ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية الرياضة تحمي من الأمراض يوجد هنا الرياضة تحمي من الأمراض وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-28-2013, 09:26 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

فراشتين متحركات الرياضة تحمي من الأمراض


الرياضة تحمي من الأمراض

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون عن أن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وشبه يومية يعمل على تنبيه الجهاز المناعى للإنسان، بل ويساعد جسم الإنسان على مقاومة البكتريا والفيروسات و يقلل من ظهور النوبات التى تصيب القلب ويحد من الإصابة بهشاشة العظام، كما تقى الانسان من الاصابة بالعديد من الأمراض من أهمها مرض السرطان.

وقال الباحثون أن الرياضة تحمى الجهاز المناعى، حيث إنها تطرد الميكروب من الرئتين بزيادة سرعة التنفس وتقلل نوبات البرد وكل الأمراض التى تنقل برذاذ الهواء، كما يتخلص الجسم من المواد المسرطنة عن طريق البول والعرق.

وأشار الباحثون إلى أن الرياضة تزيد من سرعة الدم فتزداد سرعة وصول كرات الدم البيضاء، وكذلك الأجسام المضادة للبكتيريا لتحاصر أى مكان فيه عدوى، كما أن الرياضة تحمى العديد من الهرمونات التى تزيد من فاعلية جهاز المناعة.

وأضافوا أن الحرارة الناجمة عن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على إيقاف نمو البكتيريا والتى تعتبر خطة دفاعية كما تعمل الحمى تماما عند العدوى التى بدورها خير محمس لجهاز المناعة لهذا يجب ألا يتأخر الطبيب فى خفض درجة الحرارة خاصة مع كبار السن والأطفال لتجنب حدوث التشنجات العصبية.

وأكدوا أن للرياضة أثرها فى إفراز بعض الهرمونات التى بدورها تمكن الفرد من مقاومة العدوى بشرط عدم الإجهاد الحركى فى الرياضة لأنها بدورها تؤدى إلى نتيجة عكسية مثل ما يحدث فى الماراثون طويل المدى فى صورة قلة عدد كرات الدم البيضاء وإفراط افراز هرمونات التوتر مثل كورتيزون الكورتيرون وهرمون النمو والغدة الدرقية التى بدروها تؤدى لإحباط المناعة.

مواضيع ذات صلة
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
التخلص من دهون الأرداف بالرياضة
الرياضة بعد صلاة الفجر تمنحك الصحة باذن الله.
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
ممارسة الرياضة أفضل سلاح لمواجهة الأمراض :-
ممارسة الرياضة تحميك من هذه الأمراض التسع !!
متى أفضل وقت لممارسة الرياضة
بنات الحقوا ممارسةالرياضة فى الليل مش الصباح
أهم الأغذية التي يفضل تناولها قبل ممارسة الرياضة
10 نصائح هامة لممارسات الرياضة
الأطفال وممارسة الرياضة
الرياضة المنتظمة اكثر فعالية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0