ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!! يوجد هنا يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-26-2009, 07:36 PM   #1

فـــــــــــــــــرح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 41483
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 6,941 

قلم يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!


يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!




يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!





 يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!! إرهاق، إعياء، عجز...





إرهاق، إعياء، عجز... عوارض كثيرة أصبحت شائعة جداً اليوم. يشير الأطباء إلى أن هذه الأعراض طبيعية، خصوصاً بعد فترة من العمل الدؤوب، الضغط النفسي الكبير، المرض، أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

السبيل الأمثل لاستعادة النشاط يكمن في تبنّي وتيرة حياة منتظمة (مع 8 ساعات من النوم على الأقل) إلى جانب نظام غذائي صحي ومتوازن. هل نستطيع اعتماد هذا النظام فعلاً؟ في الواقع، نحتاج غالباً إلى دفع بسيط كي نتمكن من التغلب على تعبنا. لكن كيف يمكننا ذلك؟ إليكم بعض النصائح المفيدة:

فيتامينات ومعادن:لكل نوع من الفيتامينات دور في جسمنا. يساهم الفيتامين C في تشكيل الأجسام المضادة ونمو كريات الدم الحمر، والفيتامين B بدوره يساعد في الحفاظ على التوازن العصبي والعضلي، أما المعادن والعناصر الضرورية لنمو الجسم فلها دور أساسي يتمثل في إعطاء الجسم الطاقة ومضادات الأكسدة. ويمكن لحبة واحدة من الفيتامينات والمكملات مدّنا بمجموعة مختلفة ومتنوّعة من المركبات الغذائية المفيدة التي نحتاج إليها يومياً.
متى نتناولها؟

- في حالة المعاناة من الدوار أو الإرهاق نتيجة الضغط النفسي الكبير.

- لم يكن النظام الغذائي المتبع صحياً ومتوازناً.

ينصح الأطباء عادة بتناول هذه المركبات كعلاج لمدة شهر أو حتى شهرين أحياناً. لا يتعلق الأمر باستبدال الحصص الغذائية طوال السنة بل بإعادة ملء مخزون الفيتامينات والمعادن الذي استُنفد بسبب التعب والضغط النفسي. يُذكر في هذا السياق أنه من غير المجدي تناول المركبات لاستباق الشعور بالتعب والإرهاق، فإذا كنت لا تعاني من عوز فأنت تجازف بتناول هذه المركبات لأنها تمدّك بفائض كبير من دون ضرورة، ما يسبب لك مشاكل صحيّة أخرى.

النتيجة: من المؤكد أنه ليس لهذه المركبات تأثير منشّط أو مقوٍّ فوري، لكنها تمنحك شعوراً بأنك أفضل حالاً بعد مرور ثلاثة أسابيع تقريباً. لن تشعر بالتعب مجدداً وأنت تحرّك يديك وسيختفي شعورك بالدوار.

نصيحة: لا تتناول العلاج بالفيتامينات أو المعادن أثناء تناول مكملات غذائية أخرى تحتوي على الفيتامينات و/ أو مضادات الأكسدة. ينصح الخبراء بتناول المنتجين التاليين:

1 - Léro ****: يحتوي هذا المنتج على خليط غني بالمنافع من الحديد والكروم والماغنيزيوم، والمنغنيز والزنك والفيتامينات (B وC وE) لتلبية احتياجات الجسم من الطاقة لوقت طويل. يمكن تناول كبسولتين يومياً أثناء تناول الطعام.

2 - Supradyn Intensia: يحتوي هذا المركب الذي يتألف من حبوب فوّارة على تركيبة غنية كاملة ومتوازنة تماماً (11 نوعاً من الفيتامينات، 8 عناصر غذائية ضرورية، 4 أنواع من المعادن). يمكن تناول كبسولة واحدة يومياً.

أعشاب منشّطة: يشمل معظم الأعشاب المنشطة في تركيبته، الكافيين بشكل أساسي، مركب أثبتت الأبحاث أنه يزيد التيقظ ويمنح مزيداً من الطاقة. ومن بين هذه الأعشاب: البن الأخضر، الشاي الأخضر غير المعالج، عشبة الغوارانا، المتة، نبتة الكولا... هذا فضلاً عن الجنسنغ وعشبة الأسيرولا، مصدر طبيعي للفيتامين C...

متى نتناولها؟

كعلاج لمدة أسبوعين، قد يمتد لشهر إذا دعت الحاجة في حالة:

- الشعور بالإرهاق والإعياء.

- التماثل للشفاء بعد الإصابة بالزكام.

- اتباع حمية غذائية (مركب الكافيين الموجود في هذه النباتات يساعد إلى حد كبير في إحراق الشحوم والدهون).

النتيجة: شعور بالقوة والنشاط بعد 10 أيام عموماً.

نصيحة: انتبهوا من النباتات التي تحتوي في تركيبتها على الكافيين، إذ أنه يفضَّل تناول الحصة الأخيرة قبل الساعة الرابعة من بعد الظهر لعدم الشعور بالأرق.

ينصحك الخبراء بالمنتجين التاليين:

1 - Arkofluide: يحتوي في تركيبته على أربع نباتات تخفف من الشعور بالتعب (الجنسنغ، الغوارانا، الأسيرولا وعشبة الغاسول الرومي) مجتمعة في كبسولة، يمكن تناولها يومياً على مدى 15 إلى 20 يوماً.

2 - Ginseng 1000: يحتوي على أفضل أنواع الجنسنغ الأبيض والأحمر، على شكل كبسولات قابلة للمضغ. يمكن تناول كبسولة يومياً لثلاثة أو أربعة أسابيع.

الأحماض الأمينيّة: تتوافر أنواع كثيرة من الأحماض الأمينية من بينها الليسين، الفينيلالانين، الأرجينين، الحمض الاسبرتي، اللوسين... تسمح هذه الأحماض بهضم البروتينات وتشارك في إنتاج الطاقة.

المنتجات الأساسية: تدخل هذه الأحماض في تركيبة المنتجات التالية: Arginine Veyron، Sargenor، Stimol، Revitalose التي تعتبر أدوية حقيقية.

متى نتناولها؟

كعلاج لمدة أسبوعين أو ثلاثة في حالة:

- الشعور بالإرهاق.

- بذل مجهود كبير.

- التماثل للشفاء.

النتيجة: تستعيد قوتك العضلية ويقل شعورك بالتعب.

نصيحة: من غير المجدي الاستمرار في تناول هذا العلاج لأكثر من شهر.

ينصحك الخبراء بتناول المنتجين التاليين:

1 - Sargenor: كبسولات قابلة للمضغ وخالية من السكر، تحتوي على حمض الأرجينين الأميني الذي يحسّن الأداء والقدرات الجسدية. يمكن تناول كبسولتين إلى ثلاث على مدى أسبوعين إلى 4 أسابيع.

2 - Revitalose: يحتوي على خمسة أنواع من الأحماض الأمينية (الأمبولة A)، يُعزَّز تأثيرها المنعش والمنشط بالفيتامين C (الأمبولة B). يمكن تناول أمبولة من النوع A ومن النوع B صباحاً لأسبوعين إلى 4 أسابيع (يُنصح بعدم تناول هذا المنتج في حال الإصابة بقصور كلوي).

ملاحظات:

- استشارة الطبيب: لا بد من استشارة الطبيب إذا لم يخف الشعور بالتعب بعد أخذ فترة من الراحة وتناول أدوية تكافح التعب، وإذا ترافق ذلك مع الحمى أو القلق، وإذا استمر الوضع على حاله لأكثر من بضعة أسابيع.

- الأولاد: كل ما يحتاج إليه الأولاد لاسترجاع نشاطهم وطاقتهم بضع ليالٍ من النوم الهانئ وتناول الفاكهة والخضار. إذا استمر شعورهم بالتعب يمكن استشارة طبيب أولاد لمعرفة ما إذا كان هذا التعب ناتجاً من نقص في الحديد.

- الحامل: يفضّل ألا تتناول النساء الحوامل إلا منتجات خاصة وأن تلجأن إلى استشارة الطبيب قبل تناول أي عقار.

قراءة ورقة الإرشادات: يفضّل دائماً قراءة ورقة الإرشادات الخاصة بكل مركب لتجنّب أي تأثيرات أو عوارض جانبية.

 
قديم 02-27-2009, 07:59 PM   #2

الوردة الشفافة


رد: يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!


يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!


 
قديم 03-02-2009, 10:32 AM   #3

فـــــــــــــــــرح


رد: يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!


يعتبر التعب داء العصر...كيف تتغلبي عليه؟!!

اسية





 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0