تسيطر على الخجل
كيف يمكن أن تساعدك غرفتك على النوم بشكل أفضل
كيف يمكن أن تساعدك غرفتك على النوم بشكل أفضل؟
تقدير الذات والتعرف على القوة الداخليه
هل تساعد الأعشاب العطرية على تحسين المزاج بشكل أفضل؟
كيف يمكن الحصول علي وزن طبيعي ان شاء الله
احذر من اطالة مده الاستحمام فقد تشكل خطورة لك



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:20 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0